ما هي السعرات الحرارية في الخوخ

علينا أن نتعرف على القيم الغذائية والسعرات الموجودة في الأغذية، فما هي السعرات الحرارية في الخوخ ؟ وما هي الكميات التي يجب تناولها وعدم الزيادة عنها

mosoah

السعرات الحرارية في الخوخ

علينا أن نتعرف على القيم الغذائية والسعرات الموجودة في الأغذية، فما هي السعرات الحرارية في الخوخ ؟ وما هي الكميات التي يجب تناولها وعدم الزيادة عنها وخصوصًا للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية، فالخوخ من الفواكه الصيفية اللذيذة التي تجذبنا لتناولها، كما تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية التي تساعد ففي تعزيز صحة الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعي، ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة، وفي المقال التالي خلال الموسوعة نتعرف على المزيد من القيم الغذائية الموجودة في الخوف والسعرات الحرارية التي يحتوي عليها.

السعرات الحرارية في الخوخ

من المتعارف علية في الأنظمة الغذائية أن السعرات الحرارية تختلف بحسب اختلاف الحجم كما تختلف بحسب اختلاف الكميلات المتناول، وهناك العديد من الأشكال والأحجام للخوخ، فنجد أن الخوخ الذي يبلغ قطرة حوالي 7 سم يحتوي على 68 سعر حراري، ويحتوي على 17 جم من الكربوهيدرات، بينما الخوخ الذي يصل قطرة إلى 6,35 سم يحتوي على 51 سعر حراري و 13 جم من الكربوهيدرات .

ويعتبر الخوخ من الفواكه التي تحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية  وهو من الأمور التي تجعل منه نظامًا غذائيًا مفيدًا للغاية، حيث يمكن تناوله في حالة اتباع الحميات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد وذلك لاحتواء الخوخ على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في زيادة الشعور بالشبع وذلك بالإضافة إلى احتوائه على سعرات حرارية قليله، فيصبح من أفضل الفواكه التي يمكن تناولها.

القيمة الغذائية للخوخ

يحتوي الخوخ على العديد من العناصر الغذائية المختلفة حيث يحتوي على العديد مم المعادن والفيتامينات التي تساعد في حماية ووقاية الجسم من العديد من الأمراض فتحتوي حبة الخوخ المتوسطة الحجم والتي تصل إلى 150 جرام تقريباً على الفوائد التالية.

  • 59 سعر حراري.
  • 14 جرام من الكربوهيدرات.
  • 1.4 جرام من الروتين.
  • 0.4 جرام من الدهون.
  • 2.3 جرام من الألياف الغذائية.
  • 10 ملجرام من فيتامين سي.
  • 489 وحدة دولية من فيتامين أ.
  • 285 ملجرام من البوتاسيوم.
  • 14 ملجرام من المغنيسيوم.
  • 0.4 ملجرام من الحديد.

الفوائد الصحية للخوخ

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الخوخ على العديد من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ووقايته من العديد من الأمراض حيث تساعد الألياف الغذائية في تحسين عملية الهضم، وبالتالي تساعد في تقليل الإصابة بالإمساك، كم يساعد في إنتاج الإنزيمات، وتجديد  خلايا جدران المعدة وبالتالي يقي من خطر الإصابة بسرطان المستقيم .

ضبط مستوى ضغط الدم

يحتوي الخوخ على العديد من العناصر الغذائية والمعادن المهمة حيث يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد في تنظيم مستوى ضغط الدم ، كما يساعد في التخلص من الكوليسترول الضار في الدم وبالتالي يقلل من خطر التعرض للإصابة بالأمراض القلبية المفاجئة.

يعزز صحة الجهاز المناعي

يحتوي الخوخ على الألياف الغذائية والعديد من مضادات الأكسدة المختلفة كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعي وتقويته في محاربة الأمراض المختلفة كما يساعد في الحد من الجذور الحرة التي تسبب في ظهور الشيخوخة المبكرة، والإصابة بالأمراض المزمنة.

تعزيز نضارة البشرة

يحتوي الخوخ على العديد من مضادات الأكسدة المختلفة، كما يحتوي على الفلافويند، وفيتامين سي، وفيتامين أ المعروف بفيتامين الجمال،  مما يجعل الخوخ يساعد في تعزيز نضارة البشرة والحفاظ عليها وإعطائها النضارة والإشراق، كما يحتوي على فيتامين سي والعديد من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التب تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة.

لمعرفة المزيد من الفوائد الموجودة في الخوخ يمكنك الإطلاع على المقال التالي ما هي فوائد الخوخ للجسم والصحة.

مصدر: 1، 2، 3.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!