متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا 

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا ؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تتبادر في ذهن الكثيرين من أبناء الجالية الإسلامية والذين يقيمون في دولة فرنسا وهم يشكلون

mosoah

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا 

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا ؟ يعد هذا السؤال من الاسئلة التي تتبادر في ذهن الكثيرين من أبناء الجالية الإسلامية والذين يقيمون في دولة فرنسا وهم يشكلون أعداد كبيرة، ويتزامن البحث عن إجابة هذا السؤال من اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك لعام ه، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على موعد صلاة عيد الفطر في فرنسا بعد أن تم الإعلان عنه من قبل الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا. 

عيد الفطر 2022 في فرنسا 

عيد الفطر المبارك هو أحد أهم الأعياد التي ينتظرها المسلمون من أجل الاحتفال به لاسيما بعد صيام شهر رمضان المبارك، يتم تحديد موعد يوم عيد الفطر في اليوم التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك بعد أن يتم تحري رؤية هلال شهر شوال في مغرب يوم التاسع والعشرين، وعلى حسب التوقعات والحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الفطر المبارك في فرنسا سوف يوافق الاثنين 2 مايو 2022م، ويستمر الاحتفال به حتى يوم الرابع من شهر مايو 2022م. 

متى موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا 

على حسب التوقعات والحسابات الفلكية فإن أول أيام عيد الفطر المبارك سوف يتوافق مع يوم الاثنين الثاني من شهر مايو 2022م، وذلك وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة الشرعية الإسلامية في فرنسا، لكن الموعد النهائي سوف يحدد بعد الرؤية الشرعية والتي من المقرر لها غروب يوم التاسع والعشرين الموافق السبت 30 أبريل. 

موعد صلاة العيد 2022 في فرنسا 

قد تم إعلان موعد صلاة العيد من قبل السلطات الفرنسية وذلك في تمام الساعة السادسة و 44 دقيقة صباحًا عقب شروق الشمس، لكن قد نوهت السلطات إلى أن صلاة العيد ستكون مقتصرة داخل المنازل فقط وذلك من أجل الحرص على سلامة المصلين وايضًا في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!