ماكرون: هدفنا التوصل لحل سياسي في ليبيا

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: ماكرون: هدفنا التوصل لحل سياسي في ليبيا، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يومياً.
ماكرون: هدفنا التوصل لحل سياسي في ليبيا

خبرني – قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن باريس لا تدعم قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، مضيفا: “هدفنا هو التوصل إلى حل سياسي في ليبيا”.

وأكد ماكرون، في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالعاصمة الألمانية برلين، اليوم الاثنين: “فرنسا لا تدعم المشير خليفة حفتر، وهدفنا هو التوصل لحل سياسي”، مضيفا: “المشير حفتر قام بالهجوم العسكري بشكل يتعارض كليا مع موقف فرنسا وكما رأيتم نحن لم ندعمه عسكريا”.

وأضاف: “ليبيا أصبحت ملعبا للحرب بالوكالة حيث تقوم قوى دولية ومحلية بدعم طرف أو آخر عسكريا من أجل مصالحها الخاصة، وفرنسا وألمانيا لا تقومان بذلك”.

وأكد ماكرون أن “تركيا هي أكثر دولة من حيث التدخلات الأجنبية في ليبيا”، مضيفا: “تركيا لا تحترم بتاتا تعهدات مؤتمر برلين، وقد قامت بزيادة وجودها العسكري في ليبيا واستقدمت بشكل كبير مقاتلين جهاديين من سوريا”.

وأضاف: “نحن ننتظر توضيحا من تركيا حول أعمالها في ليبيا، فسياسة أنقرة في ليبيا غير مقبولة لأنها مصدر تهديد لأفريقيا ولأصدقائنا في تونس وتشاد والنيجر ومصر”.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!