مستفز…الجيش الجزائري يطرد مغاربة من أرضهم استعدادا لاحتلالها

خرج المواطنون بضيعات قصر سليمان بمنطقة العرجة إقليم فيجيج، عن صمتهم بعدما تم طردهم من أراضيهم التي يستغلونها منذ عقود من طرف الجيش الجزائري
الفهرس

مستفز…الجيش الجزائري يطرد مغاربة من أرضهم استعدادا لاحتلالها

هوية بريس-متابعة

خرج المواطنون بضيعات قصر سليمان بمنطقة العرجة إقليم فيجيج، عن صمتهم بعدما تم طردهم من أراضيهم التي يستغلونها منذ عقود من طرف الجيش الجزائري الذي يستعد لضمها إلى التراب الجزائري.

وكشف أحد ملاك الضيعات الذين تم ترحيلهم في شريط مصور الاستفزازات التي تلقوها من قبل الجيش الجزائري ودخولهم المتكرر إلى الأراضي المغربية، كما ذكر بالتاريخ الأراضي واستغلال أجدادهم لها منذ عشرات السنين.

وقال المتحدث إن “تاريخ ضيعات العرجة لها قرون وأن هناك آلاف من النخيل كان أجدادهم يستغلونها، ويذهبون للعرجة، وأن آباءهم غرسو في العرجات منذ الستينات من القرن الماضي، وأنه كان يدخل بنفسه منذ كان عمره 10 سنوات وهو يدخلها منذ 60 سنة خلت ولم يمنعهم طيلة تلك المدة أحد من السلطة المغربية”.

وأكد المتحدث أن “السلطات الجزائرية والمغربية أخبرتهم بضرورة إفراغ ضيعات العرجات ابتداء من 18 مارس الجاري”، مشيرا إلى أن “37 فردا من مختلف تلاوين السلطات الجزائرية حضروا إلى هناك، بمن فيهم ممثل عن وزارة الفلاحة، ووالي الوليف وعين الصفراء وكان معهم جنرال عسكري”.

وكان مصدر عسكري قد نفى، في وقت سابق، عبر تصاريح صحفية متفرقة، صحة الأخبار المتداولة عن “اقتحام فرقة عسكرية جزائرية أراضي مغربية بمنطقة فكيك”. مؤكدا على أن “الحديث عن استنفار عناصر عسكرية جزائرية لمواطنين مغاربة، وترويعهم بمنطقة العرجة المحاذية للحدود المغربية الجزائرية، أمر لا أساس له من الصحة”؛ مشددا على أنه بعد التحقق من المعطيات الرائجة “بين أن المنطقة هادئة ولم تعرف أي تحركات أو توتر”.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!