ما اسم اعلى شلال في العالم

نحدثكم من خلال المقال التالي في موسوعة حول اعلى شلال في العالم والمقصود بالشلال هو المياه المتساقطة من مستوى مرتفع إلى النهر وهي أحد أكثر المناظر الطبيعية

mosoah

اعلى شلال في العالم

نحدثكم من خلال المقال التالي في موسوعة حول اعلى شلال في العالم والمقصود بالشلال هو المياه المتساقطة من مستوى مرتفع إلى النهر وهي أحد أكثر المناظر الطبيعية جمالاً وروعة ويوجد منها الكثير والكثير حول العالم ولكن يمكننا القول أن أكثرها ارتفاعاً هو شلالات آنجل في فنزويلا.

تم تصنيف شلالات آنجل بكونها واحدة من عجائب الطبيعية بل أكثرها دهشة في العالم أجمع وقد حظى باهتمام المستكشفون والدارسون للطبيعة وما بها من ظواهر طبيعية ليس لها حصر ولا عدد، ومنذ تم اكتشاف شلال آنجل وتوالت الأبحاث التي تتعلق بالبرية وما تتضمنه من ظواهر طبيعية.

اعلى شلال في العالم

  • وفقاً لجمعية ناشيونال جيوغرافيك تم تحديد ارتفاع شلال آنجل المعروف في اللغة الإسبانية باسم (Salto Ángel) بما يعادل (979 متر)، وكان الاكتشاف الأول لها على يد (ارنستو سانشيز لا كروث) عام (1912م) وهو مستكشف فنزويلي الجنسية ولكن بقي الأمر في الخفاء ولم يخرج للنور إلا عندما أعيد اكتشافه بواسطة الطيار (جيمز آنجل) عام (1933م) في أثناء قيامه بالتنقيب عن معدن الذهب وكان ذلك السبب الرئيسي في التسمية.
  • الغريب في الأمر أن سكان فنزويلا الأصليون كانوا يطلقون على ذلك الشلال (فم الشيطان) أما اسمه الحالي والمتعارف عليه على مستوى العالم هو آنجل أي الملاك.

اكبر شلالات العالم ويكيبيديا

  • تتدفق شلالات آنجل في نهر تشورون من فنزويلا باتجاه الغرب وتم تقدير أقصى سقوط لها بطريقة متواصلة بحوالي (807 متراً)، أما عن الجرف الذي تتدفق منه فيقع بمنطقة مرتفعة تسمى (لاجران ساباتا) وأهم ما يميزها هو التلال الضخمة المستوية ذات الألوان المتعددة.
  • تتساقط شلالات آنجل الواقعة على جبل (أيويان تبيوي) تلك السلسلة الجبلية التي بلغ ارتفاعها فوق سطح البحر حوالي (2560 متر)، وقد قيل أنه من مميزات ذلك الشلال إمكانية التحليق بالطائرة فوقه في الصيف بغير أوقات الجفاف والمرور عبره بالقوارب كما يمكن اللعب في مياهه والاستحمام به.

أبرز المعلومات حول اعلى شلال في العالم

  • عاد المستكشف والطيار (جيمس كراوفورد آنجل) إلى الشلال مرة أخرى برفقة أثنين من أصدقائه وزوجته ولكن في تلك الرحلة كانت طائرته قد علقت فوق الشلال أعلى جبل ديفيلز ليتم وضع حطام الطائرة في متحف (ماركاي) للطيران لكي يتم عرضها على زوار المتحف.
  • يتكون الشلال من سبع وأربعون جزءاً ويبلغ عرضه مائة وخمسون متراً، أما عن مصدر مياهه الأول والوحيد فيأتي مما يتساقط من السحب الاستوائية من أمطار.
  • تعد المناطق الأكثر جذباً للسياح الواقعة بالقرب من الشلال هي (جبل رورايما، محمية جاوا ساريساريناما الوطنية، بحيرة كانايما، معلم سالتو سابو).

وقد تم تصنيف جبال آنجل كموقع عالمي للتراث تابع لليونسكو كما حظت على شعبية كبيرة بين المغامرين والباحثين حول العالم من الشغوفين بالطبيعة، كما أن الأماكن المحيطة بالشلالات من غابات خضراء وأراضي خصبة جعلت سكان مجتمع بيمون الأصليون يستوطنون إلى جوارها للزراعة والصيد حتى أصبحوا يقدسون جبل ديفيلز باعتباره حام لهم كما قاموا بمنع تسلقه تقديساً له.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!