ما الذي يسبّب الألم عند المرأة خلال الجماع؟

لا شكّ أن العلاقة الحميمة ترتبط بالإثارة والنشوة لكن الامرأة تتألم احيانا. ما هي اسباب الالم عند المرأة خلال الجماع وطرق التخلّص منها؟

Share your love

ما الذي يسبّب الألم عند المرأة خلال الجماع؟

لا شكّ أن العلاقة الحميمة بين الزوجين ترتبط بالإثارة والمتعة والنشوة، إلا أنه في بعض الأحيان تشعر المرأة خلال العلاقة بالألم ما يشكّل لها الكثير من الازعاج ويفقدها متعتها. في هذا الموضوع سنكشف لكِ اسباب الالم عند المرأة خلال الجماع وطرق التخلّص من هذه المشكلة للحصول على علاقة جنسية مريحة للطرفين.

الآلام خلال العلاقة أمر شائع

كشفت الإحصاء الوطني للصحة والسلوك الجنسي في الولايات المتحدة الاميركية، أن 3 من كل 4 سيدات عانين من آلام أثناء العلاقة الحميمة خلال حياتهن. وذلك يظهر مدى شيوع هذه الحالة، لكي لا تظنّي أنّك وحدكِ من يعاني من هذه المشكلة. كما نشرت المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد BJOG، دراسة شملت 7000 امرأة من سن 16 لـ74 سنة، تبيّن فيها أن الآلام خلال العلاقة هو أمر شائع، خاصّة لدى السيدات في أواخر الخمسينات، ثم من في عمر 16 إلى 24 سنة.

كيف يمكن إطالة فترة العلاقة الحميمة بين الزوجين؟

اسباب الالم عند المرأة خلال الجماع

1- جفاف منطقة المهبل

يحدث الجفاف في منطقة المهبل بسبب خلل بنسبة هرمون الإستروجين لدى النساء، ولمواجهة هذه المشكلة لا بدّ من استشارة الطبيب النسائي الذي يحدّد العلاج المناسب لتعويض النقص الهرموني.

2- التهاب الأعضاء الأنثوية

يسمّى بالـVulvodynia، وهو حالة من الألم المزمن يؤثر على الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة، حيث تصبح حسّاسة للغاية تجاه كلّ ما يلمسها. وهنا أيضاً يجب استشارة الطبيب النسائي لتحديد العلاج المناسب.

3- عدم تناسب الأعضاء التناسلية

من أكثر اسباب الالم عند المرأة خلال الجماع الشائعة هي عدم تناسب احجام الاعضاء التناسلية بين الرجل والمرأة. لذلك ينصح بإتباع الوضعية الحميمية التي تريح الطرفين وتخفف من الألم، كوجود المرأة في الجهة العلوية.

4- سن اليأس

مع تقدم العمر ترتفع نسبة الألم لدى الإمرأة خلال ممارسة الجماع. فبعد الوصول لسن اليأس، تصبح بعض أجزاء الفرج والمهبل أكثر حساسية، ما يسبب الألم خلال العلاقة الجنسية. في هذه الحال ممكن التحدث وافهام الزوج ليراعي ذلك، أو استشارة طبيب لتحديد امكانية علاج هذه المشكلة.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!