ما معنى كلمة كيوت وكلمة مزة

كثيراً ما نسمع كلمة كيوت وكلمة مزة في الأوقات الأخيرة فما معناهما؟ ولماذا يطلقان على العديد من الفتيات؟ وما هو الأصل فيهم؟ وهل هي كلمات عربية أم لا؟ إليكم

mosoah

ما معنى

كثيراً ما نسمع كلمة كيوت وكلمة مزة في الأوقات الأخيرة فما معناهما؟ ولماذا يطلقان على العديد من الفتيات؟ وما هو الأصل فيهم؟ وهل هي كلمات عربية أم لا؟ إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

ما معنى كلمة كيوت وكلمة مزة :

  • كلمة كيوت من الكلمات التي شاع استعمالها في المجتمعات العربية، حتى أنها أصبحت تظهر في الأفلام وفي تحدث الناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي كما تستعمل في تعامل الناس وتحدثهم بشكل يومي.
  • يمكن إطلاق كلمة كيوت على البنات كما تطلق أيضاً على الفتيات، ويمكن استعمالها في وصف السيدات الأكبر في العمر، لكن الغالب في استعمالها هو للفتيات الصغيرات في العمر وفي مرحلة الشباب.
  • بالنسبة لمعنى كلمة كيوت، فهي في الأصل من الكلمات الإنجليزية وغير عربية، وتطلق غالباً على الفتيات حيث يقال “بنت كيوت” وهي معناها بنت لطيفة أو بنت جميلة، وتستعمل من أجل الإشادة بجمال البنت وشدة روعتها، كما يشيع استعمالها من قبل الأجانب بقول كيوت أيضاً أو بقول كيوتي cutie، وهو نوع من التصغير للكلمة.
  • يمكن استعمال كيوت في مواقف أخرى، وهي لا تقتصر على الفتيات أيضا، بل يمكن استعمالها لوصف المواقف الجميلة أو المواقف الطريفة، وانتشر استعمالها في وصف الأطفال ككقول طفل كيوت بمعنى طفل مهذب أو طفل لطيف.
  • لا يقتصر استخدام الكلمة على الفتيات بل تستعملها العديد من الفتيات بوصف الشباب الجذاب والذي يتمتع بجاذبية حقيقية.

ما معنى كلمة مزة :

كلمة مزة أيضاً من الكلمات التي انتشر استعمالها في السنوات الأخيرة، خاصة من قبل المصريين.

ما لا يعرفه الكثير أن كلمة مزة في الأصل فرنسية، وهي مشتقة من كلمة Mademoiselle والتي تعني باللغة العربية آنسة، وهي من الكلمات التي حرفها المصريين بالسماع عن الحملة الفرنسية لتكون مازمازيل ومن ثم أصبحت موزموزيل حتى انتهى بها الأمر لتكون كلمة مزة.

الكلمة تستعمل لوصف كم أن الفتاة جميلة، وهي من الصفات المحايدة في وصف النساء، وبشكل عام فهي غير محرمة للاستعمال ما لم يقصد بها الشخص أمراً سيئاً، وما دام يستعملها كنوع من المدح ولا يقصد بها إزعاج غيره بقولها.

استعمالات كلمة مزة :

  • الكثير من الرجال يستعملونها اليوم كنوع من الغزل لزوجاتهم، وهو استعمال غير منهي عنه، فهو يصفها بشكل جسدي ويعبر عن مدى جاذبيتها وأنوثتها بالنسبة له، وهو يزيد من الحب والألفة بينهما بهذه الطريقة.
  • تستعمل الكلمة في التحدث بين الرجل والمرأة: وهو أمر غير لائق في حالة عدم وجود علاقة واضحة بينهما، وذلك بسبب استعمال العديد من الفاسدين للكلمة كنوع من المعاكسة للفتيات، كما أن بعد الفاسقين قد يستعملون الكلمة لتكون كنوع من التلميح الجنسي، وهو أمر غير لائق تماماً، لذا فالكلمة ومعناها وقبول المرأة لها يختلف بشكل كبير على حسب العلاقة بينهما، وقصد المتحدث بقوله لكلمة مزة، وطبيعة كلامهم وقربهم من بعضهم البعض.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!