ما هو علاج مرض كورونا

تقدم موسوعة من خلال المقال التالي أبرز المعلومات التي وردت عن علاج مرض كورونا (كوفيد-19) وهو حالة من حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تصيب الإنسان تتراوح

mosoah

علاج مرض كورونا

تقدم موسوعة من خلال المقال التالي أبرز المعلومات التي وردت عن علاج مرض كورونا (كوفيد-19) وهو حالة من حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تصيب الإنسان تتراوح حدتها ما بين أعراض نزلة البرد المعتادة إلى ما يفوق تلك الأعراض بشكل كبير إلى أنها تتشابه مع المتلازمة التنفسية الشديدة (السارس) وإن كانت أعراض السارس أشد من كورونا لكن الأخير أسرع وأسهل في العدوى والانتشار.

ووفقاً لما ورد عن منظمة الصحة العالمية بدأ الاندلاع الأول الانتشار الفيروس في تلك الأثناء من مدينة يوهان الصينية في شهر ديسمبر عام (2019م)، وتتمثل الأعراض الناتجة عنه والتي تظهر في فترة تتراوح ما بين خمسة حتى أربعة عشر يوماً من الإصابة في السعال، العطس، ارتفاع في درجة الحرارة، ضيق التنفس، والالتهاب الرئوي المتوسط أو الحاد.

علاج مرض كورونا

  • ذكرت منظمة الصحة العالمية عدم التوصل لدواء أو لقاح فعال للقضاء التام على الفيروس، وجل ما تم التوصل إليه هو علاج داعم وفقاً لحالة المريض، ويرى الأطباء في الوقت الحالي ضرورة العمل على تقوية الجهاز المناعي فهو الجهاز المسئول بالجسم على مقاومة الفيروسات والقضاء عليها.
  • وقد ورد التساؤل حول مدى فعالية المضادات الحيوية في علاج مرض كورونا إلا أن الإجابة في ذلك الشأن ترد بالنفي إذ أن المضاد الحيوي لا يقضي على العدوى الفيروسية حيث يتوقف عمله على العدوى الجرثومية فقط، ولا ينبغي استعماله من أجل الوقاية أو العلاج.
  • ولكن هناك محاولات وإجراءات مكثفة من أجل إيجاد اللقاح الفعال في القضاء التام على المرض وذلك بالتنسيق مع المنظمة لوقف انتشار المرض والوقاية منه، وإلى أنه يتم ذلك لابد وأن يتلقى المرضى الرعاية الطبية الكافية من أجل أن يستطيع مقاومة المرض.

وهناك بعض الأمور التي لابد من مراعاة الالتزام بها وأخرى لابد من تجنبها من أجل حماية النفس من الإصابة بالفيروس وانتقال العدوى إليها والتي تتمثل في غسل الأيدي بصورة متكررة لمدة لا تقل عن عشرون ثانية، أو استخدام المطهر الكحولي، والامتناع عن لمس الأنف والعينين والفم دون التطهير الجيد لليدين، وفي حالة الشعور بأعراض المرض عليك في المسارعة لاستشارة الطبيب.

المراجع

1

2

3

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!