متى اقيم مهرجان مسقط اول مره

مهرجان مسقط ، متى اقيم مهرجان مسقط اول مره ، معلومات عن مهرجات مسقط ، أهداف مهرجان مسقط ، مهرجان مسقط ايت .

mosoah

متى اقيم مهرجان مسقط اول مره

” متى اقيم مهرجان مسقط اول مره ؟” فكثيرًا ما يطرح العديد من الأشخاص تساؤلاتٍ حول هذا المهرجان الذي يُقام في سلطنة عمان فيما بين الثامنة عشر من شهر يناير إلى العاشر من شهر فبراير، إذ تظهر معالم البهجة والفرحة على وجوه الحضور في مهرجان مسقط، فيجد كل من يهوى الفن ملاذه في المسارح والمسرحيات التي تُعرض على خشبته، بالإضافة إلى المساحات الخضراء التي تتسع الجميع، فيلجأ إليها كل من يهفو روحه للتزود من الهواء المنعش والمنظر الخلابة.

لتُذاع صيتها من الداخل إلى الخارج، بما تُقدمه من حفلات ومهرجانات ثقافية تُعرّض من خلالها العديد من الملامح الثقافية التي تتمتع بها الفلكلور الشعبي، ومظاهر الموسيقى والحرف المختلفة التي تُعرض على المسارح، حيث تتجسد في المعالم البارزة التي توجد في هذه الاحتفالات.

بما يسهم في تنشيط السياحة لتُصبح عمان هي الوجهة الأولى للعديد من مُحبي السياحة، وذلك بسبب الدعاية التي تجتذب الكثيرين، إلى جانب المُناخ الجيد هذا ما نستعرضه من خلال موسوعة ، فتابعونا.

متى اقيم مهرجان مسقط اول مره

يتابع الفانين والموسيقيين العديد من الاحتفاءات بالإضافة إلى حضور المهرجانات المتعددة، ولاسيما حضور المهرجانات التي تسهم بشكلٍ كبير في الحصول على الخبرات الفنية والعلوم التقنية في مجال التكنولوجيا المسرحية وسينوغرافية المكان، إلى جانب التعرّف على الملامح الجديدة والمُستجدات التي تدخل على عالم الفن والجمال والمسرح.

فيما يطرح العديد تساؤلات حول ” متى اقيم مهرجان مسقط اول مره ؟” وهذا ما نُجيبه في السطور الآتية:

  • تضج الموسيقى في كافة أركان السلطنة المعمورة بالاحتفاءات الشعبية التي أُقيمت لأول مرة في عام 1988 ميلاديًا.
  • وذلك من خلال القيام بافتتاح في حديقة القرم تحت رعاية ممثل السلطان قابوس بن سعيد، السيد ثويني بن شهاب آل سعيد.
  • إذ انطلق المهرجان لأول مرة بفقراته الاستعراضية، وحفلاته، بتقديم أشهر مُذيعي التلفزيون العمانيين ليشهد العالم افتتاح مهرجان مسقط العماني لأول مرة في عام 1988 ميلاديًا، ليحتفي به العمانين كل عام في ذات الفترة من العام.

أهداف مهرجان مسقط

  • إذ يُعد مهرجان مسقط من المهرجانات المُعبرة عن الثقافة العمانية، ولاسيما هي التي تعرض التراث العماني، إلى جانب الاهتمام بالأضواء والملامح العمانية التي تسهم في منح صورة مشرفة عن الدولة بما يجعلها تنعكس على انتعاش السياحة.
  • الجدير بالذكر أن مهرجان مسقط يُقام في فترة التي تتمتع فيها عمان بالمناخ الجيد في تلك الآونة، بما يجعل حجم الإقبال في زيادة مطردة.
  • فيما تُقام عدد من الفعاليات التي تسهم في تسويق وترويج أبرز الصناعات اليديوية والفنون الشعبية من فلكلور شعبي وغيره من العروض المسرحية؛ بما يجذب الزوائر فتحُلق الطائرات عاليًا حاملة الزائرين إلى مهرجان مسقط من الشرق والغرب والشمال والجنوب.
  • الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان مسقط تُقام على الشواطئ، ليُقدمها عدد من الفنانين المتميزين والمشهورين بأدائهم الفريد في سلطنة عمان، في مجموعة من الأماكن العامة.
  • حيث يأتي على رأس تلك الأماكن ميدان المهرجان بمنطقة العذبية، الكائن في المسرح العائم بالقرم.
  • فيما تُخصص عمان العديد من الفعاليات التي تستعرض من خلالها الصناعات المختلفة الحِرف بأنواعها.
  • يهدف مهرجان مسقط الذي يُقام في كل عام في مملكة عمان إلى أن الترويج للأماكن السياحية المميزة فيه، فضلاً عن الترويج للحرف والمهن وما يتمتع به العمانيين من مهارات.
  • إذ أن الهدف من مهرجان مسقط يتجسد في الحصول على مناخ اقتصادي وحضاري وثقافي عملاق.
  • انتعاش المهرجانات والمؤتمرات والمسارح في المملكة العمانية.
  • إبراز أحدث الفنون التشكيلية والعروض الفنية من رسم فنون الإضاءة.

مهرجان مسقط ايت

  • هو المهرجان الذي انطلقي في مملكة عمان ولكنه يستهدف رواد المطاعم والأكلات الشهيرة.
  • إذ أنه عبارة عن عن المهرجان الذي يفتح مجالٍ واسعٍ أمام الطاهين المهرة من مختلف المحافظات.
  • بما يسهم في ضمان الحراك في مجال الطهي واجتذاب مجموعة كبيرة من أمهر الطباخين إلى جانب استقبال الزوار بالألعاب والفقرات المختلفة، حيث إنها تشمل الفقرات المتنوعة ما بين العزف الموسيقي، وسباقات السيارات.

عرضنا من خلال مقالنا إجابة مُبسطة وشرحٍ وافٍ للتساؤلات التي راجت حول ” متى اقيم مهرجان مسقط اول مره وفي عهد أي الملوك؟” من خلال موقعنا.

آملين أن نكون قد شملنا كافة جوانب الموضوع، وندعوكم لقراءة المزيد عبر موقعنا.

فيما يُمكنك عزيزي القارئ الاطلاع على المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة.

1- معلومات عن سلطنة عمان

2-أجمل اماكن السياحة في عمان 20202020

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!