ما هي فوائد أبو فروة

نقدم إليكم اليوم فوائد أبو فروة ، أبو فروة هو (نبات الكستناء ) أو البلوط  ويسمى أيضا بفاكهة الخير وبنبات الشتاء  ونبات الكستناء نوع من أنواع المكسرات و

mosoah

فوائد أبو فروة

نقدم إليكم اليوم فوائد أبو فروة ، أبو فروة هو (نبات الكستناء ) أو البلوط  ويسمى أيضا بفاكهة الخير وبنبات الشتاء  ونبات الكستناء نوع من أنواع المكسرات و يعتبر من أنواع الأشجار البلوطية التي تزرع في المناطق الدافئة الحرارة، ويستخدم الكستناء في تزيين الموائد كما كان الطعام الرئيسي للملوك قديما، كما كان اكثر استخدامه في فصل الشتاء.

تتعدد أنواع  الكستناء حسب الأماكن التي تزرع فيها، فهناك الكستناء الأمريكية والكستناء الأوروبية والكستناء المهجنة والكستناء التركية والكستناء الصينية والكستناء المهجنة، وارتبط لفظ أبو فروة في مجتمعاتنا العربية بفصل الشتاء حيث يتم شوائه على المدفئة باجتماع العائلة حول التلفاز في ليالي الشتاء الجميلة ، ولمعرفة المزيد عن نبات أبو فروة أو الكستناء عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد أبو فروة

  • أوضح خبراء التغذية أن نبات أبو فروة يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل الثيامين والحديد والماغنسيوم والألياف الطبيعية وفيتامين ج وفيتامين أ ، وفيتامين ب المركب وفيتامين ب 6 .
  • كما انه يحتوي على الريبوفلافين والفوسفور، والكستناء بجانب استخدامه كمكسرات يتم تجفيفه ويصنع من الدقيق الذي يدخل في صناعة الحلوى والمخبوزات.

فوائد أبو فروة للرجال

  • يحتوي نبات أبو فروة على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية ومن ثم زيادة تدفق الدماء إلى الأعضاء الجنسية فتعمل على تقوية الانتصاب عند الرجال
  • الكستناء تحتوي على انزيمات تؤثر على الرغبة الجنسية و الإثارة عند الرجال
  • أبو فروة يحتوي على عناصر وانز يمات تزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال فتزيد من مستوى الخصوبة لديهم وقدرتهم على الإنجاب.
  • يساعد على تدفق الأكسحين إلى الخلايا ومن ثم يساعد في معالجة الضعف الجنسي.

فوائد عسل أبو فروة

يجب في البداية تعريف ما هو عسل أبو فروة هو عسل يتم عمله من قبل النحل خلال امتصاصه رحيق أزهار أبو فروة في موسم أزهارها ويتم جني عسل الكستناء في أواخر شهر أغسطس وأوائل شهر سبتمبر وله الكثير من المميزات التي تجعله يختلف بسهوله عن أنواع العسل الأخرى حيث يتميز  بقلة لزوجته كما انه قليل الحلاوة ويتم الإقبال عليه من الأشخاص الغير محبين للأطعمة المسكرة كما انه له رائحة مميزة تشبه رائحة الغابات ويتميز أيضا بلونه الغامق فيتراوح لونه ما بين البني والأسود والعنبري وعند تذوقه له مذاق يشبه التوابل ويترك أثرا به بعض المرارة في الحلق واليكم فوائده بالتفصيل :-

  • يعمل على تعزيز الجهاز المناعي لدى الإنسان.
  • يقي من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.
  • يعمل على سرعة شفاء الحروق والتئام الجروح لما يحتويه من مواد مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم ومضادة للفطريات.
  • يعمل على زيادة كفاءة الجهاز الهضمي.
  • يفيد في علاج عدوى الجهاز البولي ومطهر للمسالك البولية.
  • يفيد في علاج حب الشباب من خلال عمل أفنعه للوجه منه.

طريقة عمل أبو فروة

لعمل أبو فروة عدة طرق ومنها الشوي في الميكروييف والشوي فوق الفحم والسلق، واليكم الطرق بالتفصيل:-

  • عمل أبو فروة بالميكروييف: يتم اختيار الثمار الناضجة وعمل شقوق في الجاني بسكين حاد مع الحرص وذلك لخروج فقاقيع الماء من خلالها ، ثم يتم رص الوحدات في صينية وتركها لمدة 4 دقائق في الميكروييف وتقليبها حتى يتم التأكد من تمام النضوج.
  • شوي أبو فروة فوق الفحم: يتم كما في السابق اختيار الحبات الناضجة وشقها بسكين حاد من الجانب ثم رصها على الشبكة المتواجدة فوق الفحم المشتعل وتقليبها حتى يتم النضج ونلاحظ تغير لون القشرة وتقدم ساخنة مع الزبد والعسل .
  • طريقة سلق أبو فروة: يتم إحضار نصف كيلو من حبات أبو فروة الناضجة وعمل شقوق من الجانب و3 أكوب من الماء تضاف على الحبات في الحلة وتركها تغلي لمدة ربع ساعة حتى يتغير لون القشرة ثم يتم تصفية الماء ورصها في صينية لتكملة النضج في الفرن ويتم تقديمها مع العسل  ساخنة.

وكأي غذاء لا ينصح بالكثرة أو الإفراط في تناوله حيث أن الإفراط في تناول أبو فروة يؤدي إلى عسر الهضم وزيادة الغازات في البطن.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!