ما مدى فعالية وأمان ادوية تأخير القذف

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”dab559578cf5d5c7d87d0048-text/javascript”] [wpcc-script type=”dab559578cf5d5c7d87d0048-text/javascript”]

مشكلة سرعة القذف

يحدث القذف المبكر عندما يكون لدى الرجل هزات الجماع في وقت أبكر مما يرغب به شريكه. يمكن أن يحدث القذف المبكر قبل أو بعد الإيلاج بفترة وجيزة لذلك بعضهم يستخدم بخاخات الانتصاب

لا يوجد وقت محدد للمدة التي يجب أن “يحتفظ بها” الرجل أثناء ممارسة الجنس، و لكن عندما يصل الرجل إلى هزة الجماع دون رغبة يفقد انتصابه و لا يمكنه الاستمرار في الجماع، يمكن أن يكون القذف المبكر محبطًا و محرجًا، قد تشعر أنه ليس لديك الوقت الكافي للاستمتاع بالجنس، و قد تجد صعوبة في إرضاء شريكك، بالنسبة لبعض الرجال ، يمكن أن يتسبب الإحراج الناجم عن سرعة القذف في مشاكل حميمة و يضر بعلاقتهم.

يعتبر القذف المبكر مشكلة شائعة بين الرجال، اذ يعاني حوالي 30٪ إلى 40٪ من الرجال من هذه المشكلة في وقت ما من حياتهم.[1]

تأثير ادوية تأخير القذف

في حين أن هناك أدلة تدعم العديد من حبوب PE المختلفة ، فمن المهم أن تفهم أنه لا يوجد أي من هذه الأدوية علاجات سحرية و يجب عليك الاستمرار في تناولها للحفاظ على آثارها، مثل كريمات الانتصاب

أيضًا ، في حين أن هذه الأدوية يمكن أن تساعد بعض الرجال ، إلا أنها لا تعمل مع الجميع و تبدو الأشياء المختلفة أفضل لأشخاص مختلفين ، لذلك قد يتطلب الأمر الكثير من التجربة و الخطأ للحصول على النتائج المرجوة.

SSRIs معروفة بشكل خاص للمرضى ، حتى في علاج الاكتئاب ، غالبًا ما يجرب الأطباء عدة أدوية على مدى فترة زمنية لمعرفة ما ينفع ، و أحيانًا يستغرق الأمر شهورًا أو حتى سنوات حتى يظهر الدواء الأكثر فاعلية.

ضع في اعتبارك أيضًا أنه بينما أظهرت بعض الدراسات زيادات مفاجئة في متوسط ​​اختبار IELT ، إلا أنها متوسطات و لا تعكس ما حدث للجميع.

هناك دائمًا مجموعة كبيرة ومتنوعة من المرضى لا توجد حبوب تبقي أي شخص على الفور مستيقظًا طوال الليل بروعة لا تصدق.

معظم الأدوية لها آثار جانبية معروفة ، قد لا تتمكن من تجربة أي من هؤلاء، يمكنك تجربة بعض أو ك ، يختلف كل شخص عن الآخر لأن أجسامنا تتفاعل مع المخدرات بطرق فريدة ، لا توجد طريقة لمعرفة كيفية التصرف حتى تجربها.

مع مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية ، هناك دائمًا دواء آخر يمكنك تجربته إذا كان أحدهم لا يعمل من أجلك ، و لكن من المحتمل أن تكون العملية طويلة و محبطة عند البحث عن الدواء المناسب.

أيضًا ، هناك دائمًا احتمال ألا تجد أبدًا دواء يوفر التركيبة الصحيحة من الآثار الجانبية التي يمكن تحملها و تأخير القذف المرضي.[2]

ما مدى فعالية ادوية تأخير القذف

  • الحبوب التي يمكن أن تساعدك على البقاء في السرير لفترة أطول تنقسم إلى فئتين رئيسيتين: (1) الأدوية الموصوفة (Rx) التي يجب على طبيبك كتابة نصوص لها ، أو (2) حبوب بدون وصفة طبية (OTC) مثل افضل بخاخ تأخير القذف في الصيدليات
  • يمكن العثور على الحبوب التي لا تستلزم وصفة طبية عبر الإنترنت أو خلف علبة زجاجية في متاجر الجنس و محلات البقالة.
  • يرجى ملاحظة ، مع ذلك ، أنه لم تتم الموافقة على أي من حبوب OTC من قبل إدارة الأغذية و العقاقير (FDA) و لا ينصح الأطباء عمومًا باستخدامها لأن ادعاءاتهم لم يتم اختبارها علميًا.
  • على الرغم من الادعاءات الجريئة التي تقدمها هذه المنتجات في كثير من الأحيان ، هناك القليل من الأدلة على أنها تستطيع علاج سرعة القذف بنجاح.
  • نتيجة لذلك ، يمكنك إهدار أموالك ، و بما أننا لا نعرف دائمًا ما يحدث بالضبط في هذه المنتجات ، فربما ينتهي بك الأمر بتناول شيء ضار.
  • بالنسبة للرجال الذين يدّعون أن حبوب منع الحمل التي لا تستلزم وصفة طبية سببها تأثير الدواء الوهمي أكثر من أي شيء آخر ، بمعنى آخر ، إذا كان لديك اعتقاد قوي بأن حبوب منع الحمل ستغير سلوكك ، فإن هذا التأثير هو فقط لأنك أقنعت نفسك أن تفعل ذلك.
  • إذا كنت تبحث عن حبوب سرعة القذف التي تعمل مع علم وظائف الأعضاء بدلاً من علم النفس ، فإن الأدوية التي تستلزم وصفة طبية تستحق الدراسة.
  • يتفق بعض الأطباء على أن بعض الأدوية لديها القدرة على زيادة تأخير القذف الداخلي (IELT) أو الوقت من الإيلاج إلى القذف أثناء الجماع.

هل ادوية تأخير القذف آمنة

  • و مع ذلك ، بالنسبة لمعظم هذه الحبوب ، يعتبر علاج سرعة القذف استخدامًا خارج نطاق التسمية لأن هذا ليس ما تم تصميم هذه الحبوب للقيام به في الأصل.
  • بمعنى آخر ، هذا استخدام لم يتم اختباره أو الموافقة عليه بالضرورة من قبل إدارة الغذاء و الدواء.
  • كما سنناقش أدناه ، يتم أيضًا وصف مضادات الاكتئاب و مزيلات القلق و أدوية ضعف الانتصاب أحيانًا لسرعة القذف ، و لكن هذا ليس المؤشر الأساسي لهذه الأدوية.
  • الأطباء لديهم مجال كبير للعمل عندما يتعلق الأمر بالوصفات الطبية و يمكنهم وصف أي دواء قانوني لأي سبب ، حيث أن الأدوية غالبًا ما تنتج تأثيرات فسيولوجية متعددة.
  • و بالتالي ، لا يوجد سبب يمنع الطبيب من تناول ، على سبيل المثال ، دواء يستخدم لعلاج الاكتئاب وإعادة استخدامه كدواء لوقف سرعة القذف
  • قد يحدث تأخير في القذف (DE) كأثر جانبي لبعض الأدوية، مضادات الاكتئاب تتصدر القائمة، فئة من مضادات الاكتئاب تسمى مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (بروزاك ، زولوفت ، سيليكسا) تزيد من السيروتونين الكيميائي العصبي الذي يمكن أن يزيد من عتبة القذف لدى الرجل و يؤخر النشوة الجنسية، في حين أن هذا قد يكون مفيدًا للرجال الذين يعانون من سرعة القذف (PE) ، إلا أنه يمكن أن يسبب أيضًا مشاكل مع DE في رجال آخرين
  • وجدت دراسة نشرت في مجلة الطب الجنسي أن الرجال الذين يتناولون مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية (SSRIs) لديهم DE، وجد أنه كان أكثر عرضة للتطور سبع مرات، أنواع معينة من الأدوية المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم و القلق و الألم و أعراض البرد أو الأرق يمكن أن تسبب أيضًا DE
  • سبب آخر لـ DE: الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب (ED) مثل الفياجرا و سياليس وليفيترا.
  • تقلل هذه الأدوية عادة من مقدار التحفيز الذي يحتاجه الرجل لتحقيق الانتصاب.
  • و مع ذلك ، فإن هذا يقود بعض الرجال إلى الاعتقاد بأنهم منفتحون بدرجة كافية عند عدم تشغيلهم عن طريق الخطأ. لديهم دليل مادي على الاستثارة الجنسية (الانتصاب) ، لكنهم لا يثيرون عاطفياً و نفسياً.[3]
  • Premature Ejaculation
  • Medical therapy for premature ejaculation
  • Premature ejaculation
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!