مزايا استخدام حزام البطن أثناء الحمل

يجب عليكِ أولًا استشارة طبيبك حول استخدام أي نوع من أحزمة البطن أو الأمومة قبل البدء في استخدامه أي منها. تابعي القراءة لمعرفة المزيد.

Share your love

مزايا استخدام حزام البطن أثناء الحمل

أحزمة الحمل، وأحزمة الأمومة، وأحزمة البطن كلها أسماء مختلفة للإشارة لحزام تستخدمه الكثير من النساء خلال الأشهر الأخيرة من الحمل. لكن هل تعرفين لماذا يستخدمن هذه الأحزمة وما هي فوائدها؟ إذا لم تكوني تعرفين، تابعي القراءة لأننا سنشرح 5 فوائد مختلفة لاستخدام حزام البطن.

أحزمة البطن

الحمل مرحلة خاصة جدًا في الحياة، لكن يمكن أيضًا أن يسبب قدرًا كبيرًا من الألم لأسباب واضحة. مع اكتساب الوزن المفاجئ وزيادة حجم البطن، فلابد من ظهور بعض المضايقات.

لهذا السبب، هناك الكثير من المنتجات المتاحة التي تهدف إلى تخفيف آلام النساء الحوامل. يمكننا العثور من بينها على أحزمة البطن.

من المهم أن نتذكر أن ليس أي نوع من الأحزمة سيكون ذا فائدة. يتم تصميم أحزمة الأمومة خصيصًا لتناسب تشريح النساء الحوامل، لذا فإن استخدام أي حزام آخر لن يسفر عن نفس النتائج، ويمكن أن يضر وضعية جسمكِ.

ما هو نوع الفوائد التي يمكن أن تحققها تلك الأحزمة للنساء الحوامل؟ تابعي القراءة لمعرفة المزيد!

فوائد أحزمة البطن للنساء الحوامل

تساعد على تخفيف آلام الظهر

آلام الظهر أثناء الحمل

يسبب الحمل زيادة وزن المرأة كما يغير مركز الثقل. يسبب هذان العاملان عدم الراحة في مناطق مختلفة: أسفل الظهر، والعنق، إلى آخره. ولهذا السبب، يتم وضع حزام البطن القابل للتعديل أسفل البطن مباشرة لتثبيت أسفل الظهر.

يضمن هذا ألا يضع الحزام أي ضغط على الجنين، كما سيساعد الأم على أن يكون وضع جسمها أفضل بما يخفف الألم.

يمكن تعديلها لتناسب حجم ونمو بطنك

نظرًا لأن هذه الأحزمة قابلة للتعديل، فإنها تسمح لكِ بضبطها بما يناسب نمو بطنك. يمكن بهذه الطريقة استخدامها وفقًا لاحتياجاتكِ كل أسبوع وتغيير الحجم وفقًا لذلك. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا استخدامها بعد الحمل.

تتكيف مع تحركاتك

تم تصميم أحزمة الأمومة تلك بنسيج مرن يتكيف مع حركاتك. يمكن ارتداؤها بشكل مريح أثناء المشي أو الجلوس دوم أي إزعاج.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعدك على الحفاظ على ثبات وضعية جسدك دون أن تظهر من خلال ملابسك لأنها رقيقة للغاية.

تساعدك على المشي بشكل أفضل

سيدة حامل تمشي - أحزمة البطن

يجلب زيادة حجم البطن خلال الأسابيع القليلة الأخيرة من الحمل المزيد من المشاكل. لا يؤثر هذا على وضعية الجسم فقط، لكنه يمكن أن يجعل الأنشطة البسيطة مثل المشي أكثر تعقيدًا وصعوبة.

تغير مركز الثقل في جسم المرأة الحامل يدفعها إلى حني ظهرها من أجل الحفاظ على توازنها عند المشي. لهذا السبب، تم تصميم أحزمة البطن خصيصًا للمساعدة في تحسين وضعية جسم المرأة الحامل أثناء المشي من خلال تثبيت أسفل الظهر لتحقيق المزيد من الثبات.

يسهل ارتداؤها وإزالتها

هذه الأحزمة ليست معقدة على الإطلاق. على العكس من ذلك، فإن الحزام لا يتكيف على حجمك وحركاتك فحسب، لكنه يثبت وضعيتك بسرعة بفضل الفليكرو فقط.

خرافات حول أحزمة البطن

سيدة حامل

هناك بعض الخرافات التي يمكن أن تكوني قد سمعتيها عن أحزمة الأمومة. يعتقد الكثيرون على سبيل المثال أنها تساعد على تجنب علامات التمدد، إلا أن هذا غير صحيح. لتجنب ظهور علامات التمدد، من الأفضل استخدام كريمات معينة أو علاجات موضعية أخرى.

أسطورة أخرى شائعة هي أن عصابات البطن يمكن أن تساعد في تشكيل جسم المرأة وبطنها خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل. هذه المعلومة خاطئة كذلك ولا تدعمها أي بيانات علمية. سيتغير جسم المرأة الحامل بشكل طبيعي من أجل التكيف من نمو الجنين.

احتياطات

يجب عليكِ أولًا استشارة طبيبك حول استخدام أي نوع من أحزمة البطن أو الأمومة قبل البدء في استخدام أي منها. على الرغم من أن هذه الأحزمة لها الكثير من المزايا، إلا أنها يمكن أن الاستخدام المفرط يمكن أن يسبب مشاكل مثل فقدان قوة العضلات.

كما يجب أن تتذكري اتباع تعليمات وضع الحزام بدقة. أخيرًا، تذكري أن الهدف هو تثبيت البطن وليس وضع ضغط على البطن، لذا تأكدي من عدم شدّه حول بطنك عند وضعه.

Source: Lakalafya.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!