ما هي فائدة الافوكادو للجسم

تعرفوا معنا على ما هي فائدة الافوكادو للجسم من خلال موسوعة وهو أحد أنواع الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم بوجه عام، يتميز عن غيره من الفواكه

mosoah

ما هي فائدة الافوكادو للجسم

تعرفوا معنا على ما هي فائدة الافوكادو للجسم من خلال موسوعة وهو أحد أنواع الفواكه الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم بوجه عام، يتميز عن غيره من الفواكه بانخفاض نسبة الكربوهيدرات وارتفاع الدهون الصحية، كما يتمتع بقوامه كريمي.

أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يمنح الإنسان ما يقرب من عشرون نوعاً من المعادن و الفيتامينات، ويتم الحصول عليه من شجرة الأفوكادو التي تشتهر بزراعتها أمريكا و المكسيك.

ما هي فائدة الافوكادو للجسم

يترتب على تناول الأفوكادو الوقاية من الكثير من الأمراض إلى جانب تقوية أجهزة الجسم، وهو ما سوف نوضحه تفصيلاً في النقاط التالية:

يرفع من القدرة على امتصاص العناصر الغذائية

  • هناك بعض العناصر الغذائية تحتاج لكي يستفيد منها الجسم أن تتحد مع الدهون الغير مشبعة مثل فيتامين (أ، هـ، د، ك)، إلى جانب مضادات الأكسدة إذ تبين أن تناول الأفوكادو يحسن من فرص استفادة الإنسان من تلك الفيتامينات.

تقلل من فرص الاصابة بالاكتئاب

  • يحتوي على الفوليت ذلك العنصر الذي يساعد على حماية الإنسان من الإصابة بالاضطرابات النفسية و العصبية، حيث يقي من تكون مادة (الهوموسيستن) والتي تتسبب في تأخر تغذية الدم وغيره من المواد الغذائية للمخ.

يعزز من كفاءة عمل الجهاز الهضمي

  • يتضمن نسبة مرتفعة من الألياف التي تعالج عسر الهضم وما يترتب عليه من مشكلات ومعاناة من الإمساك، كما يقي من مخاطر الإصابة بسرطان الأمعاء و القولون.

فوائد الافوكادو للعظام

  • تناول نصف ثمرة من الأفوكادو بصورة يومية يوفر ما يقرب من ربع احتياج الجسم إلى فيتامين (ك) اللازم لتقوية العظام، حيث يلعب ذلك الفيتامين دوراً رئيسياً في امتصاص الكلسيوم بالجسم.

فوائد الافوكادو للحامل

  • يعد أحد أكثر أنواع الفواكه التي تحتوي على حمض الفولات المعروف أيضاً بـ( الفوليك، فيتامين ب) اللازم لنمو الجنين بصورة طبيعية وسلمية، فهو ضروري للوقاية من حدوث تشوه الأجنة، كما يساهم في التقليل من احتمالات الإصابة بتلف الأنبوب العصبي، كما يحمي الأم الحامل من التعرض للإجهاض.

فوائد الافوكادو للاطفال

  • يعد وجبة مثالية للطفل لما له من قوام كريمي سهل البلع والهضم، كما أن قدرته على علاج الإمساك والانتفاخات التي تصيب الأطفال في مراحلهم العمرية الأولى تجعل الأمهات حريصات على إدراجه في وجبات طعام الطفل.
  • إلى جانب احتوائه على كم هائل من العناصر الغذائية اللازمة لبناء عظام الطفل ورفع كفاءة عمل جهازه المناعي.

فوائد الافوكادو للبشرة

يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى فيتامينات هـ اللذان يعملان على تأخر ظهور علامات التقدم في العمر من كلف وتجاعيد، كما أن له قدرة على توحيد لون البشرة، ليس ذلك فقط بل يترتب عليه كذلك الفوائد التالية:

  • التقليل من إفراز الدهون.
  • مرطب ذو فعالية عالية للبشرة.
  • تقشير البشرة بصورة طبيعية و التخلص من الجلد الميت.

فوائد الافوكادو للشعر

  • يحتاج الشعر كي يقوى ويصبح ذو مظهر صحي ولامع إلى نظام غذائي متكامل العناصر الغذائية ولا يوجد أفضل من فاكهة الأفوكادو لتمنح الجسم تلك العناصر.
  • وضع الأفوكادو على الشعر مع إضافة صفار بيضة وملعقتين من زيت الأفوكادو وتدليك الشعر وفروة الرأس به ثم يترك لمدة ربع ساعة وبعدها يتم غسله، تعالج تقصف الشعر وجفافه.

فوائد الافوكادو للرجيم

  • على الرغم من احتوائه على نسبة عالية من الدهون إلى أنها من نوع الدهون الغير مشبعة الأحادية التي تتحول بالجسم إلى طاقة دون أن تؤدي إلى تراكم الكوليسترول في الدم.
  • يترتب على القدر العالي من الألياف الموجودة في ثمرة الأفوكادو الإحساس بالامتلاء و الشبع فترات طويلة مما يقلل من كميات الطعام التي يحتاج الإنسان إلى تناولها.

وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو باستمرار هم أكثر عرضة لفقدان الوزن، ولدى أجسادهم القدرة على حرق الدهون أكثر من غيرهم حيث لا يترتب عليه زيادة الوزن طالما تم تناوله في إطار طبيعي مع تجنب الإفراط في ذلك، وعند الشعور باحتمالية الإصابة بحساسية نجاه تناوله لابد من مراجع الطبيب المعالج.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!