ما هي خميرة البيرة وما فوائدها

تعرف على ما هي خميرة البيرة وما فوائدها بمختلف أنواعها اليوم في هذا المقال، تُعد الخميرة من المغذيات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة،

mosoah

الخميرة

تعرف على ما هي خميرة البيرة وما فوائدها بمختلف أنواعها اليوم في هذا المقال، تُعد الخميرة من المغذيات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، والمُفيدة لصحة الإنسان؛ الأمر الذي يُضفي عليها قيمة غذائية عالية تعمل على دعم، وتحسين صحة الجسم، والتقليل من بعض الأعراض المزعجة، وفي مقال اليوم على موسوعة نعرض لبعض فوائد الخميرة، تابعونا.

ما هي خميرة البيرة وما فوائدها

تحتوي الخَميرة على العديد من المواد، والعناصر الغذائية التي تجعل استخدامها مُفيد للغاية بالنسبة لجسم الإنسان، وفيما يلي نتعرف على العناصر الغذائية الموجودة في نصف كوب من الخَميرة .

يحتوي نصف كوب الخَميرة على:

  • 6 جرام من الألياف.
  • 11.8 مللي جرام من فيتامين ب 6.
  • 19.4 مللي جرام من الريبوفلافين، أو “فيتامين ب -2”.
  • 23.7  مللي جرام من الثيامين، أو “فيتامين ب -1”.
  • 16 جرام من البروتين.
  • 35.2 ميكرو جرام من فيتامين ب 12.
  • 120 سعرة حرارية.

هذا بالإضافة إلى احتواء الخَميرة بمختلف أنواعها على نسب عالية المواد الآتية:

  • فيتامين ب 3.
  • البوتاسيوم.
  • الكالسيوم.
  • الحديد.

فوائد الخميرة للجهاز المناعي

أثبتت العديد من الدراسات أن للخميرة فوائد ملموسة في دعم، وتعزيز الجهاز المناعي بدرجة كبيرة؛ الأمر الذي يُؤدي إلى المساعدة في علاج الكثير من أنواع الالتهابات، وعلاج عدة أنواع من العدوى البكتيرية.

فوائد الخميرة للجهاز التنفسي

تحتوي الخَميرة على العديد من العناصر التي تدعم صحة الجسم بشكل يعمل على تحسين المناعة، وتعزيزها؛ مما يُؤدي إلى المساعدة في علاج الأمراض المختلفة للجهاز التنفسي، وعلاج أعراض الإصابة بالأنفلوانزا، ونزلات البرد.

فوائد الخميرة للجهاز الهضمي

تُساعد الخَميرة بصورة ملحوظة في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي؛ حيث يُمكنها أن تدخل ضمن علاج أعراض الإسهال، والتقلصات المعوية، والالتهابات الموجودة في الأمعاء من خلال محاربة البكتيريا المسببة لها.

فوائد الخميرة في علاج مرض السكر

تحتوي الخَميرة على “الكروم” الذي له أكبر الأثر على خفض سكر الدم، وتحسين أداء الأنسولين بشكل أكثر فاعلية، وتنظيم مستوياته.

هذا بالإضافة إلى أن تناول الخَميرة بشكل منتظم يُساعد في تنظيم مستويات السكر.

فوائد الخميرة لتعزيز طاقة الجسم

تحتوي الخَميرة على فيتامين “B12” الذي يُساعد في إمداد جسم الإنسان بالطاقة؛ حيث أن نقص مستوى فيتامين “B12” في جسم الإنسان يُؤدي إلى الإصابة بالإرهاق، والضعف، والخمول، وتناول الخَميرة بالنظام يُعزز من قدرة الإنسان على أداء العديد من المهام.

فوائد الخميرة لصحة الحامل

توجد الكثير من الدراسات التي تُفيد بأن تناول كميات منتظمة من الخَميرة قبل فترة الحمل تعمل على دعم، وتعزيز صحة المرأة أثناء فترة الحمل، وعلى هذا يجب الرجوع إلى الطبيب المختص.

فوائد الخميرة لصحة الجلد والشعر

تعمل الخَميرة على دعم، وتعزيز صحة كل من الشعر، والجلد، والأظافر؛ وذلك بسبب ما تحتوي عليه من مواد، وعناصر هامة تُؤدي إلى تقوية الشعر والأظافر بصورة ملحوظة، كما تُساعد في علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تتمثل في ظهور البثور وحب الشباب، الالتهابات الشديدة والحروق، ومُعالجة الجروح، والقضاء على البكتيريا التي تتسبب في ظهور الحبوب.

فوائد الخميرة لتقليل نسبة الكوليسترول

أفادت العديد من الدراسات أن عنصر الكروم الموجود في الخَميرة بمختلف أنواعها يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول النافع في جسم الإنسان، وخفض نسبة الكوليسترول الضار، وذلك من خلال تناول الخَميرة بشكل منتظم لفترة معتدلة.

فوائد الخميرة لأعراض الحيض

أفادت بعض الدراسات أن الخَميرة تعمل على التخفيف من أعراض ملازمة ما قبل الحيض التي تتميز بالآلام الشديدة، والتقلصات.

قدمنا لكم اليوم في هذا المقال على موقع الموسوعة العربية الشاملة مجموعة من أبرز الفوائد التي تتعلق بتناول الخَميرة لفترات منتظمة، وما يتعلق بها من قيمة غذائية مرتفعة، تابعوا جديد موسوعة.

المراجع

1.

2.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!