ليبيا.. إنقاذ 182 مهاجرا غير نظامي حاولوا الوصول إلى أوروبا

ليبيا.. إنقاذ 182 مهاجرا غير نظامي حاولوا الوصول إلى أوروبا

ليبيا.. إنقاذ 182 مهاجرا غير نظامي حاولوا الوصول إلى أوروبا

Trablus

حمدي موسى / الأناضول

أعلنت البحرية الليبية، السبت، إنقاذ 182 مهاجرا غير نظامي من جنسيات مختلفة، أثناء محاولتهم الوصول إلى الشواطئ الأوروبية عبر سواحل البلاد.

وقالت في بيان اطلعت عليه الأناضول: “تمكن زورق الدورية التابع لحرس السواحل الليبية من إنقاذ 182 مهاجرا من عدة جنسيات (لم تذكرها)، كانوا في طريقهم نحو الشواطئ الأوروبية على متن قارب مطاطي”.

وأضاف: “فور تلقي البحرية الليبية نداء استغاثة حرّكت الزورق بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال إلى عين المكان (لم يحدده) حيث قام عناصر الجهاز بدورهم على أكمل وجه”.

وأردف: “بعد إتمام عملية الإنقاذ تم نقل المهاجرين إلى قاعدة طرابلس البحرية، وتم تسليمهم لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية”، دون مزيد تفاصيل.

وأوضح أن “جهاز مكافحة الهجرة سيتابع في إطار دوره الإنساني عملية رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين”.

ولفت البيان، إلى أن عملية الإنقاذ “تأتي في إطار الجهود الإنسانية والمهام السيادية لحماية السواحل الليبية وتقديم خدمات البحث والإنقاذ في منطقة المسؤولية الليبية وإنقاذ حياة المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر”.

وبسبب الاضطرابات الداخلية التي تشهدها، أصبحت ليبيا خلال الأعوام الأخيرة، نقطة العبور الأكثر أهمية إلى أوروبا، لطالبي لجوء أفارقة يفرّون هربا من الفقر والصراعات في بلادهم.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت أن خفر السواحل الليبي أعاد خلال 2020، 11 ألفا و891 طالب لجوء من عرض البحر، فيما لقي 381 مصرعهم وفُقد 597 آخرون.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!