ماذا يقال قبل الافطار في رمضان

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"ثلاثة لا تُرد دعواتهم الإمام العادل، والصائم حين يُفطر، ودعوة المظلوم رفعها فوق الغمام،

mosoah

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”ثلاثة لا تُرد دعواتهم الإمام العادل، والصائم حين يُفطر، ودعوة المظلوم رفعها فوق الغمام، وتُفتح لها أبواب السماء، ويقول الرب عز وجل، وعزتي لأنصرنك ولو بعد حين”، فدعوة الصائم حين يفطر لا تُرد ويتقبلها الله سبحانه وتعالى في الحال؛ لذلك يجب أن نتحرى هذه الفرصة العظيمة في تحقيق أحلامنا، ونقوم بأداء عبادة الدعاء عند كل فطر بكل ما تشتهيه أنفسنا من تحقيق أمنيات، ورغبات، وأحلام، فمن علامات رضا الله على عباده أن يفتح عليك بالدعاء، فما أرسل الدعاء على لسانك إلا لأنه يُريد أن يعطيك، ويرزقك ما تتمنى منه، وفي هذا المقال بعض الأدعية التي من الممكن أن تساعدك في أداء عبادة الدعاء قبل الإفطار في رمضان من خلال موسوعة.

ماذا يقال قبل الافطار في رمضان

  • من أشهر الأدعية“اللهم إني لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، وعليك توكلت، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثَبُتَ الأجر إن شاء الله”.
  • “اللهم يا ربنا يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك المُقدس، والأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت عبادك، وإذا استُرحِمتَ به رَحمت، و الذي إذا استُفرِجتَ به فَرجت،اللهم نسألك أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين يا الله، وإلى أعلى الدرجات سابقين يا الله، واللهم اغفر لنا ذنوبنا وخطايانا وجميع المسلمين آمين يا رب العالمين”.
  • “اللَّهُمَّ إني  أسْأَلُكَ برحمتك أَنْ تَرْزُقَنَي حُسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَ ترزقني نعمة عَفْوِكَ وَلَذَّةَ مُنَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ يا عظيم يا الله، اللهم وَارزقني حِفْظَ كِتَابِكَ الكريم، وَ ارزقني كَمَالَ العبادة إليك وَدَوَامَ ذِكْرِكَ وَتَدَبُّرَ آيَاتِكَ، وَاتِّبَاعَ نَبِيِّكَ وحبيبك محمد صلى اله عليه وسلم، وَارزقني التَحْكِيمَ إلى آيَاتِكَ”.
  • “اللَّهُمَّ إني أسْأَلُكَ أَنْ تَرْزُقَنَي حِفْظَ حُدُودِكَ، وَتَقْدِيسَ حُرُمَاتِكَ، وَتَعْظِيمَ شَعَائِرِكَ وَشُكْرَ نعمك التي تحيط بنا يا الله، وَامْنُنْ عَلَي بِمَغْفِرَتِكَ، وعفوك، وَفيض نَفَحَاتِكَ، وَبَرَكَاتِكَ، وَرَحَمَاتِكَ، اللَّهُمَّ يا رب طَهِّرْ قلبي مِنَ النِّفَاقِ، والسمعة، والرياء، وَطهر أَعْمَالَي مِنَ الرِّيَاءِ، وَلساني مِنَ الكَذِبِ، وعيني مِنَ الخِيَانَةِ، اللهم إَنَّكَ تَعْلَمُ خَائِنَةَ الأَعْيُنِ وَمَا تُخْفِي الصُّدُورُ”.
  • “اللهم إنا نسألك أن تغفر لنا، وتعافنا، وتعف عنا وتهدنا إلى الصراط المستقيم وترحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، فبرحمتك نستعين يا الله”.
  • “اَللّهُمَّ قَرِّبْنا فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْنا فيهِ سَخَطِكَ، وَنَقِماتِكَ، وغضبك، وَ وَفِّقنا فيهِ لِقِراءةِ آياتِِكَ المحكمات، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ يا قريب يا مجيب الدعوات”.
  • “اَللّهُمَّ لا تَخْذُلنا فيهِ بالتَعَرُّضِ لمَعصِيَتِكَ، وَ لا تَضرِبنا بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، غضبك علينا يا الله، وَاللهم زَحْزِحنا فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ، ونيرانك بِمَنِّكَ وَ أياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ آمين آمين آمين”.

اجمل ادعية شهر رمضان الكريم

  • “اَللّهُمَّ اجْعَلنا فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ يا الله، وَاللهم اجْعَلنا فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ يا الله، وَ اجعَلنا يا ربنا فيه مِنَ المُقَرَّبينَ إليكَ بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ يا أكرم الأكرمين يا الله”.
  • “اللهم إنّا نسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لنا يا رحمن يا رحيم”.
  • “اللهمَّ إنا نعوذُ بك من فتنةِ النارِ، و نعوذ بك من عذابِ النارِ، و نعوذ بك من فتنةِ القبرِ، ومن عذابِ القبرِ، ونعوذ بك من شرِّ فتنةِ الغِنى، ونعوذ بك من شرِّ فتنةِ الفقرِ، ونعوذُ بك يا الله من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ”.
  • “اللهمَّ اغسِلْني من خطايايَ بالماءِ، والثَّلجِ، والبَرَد، ونقني وقلبي من الخطايا كما يُنقى الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، و اللهم يا رب باعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، واللهمَّ إني أعوذُ بك يا الله من الكسَلِ، والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ، فاللهم تقبل دعائي”.
  • “اللهمَّ إنِّي أسألُك الخيرِ كلِّ الخير عاجلِه وآجلِه ما علمنا منه وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّ الشر عاجلِه وآجلِه ما علِمنا منه وما لم نعلم، وما أنت به أعلم إنك أنت الأعز الأكرم، اللهمَّ إنِّي أسألُك خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذُ بك من شرِّ ما استعاذ به عبدُك ونبيُّك محمد صلى الله عليه وسلم، واللهمَّ يا ربنا إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ  وعملٍ، وأعوذُ بك من سخطك، والنارِ وما قرَّب إليها من قولٍ وعملٍ، وأسألُك يا رب أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً”.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!