مساجد الجزائر تقيم صلاة الغائب على ضحايا حرائق الغابات‎‎

مساجد الجزائر تقيم صلاة الغائب على ضحايا حرائق الغابات‎‎

مساجد الجزائر تقيم صلاة الغائب على ضحايا حرائق الغابات‎‎

Biskra

الجزائر/ حسام الدين إسلام/ الأناضول

أقامت مساجد الجزائر، الجمعة، صلاة الغائب ترحمًا على أرواح ضحايا حرائق الغابات التي اندلعت في عدة محافظات شمالي البلاد.

وأدى المواطنون صلاة الغائب عقب صلاة الجمعة، حسب مراسل الأناضول، في مختلف مساجد البلاد مثل كتشاوة والجامع الكبير وسط العاصمة، ومسجد الأمير عبد القادر بمحافظة قسنطينة (شرق) ومسجد عبد الحميد بن باديس بوهران (غرب).

وكانت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف أعلنت الأربعاء، إقامة صلاة الغائب بكافة مساجد البلاد عقب صلاة الجمعة، ترحما على ضحايا حرائق الغابات.

وتسببت الحرائق في مصرع 69 شخصا منهم 28 عسكريا، معظمهم بولاية تيزي وزو بمنطقة القبائل شرقي العاصمة.

وأعلنت “الحماية (الدفاع) المدنية” الجزائرية، الجمعة، إخماد كل الحرائق المندلعة منذ أيام في ولاية تيزي وزو، فيما لا تزال فرقها تكافح لإطفاء 35 حريقا في 11 محافظة، بحسب بيان نشرته عبر فيسبوك.

وبحسب البيان: “تم في الساعات الـ24 الأخيرة إخماد 76 حريقا عبر 15 محافظة، من بينها 40 حريقا بتيزي وزو، و11 حريقا بالطارف (شرق)، و8 حرائق في بجاية (وسط)، و4 في جيجل (شرق) و4 في البليدة (وسط)”.

والخميس، أعلن الرئيس عبد المجيد تبون، توقيف 22 مشتبها في إشعال حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات شمالي البلاد، بالتزامن مع إعلان الحداد الوطني لمدة ثلاثة أيام، بدأ الخميس، على ضحايا الحرائق.

وقال تبون، في خطاب بثه التلفزيون الرسمي، إن “الحرائق الأخيرة التي اندلعت في 17 محافظة وأخطرها بمحافظة تيزي وزو (شرق العاصمة) تسببت فيها أياد إجرامية”.

وأشار إلى أن “عدد المشتبه فيهم بإضرام النيران في غابات البلاد بلغ 22 شخصا بينهم 11 في محافظة تيزي وزو، و2 بمحافظة جيجل (شرق) و4 في عنابة (شرق)”، فيما لم يذكر المناطق التي ألقي القبض فيها على باقي المشتبهين.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!