مرطب الألوفيرا الطبيعي للبشرة الدهنية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2285b98454b2e95914a7affa-text/javascript”] [wpcc-script type=”2285b98454b2e95914a7affa-text/javascript”]

إذا كانت لديك بشرة دهنية ، فانت تعرفين مدى صعوبة العناية بها ، أليس كذلك ، قد تكوني قد سمعت أن تطبيق المرطب يجعل البشرة الدهنية زيتية أكثر ، لكن تطبيق المرطب يعتبر خطورة أساسية للعناية ببشرتك للحفاظ على رطوبتها حتى إذا كانت عرضة للبثور وحبوب الشباب .

ومع ذلك ، لا يمكنك استخدام أي مرطب متاح إذا كان لديك البشرة الدهنية. بالنسبة للبشرة الدهنية ، من المناسب استخدام مرطبات الهلام. وهنا سنخبرك بكيفية تحضير مرطب محلي الصنع للبشرة الدهنية الذي يعتمد على مكون أساسي ، وهو الصبار. يشتهر الألو فيرا  بخصائصه الطبيعية للشفاء والترطيب.

طريقة تحضير مرطب الألوفيرا / الصبار للبشرة الدهنية

المكونات

– 1/3 كوب من جل الألو فيرا .
– ½ ملعقة كبيرة زيت الأرغان .
– 5-6 قطرات  زيت شجرة الشاي الأساسي .
– 5-6 قطرات زيت الورد الأساسي .

طريقة التحضير

خذي ورقة من نبات الصبار الطازج وقطعيها لاستخراج خرج الجل منها. ينقل هذا في وعاء نظيف. يمكنك أيضا استخدام جل الألو فيرا الجاهز في السوق إذا لم يكن لديك أوراق الصبار الطازجة.

أضيفي زيت الأرغان ، زيت الورد العطري وزيت شجرة الشاي الأساسي إلى الوعاء واخلطي جميع المكونات جيدًا. امزجي بطريقة تجعلك تحصلين على هلام دسم أخيرًا. يمكنك تخزين هذا في جرة زجاجية بعيدا عن أشعة الشمس واستخدامها لمدة 3-4 أسابيع.

خذي بعض من هذا المرطب وضعيه على بشرتك على الأقل مرتين في اليوم في الصباح وفي الليل قبل الذهاب للنوم للحصول على بشرة ناعمة ونضرة.

فوائد جل الألوفيرا

الصبار يحتوي على الفيتامينات والمغذيات الأساسية اللازمة لتهدئة البشرة والحفاظ على صحة الجلد. غني بمضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين إي ، فالألو فيرا يساعد في ترطيب وتغذية البشرة.

إذا كان لديك أي حب الشباب أو البثور على الجلد الخاص بك يساعد الألو فيرا في شفاءها مع خصائصه المضادة للالتهابات. الألو فيرا يساعد في إزالة النفط الزائد من الجلد مع خصائصه القابضه وبالتالي يزيل الشوائب.

فوائد زيت الأرغان

يساعد زيت الأرغان في تعزيز صحة البشرة وبالتالي يحافظ على رطوبة البشرة. زيت الأرغان يحتوي على فيتامين E الذي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيل خلايا الجلد الميتة وتجدد شباب الجلد. كما يساعد الاستخدام المنتظم لزيت الأرغان في الحد من ندوب حب الشباب والبقع الداكنة.

فوائد زيت شجرة الشاي

يمتلك زيت شجرة الشاي خصائص مضادة للميكروبات تساعد في التحكم في إنتاج الزيت الزائد على الجلد ، أي الزهم. فهو يساعد في تقشير البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة ، مما يعطي بشرة ناعمة ومشرقة.

فوائد زيت الورد

الاستخدام المنتظم لزيت الورد الأساسي يمكن أن يساعدك على علاج ندبات حب الشباب ، البقع الداكنة ، التجاعيد ، الخطوط الرفيعة ، الخ. كما أنه يساعد في ترطيب البشرة عن طريق الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد. عند الجمع بين  المكونات المذكورة أعلاه ، فإنه يعمل بشكل فعال على البشرة الدهنية.

 

  • Homemade Aloe Vera Moisturiser For Oily Skin
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!