ما هي أنواع حساسية الجلد عند الأطفال في الصيف؟

حساسية الجلد عند الأطفال في الصيف متنوعة وهي نتيجة للطبيعة الطقس الحار والرطوبة في هذا الفصل الذي يرفع من احتمال اصابة الرضّع والصغار بمشاكل جلدية قابلة للعلاج. وفي موضوع اليوم سنكشف لك عن أنواع الحساسية والطفح الجلدي التي يصاب به صغيرك في هذه الفترة من السنة، فرافقينا وإحصلي على كامل التفاصيل من موقع أنوثة.

Share your love

حساسية الجلد عند الأطفال في الصيف – أنوثة

خلال فترة الصيف، تتأثر بشرة الطفل كثيراً لأنها حسّاسة ولا تتحمّل الحرارة المرتفعة والرطوبة العالية. لذا في موضوع اليوم سنطلعك على أنواع الحساسية أو الطفح الجلدي التي قد تصيب صغيرك في هذا الفصل، فرافقينا وإحصلي على كامل التفاصيل من موقع أنوثة.

حمو النيل
– هو عبارة عن طفح جلدي يصيب الاطفال بسبب التعرق الزائد نتيجة الحرارة المرتفعة، وعادة ما تظهر بثور صغيرة وكثيفة عند ثنيات جلد الصغير.

– لتجنيب طفلك هذه المشكلة أو التخفيف من حدّتها:

1- ركزي على الباسه ملابس قطنية 100% خالية من النايلون

2- تهوية جسم الطفل بشكل مستمر

3- الاستحمام اليومي وتجفيف الجلد جيداً بعد الاغتسال

ملاحظة: لا تهملي هذه الحبوب واستشيري طبيب طفلك على الفور كي لا تلتهب وتطور إلى دمامل.

عوارض الأكزيما

– تنتج عوارض الأكزيما كالإحمرار، الحكة والطفح الجلدي عن التعرق الشديد بسبب الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، عدم ترطيب البشر، التعرض للأتربة والغبار، ارتداء الخامات المصنوع من النايلون.

– وتظهر عوارض الأكزيما في مساحات محددة من الجلد كالخدود، الجهة الأمامية من الرأس، الساقين والذراعين.

– عليك في هذه الحالة أن تمنعي صغيرك من حك وهرش المناطق المصابة التي قد تزيد الطفح الجلدي سوءاً ما قد يؤدي إلى ظهور طبقة بنية سميكة على الجلد تترك آثاراً وبقعاً لا يمكن ازالتها بسهولة.

طفح الحفاضات

– طبعاً نتيجة الحر في فصل الصيف واحتكاك الحفّاضة المبلّلة الدائم ببشرة الطفل شديدة الحساسية، تظهر على ارداف الطفل بقع حمراء وتسلخات كثيرة قد تمتد إلى الأعضاء التناسلية ومنطقة البطن.

– ولحماية الطفل من هذا النوع من الطفح أو الحساسية خلال الصيف عليك أن:

1- تغيري الحفاضة كل ساعتين

2- تنظيفي الأعضاء التناسلية بالماء بعد خلع الحفاضة وتجفيف الجلد جيداً

– أما بالنسبة للعلاج فعليك أن تهوّي مكان التسلخات والطفح وتطبقي الكريمات التي وصفها لك طبيب الطفل قبل وضع الحفاضة مجدداً.

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!