ما هي السعرات الحرارية في صدر الدجاج

كم عدد السعرات الحرارية في صدر الدجاج ؟ هذا ما سنجيب عليه في مقالنا اليوم، يُعد الدجاج من أكثر الأكلات فائدة لصحة  الإنسان، حيث يتضمن أهم العناصر الغذائية

mosoah

السعرات الحرارية في صدر الدجاج

كم عدد السعرات الحرارية في صدر الدجاج ؟ هذا ما سنجيب عليه في مقالنا اليوم، يُعد الدجاج من أكثر الأكلات فائدة لصحة  الإنسان، حيث يتضمن أهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، كما يحرص الكثير من جميع الأعمار على تناوله لطعمه الشهي وتعدد طرق تحضيره، حيث يمكن إعداده مشوياً أو مقلياً أو مسلوقاً ليناسب كافة الأذواق، وفي الكثير من الأحيان يتم إعداده كوجبة خفيفة مع الأطباق الجانبية، ويتساءل الكثير ممن يتبعون الحميات الغذائية عن عدد السعرات الحرارية الموجودة في صدور الدجاج، ومدى إمكانية تلك الوجبة في مساعدتهم على إنقاص أوزانهم، كل هذا سنوضحه في السطور التالية على موقع موسوعة.

السعرات الحرارية في صدر الدجاج

يُعد الدجاج من الوجبات التي تختلف السعرات الحرارية في كل جزء من أجزائها، حيث تتضمن أفخاذ الدجاج سعرات حرارية تختلف عن الموجودة في الصدور وأيضاً عن الموجودة في الأجنحة.

وفيما يخص السعرات الحرارية الموجودة في صدور الدجاج فهي تختلف طبقاً لنوع الصدور نفسها سواء كانت نيئة أو مطبوخة، وسواء كانت مقلية أم مشوية أو مسلوقة،، كما يختلف عدد السعرات الموجودة في الصدور التي تحتوي على الجلد والعظام عن الخالية منهم، فكلما زادت الدهون في صدور الدجاج كلما زادت عدد سعراته الحرارية، وسنوضح كل ذلك بالتفصيل فيما يلي:

  • بشكل عام يوجد حوالي 100 سعر حراري في كل 100 جرام من صدور الدجاج، كما تحتوي هذه الكمية على كمية قليلة للغاية من الدهون تصل إلى جراماً واحداً، وحوالي 23 جراماً من البروتين.
  • بالنسبة لصدر الدجاج المسلوق يحتوي كل 100 جرام منه على 150 سعر حراري.
  • أما صدر الدجاج المشوي فكل 100 جرام منه يتضمن 165 سعر حراري.
  • وتتضمن كل 196 جرام من صدور الدجاج المطبوخة بالجلد حوالي 386 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في صدور الدجاج بدون جلد

  • تحتوي الثلاثة أونصات من صدور الدجاج النيئة الخالية من العظام والجلد على 90 سعرة حرارية.
  • بينما تحتوي كل 172 جرام من صدور الدجاج المطبوخة الخالية من العظام والجلد على 284 سعرة حرارية.

ونظراً لارتفاع نسبة البروتين الموجودة في صدور الدجاج المطبوخة الخالية من الجلد والعظام والتي تصل إلى 54 جراماً، يعتمد الكثير من الرياضيون والحريصون على إنقاص أوزانهم على إدخال هذه الوجبة في أنظمتهم الغذائية، وذلك لانخفاض الدهون وسعراتها الحرارية وارتفاع كمية البروتينات بها واللازمة للحفاظ على العضلات وبناءها بشكل صحي.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!