ما هو ثاني اطول برج بالعالم

ما هو ثاني اطول برج بالعالم هذا ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال، يتطور المعمار بصورة مستمرة منذ الآف السنوات حتى الآن، يستطيع المهندسون والشركات المعمارية

mosoah

ثاني اطول برج بالعالمثاني اطول برج بالعالم

ما هو ثاني اطول برج بالعالم هذا ما سوف نخبرك به من خلال هذا المقال، يتطور المعمار بصورة مستمرة منذ الآف السنوات حتى الآن، يستطيع المهندسون والشركات المعمارية بتصميم العديد من المآثر المعمارية التي تجذب العالم وقد تجلى ذلك في العمارة المصرية القديمة، لكن حديثًا ما هو أطول برج في العالم وما هي قائمة اطول الابراج هذا ما سوف نخبرك عنه من خلال موقع موسوعة. 

ما هو أطول برج في العالم 

قبل أن نجيبك عن سؤال ما هو ثاني اطول برج بالعالم سوف نتعرف سويًا على ما هو أطول برج في العالم وهو برج خليفة الذي يقع داخل مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، قد تم افتتاح برج خليفة في عام 2010م، وقد أطلق عليه في البداية برج دبي ويتكون من الخرسانة والصلب لذلك هو أطول هيكل مصنوع من قبل الإنسان. 

صمم برج خليفة من قبل شركة Skidmore and Merrill LLP، بالتعاون مع Owings وهما من أكبر شركات المعمار حول العالم، وهما ايضًا اللذين صمما برج التجارة العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية. 

يضم برج خليفة نحو تسعة عشر برج سكني بالإضافة إلى تسعة فنادق وبحيرة أمامية تقع أمام البرج مقامة على مساحة 30 فدان.

ما هو ثاني اطول برج بالعالم 

يعد برج شنغهاي هو ثاني اطول برج بالعالم وقد صنف أنه أحد أكبر ناطحات السحاب شاهقة الارتفاع، يقع هذا البرج في منطقة بودونغ في شنغهاي بالصين وتم البناء تحت إشراف شركة جينسلر. 

يصل طول هذا البرج نحو 632 متر، قد بني على مساحة 380 ألف متر مربع، قد صنف برج شنغهاي أنه أطول برج في الصين في عام 2013 وثاني أطول برج في العالم وذلك بعد برج خليفة الأطول حول العالم، لكن الصين تعمل جاهدة حاليًا على إنشاء أطول برج في العالم والذي من المقدر أن يبلغ ارتفاعه نحو 838 متر مربع وهو برج تشانغشا سكاي سيتي، لكن هذا البرج قيد الإنشاء منذ عام 2014 حتى الآن. 

ما هو تصميم وشكل برج شنغهاي 

برج شنغهاي قد صمم من قبل واحدة من أكبر الشركات المعمارية في العالم وهي شركة جينسلر أما عن تصميم البرج فهو كالآتي: 

  • صمم البرج بصورة هندسية رائعة فقد جاء الشكل الهيكلي من الخارج على هيئة مبنى حلزوني منحني، يتميز باللون الفضي اللامع ويتكون الشكل الحلزوني من خلال العمل على دوران الطوابق عن بعضها البعض بصورة بسيطة. 
  • تصميم الطوابق التي يتكون منها برج شنغهاي عبارة عن مثلث دائري ملتوي، كل طابق يفضل عن الطابق السابق له بصورة بسيطة وذلك من أجل أن يظهر بصورة حلزونية ملتوية. 
  • أما عن الواجهات المعمارية فقد جاءت مصنوعة من الزجاج وذلك يعد من الأبراج الموفرة للطاقة الكهربائية، فهو يعتمد على ضوء الشمس من كافة الجهات، كما أنه يعد من أقل المباني انبعاثًا للكربون. 
  • الجزء العلوي من البرج يطلق عليه التاج هو عبارة عن هيكل ينير ليلاً، يتم عرض بعض العبارات والكلمات الصنية عليه وايضًا مجموعة من الصور وهي تختلف باختلاف المناسبات القومية أو الدولية للدولة. 

قائمة بأطول أبراج حول العالم 

  1. برج خليفة في دبي هو الأطول حول العالم ويبلغ ارتفاعه نحو 828 متر. 
  2. برج شنغهاي في الصين يصل ارتفاعه إلى 632 مترًا. 
  3. برج الساعة في مكة المكرمة ويصل ارتفاع البرج نحو 601 متر. 
  4. مركز بينج آن المالي والذي يقع في شنتشي ويبلغ ارتفاع البرج 599 مترًا. 
  5. برج لوت العالم في سيول والذي يصل ارتفاعه إلى 554.5 متر. 
  6. مركز التجارة العالمي بنيويورك بارتفاع 541.3 متر. 
  7. مركز التمويل قوانغتشو في قوانغتشو: ارتفاعه يصل إلى 530 مترًا.
  8. تايبيه 101 في تايبيه: ارتفاعه يصل إلى 508 مترًا.
  9. مركز شانغهاي المالي العالمي في شنغهاي: ارتفاعه يصل إلى 492 مترًا.
  10. مركز التجارة الدولية في هونج كونج: ارتفاعه يصل إلى 484 مترًا.

بذلك نكون قد تعرفنا على اجابة سؤال ما هو ثاني اطول برج بالعالم وهو برج شنغهاي الذي يقع في دولة الصين، وقد تعرفنا ايضًا على قائمة أعلى الأبراج في العالم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!