مسلسلات آسيوية ستجذبك لمتابعة حلقاتها للنهاية

إذا كُنتِ ترغبين في مشاهدة مسلسلات جديدة ومختلفة إليكِ أهم المسلسلات الآسيوية التي ستجذبك لمتابعتها للنهاية. شاهدي مسلسلات آسيوية رومانسية وتاريخية وكوميدية.

تُمثل المسلسلات الآسيوية في عالمنا العربي حالة مختلفة، فبالرغم من اختلافها عن ثقافتنا العربية، واختلاف نوعيتها ونوعية القصص التي تتناولها عن المسلسلات الأمريكية وغيرها التي اعتدنا مشاهدتها، إلا أن لها قطاع كبير من الجمهور الذي يُقدرونها ويُتابعونها بشغف. وتتنوع المسلسلات الآسيوية بين الرومانسية والكوميدية والأكشن والتاريخي، فإذا كُنتِ ترغبين لمشاهدة حكايات درامية مختلفة، إليكِ قائمة برشيحاتنا لأبرز المسلسلات الآسيوية…

مسلسلات آسيوية رومانسية

هل أنتِ من عشاق القصص الرومانسية سواء الدرامية أو الكوميدية؟ إليكِ بعضها من المسلسلات الآسيوية…

1- مسلسل Autumn’s Concerto

بالعربية يُسمى لحن الخريف وهو مسلسل تايواني رومانسي. يحكي المسلسل عن رجل شاب يُسمى “ري جوانج شي” وهو طالب في كلية الحقوق ويتمتع بشعبية كبيرة بين زملاؤه. إلا أنه مغرور ولا ينجرف نحو العلاقات العاطفية. وهو لاعب هوكي موهوب على الجليد. يلتقي ري بفتاة بسيطة تُسمى “ليانج مو تشونج” وهى بائعة في مقصف الجامعة. تجمعهم قصة حب ولكن يحدث أمرا يُغير حياة الاثنين، حيث يضطر ري للخضوع لعملية جراحية في المخ تجعله يفقد ذاكرته. وبعد قيامه من العملية تطلب والدته من ليانج أن تتركه وتبتعد. وبالفعل تذهب ليانج مع ابنها من ري للعيش في إحدى قرى الريف الصغيرة وتعيش في هدوء لمدة 6 سنوات. 

يبدأ جوانج شي في التعافي ويُصبح محامي كبير ومشهور وتربطه علاقة عاطفية بالفتاة التي اعتنت به بعد الحادث. ولكنه يُحاول تذكر الحب الذي جمعه بليانج فهل سينجح؟

المسلسل إنتاج عام 2009 وحصل على تقييم 8 على موقع IMDB.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/hjOUw82dqos” width=”560″]

2- مسلسل Something in the Rain

إذا أردتِ مشاهدة قصة رومانسية بعيدا عن الصراعات المستمرة، يُمكنكِ متابعة مسلسل شىء في المطر وهو مسلسل كوري رومانسي. تحكي القصة عن “يون جين” وهىسيدة في الثلاثينات من عمرها تعيش حياة بسيطة وتعمل مشرفة في أحد المتاجر. تعيش يون جين حياة مليئة بالوحدة والفراغ، وفجأة يظهر في حياتها “سيو جون” وهو الأخ الأصغر لصديقتها، والذي عاد من الخارج بعد ثلاث سنوات قضاها في العمل. يعود سيو ليعمل مصمم لألعاب الفيديو في إحدى الشركات، ويبدأ في التعرف على يون جين وتتحول العلاقة من مجرد شخصين يعرفون بعضهم البعض، إلى حبيبين. ويستعرض لنا المسلسل قصة حبهما من البداية وحتى النهاية.

المسلسل من إنتاج عام 2018.

اقرئي أيضا: أفضل المسلسلات التايلاندية لدراما من نوع مختلف

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BH3Vmwz3Nfk” width=”560″]

3- مسلسل Tomorrow with You

مسلسل غدا معك من المسلسلات الآسيوية الرومانسية التي تجمع بين الحب والخيال أيضا. فالقصة تدور حول “يو سو جون” وهو مدير تنفيذي في إحدى الشركات العقارية. يستطيع يو سو السفر عبر الزمن، فيُقرر أن يختار المستقبل ليعرف ما الذي سيحدث في حياته في المستقبل. ولكنه يُصدم عندما يكتشف أنه سيُصبح شخص تعيس وبائس. لذلك يُقرر يو سو الزواج من “سونج مارين” وهى فتاة تعمل مصورة فوتوجرافية، بالرغم من أنه لا يُحبها. ولكنه اتخذ قراره خوفا مما رآه في المستقبل. فهل سيتغير الأمر؟

المسلسل من إنتاج عام 2017، وحصل على تقييم 7.3 على موقع IMDB.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/SrtDRTBWSlI” width=”560″]

4- مسلسل I have a Lover

مسلسل لدي حبيب هو دراما رومانسية من نوع مختلف، ومن المسلسلات الآسيوية التي ستُحبين متابعتها. تدور أحداث المسلسل عن علاقة الزوجين “هاي جانج” وزوجها “جين إيون”. فجانج محامية مشهورة ولكن طموحها ليس له حدود وترغب في أن تكون أكثر نجاحا وشهرة. وطموحها هذا يفسد علاقتها بزوجها الذي يُقابل زميلة الدراسة “سيول ري” ومع الوقت يبدأ بالإعجاب بها، خاصةً وأن تمتلك شخصية بريئة وطيبة تُذكره بشخصية زوجته عندما أحبها. 

تتعرض “هاي جانج” لحادث مأسوي يفقدها الذاكرة. وبعدها تُقابل أختها التوأم وتعيش معها بعد فراق 30 عاما. ولكن الأغرب أنها ستُقابل زوجها مرة أخرى وتقع في حبه ثانيةً، فكيف سيحدث ذلك؟

المسلسل من إنتاج عام 2015. وهو مكون من 50 حلقة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/2n34rjiH3js” width=”560″]

5- مسلسل Oh My Ghost

رعب أم رومانسية… أم كوميديا؟ القصة تدور حول الفتا “نا بونج صن” التي تعمل كمساعد شيف في أحد المطاعم ودائما ما يتم توبيخها لأنها تُعاني من قلة الثقة بالنفس بالإضافة للخجل الشديد. مما يجعلها تفشل في أي علاقة عاطفية. جدة بونج صن تعمل مشعوذة، ولهذا السبب يستغل شبح فتاة فاتنة تُدعى “شين سون إي” جسد بونج لجذب كل الشباب الذين لم تستطع جذبهم أثناء حياتها. 

وبسبب وجود شبح هذه الفتاة في جسد بونج، تنجح في لفت نظر مديرها في العمل وأحد أشهر الطهاة وهو “كانج صن وو” المغرور الذي لا تنجح فتاة في لفت انتباهه، كما أنه لا يستطيع نسيان حبيبته. ولكنه يبدأ في النظر لبونج بسبب الشجاعة والجرأة التي اكتسبتها.

المسلسل من إنتاج عام 2015 وحصلى على تقييم 8 على موقع IMDB.

اقرئي أيضا: أفضل مسلسلات نتفلكس الأصلية حتما ستبهرك متابعتها

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/kQa5kyKLucA” width=”560″]

مسلسلات آسيوية كوميدية

الكثير من الضحك والكوميديا في المسلسلات الآسيوية التالية، بعضها يحمل الطابع الرومانسي وأحيانا الاجتماعي…

1- مسلسل Marriage Not Dating

مسلسل زواج لا مواعدة ينتمي للمسلسلات الرومانسية التي تدور في إطار كوميدي وهو مسلسل مناسب للعائلة أيضا. تدور أحداث المسلسل عن الشاب “جونج جي تاي” وهو شاب ناجح في عمله ولكنه أعزب، وهذا تحديدا ما يُضايق عائلته. فعائلته تمارس الضغط عليه كي يتزوج لكنه يرفض دائما. وبعد الكثير من محاولات العائلة يُفكر جي تاي في خطة كيف يتخلص من هذا الضغط وهى تعريف أهله على فتاة تُسمى “جو جانج مي” وهى فتاة حظها تعيس في مسألة الزواج. يتخيل جي تاي أن عائلته لن توافق أبدا على زواجه من هذه الفتاة، ولكن هل ينقلب السحر على الساحر وتنقلب خطته عليه؟

المسلسل من إنتاج عام 2014 وحصل على تقييم 7.7 على موقع IMDB. وعدد حلقاته 16 حلقة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/WhhONoZ6q5o” width=”560″]

2- مسلسل Good Manager

مسلسل Good Manager أو الرئيس كيم في الترجمة العربية، هو دراما مُميزة جدا تروي قصة مختلفة ومشوقة بطريقة كوميدية طريفة. تحكي القصة عن الشاب “كيم سونج ريونج” الذي من المفترض أنه محاسب ماهر، ولكنه يعمل مع عصابة. ينجح كيم في الإلتحاق بشركة تُسمى TQ كمدير وسيط في قسم المحاسبة، ولكن بهدف سرقة واختلاس أموال الشركة. 

ولكن تتغير الأمور تماما، ففور دخوله الشركة يعمل كيم ضمن فريق من المحاسبين المهرة في الأمور المالية، وبدلا من هدفه الأساسي للاختلاس يبدأ يُحارب الفساد الموجود في الشركة ويحرص على إنقاذها من التخريب.

المسلسل من إنتاج عام 2017 ويتكون من 20 حلقة وحصل على تقييم 7.5 على موقع IMDB.

اقرئي أيضا: مسلسلات إسبانية مثيرة وممتعة غير “لاكاسا دي بابل”

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/0dz6_z7W4-w” width=”560″]

3- مسلسل Fresh off the Boat

مسلسل اجتماعي عائلي كوميدي، تدور أحداثه في منتصف التسعينيات، حيث تُقرر أسرة آسيوية الانتقال إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدا ولاية فلوريدا. وتحاول هذه العائلة تحقيق حلمها في افتتاح مطعم متخصص في عمل ستيك اللحم، ولكنهم يواجهون العديد من الصعوبات فهل سيتغلبون عليها؟

المسلسل من إنتاج عام 2015 ويتكون من 6 مواسم وأكثر من 100 حلقة. وحصل على تقييم 7.8 على موقع IMDB.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/1KhRKkLS_4I” width=”560″]

4- مسلسل I am not a Robot

ماذا لو وقعت في حب فتاة… روبوت؟ دراما كوميدية من نوع مختلف، فالشاب “جو جي” لديه حساسية شديدة تجاه الناس، لذلك لا يتعامل معهم أبدا وليس لديه حبيبة. ولكنه يُقابل “تشاي سو بن” الفتاة الرياضية الطيبة التي تساعد الجميع ولديها معرفة بعالم السيارات لأنه عمل والدها. تدعي تشاي أنها روبوت ويقع جو جي في حبها. فكيف ستسير هذه القصة؟

المسلسل من إنتاج عام 2017 وحصل على تقييم 8 على موقع IMDB. وعدد حلقاته 16 حلقة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/7OYFnSyZNvo” width=”560″]

5- مسلسل My Fellow Citizens

أعزائي المواطنين! هكذا هو اسم المسلسل بالعربية. المسلسل يُناقش أمور سياسية في إطار كوميدي. فالقصة تحكي عن شاب محتال يتورط في الكثير من الحوادث. ولكنه يتزوج من ضابطة شرطة وتتصاعد الأحداث ليجد نفسه مُرشحا لعضوية البرلمان. فكيف ستكون النتائج!

المسلسل من إنتاج عام 2019 ويتكون من 18 حلقة. 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/oWMEV51WQ6o” width=”560″]

مسلسلات آسيوية أكشن

ولا تغفل المسلسلات الآسيوية الأكشن والحركة فهناك الكثير من مسلسلات الأكشن الآسيوية ومنها…

1- مسلسل LAST

مسلسل Last هو مسلسل أكشن جريمة وتشويق. يحكي عن “جانج تاي هو” الذي كان يُدير بيزنس ناجح مع شريكه، ولكن يحدث تدهور فظيع يؤدي لخسارتهم 35 مليار وموت شريكه في العمل. يهرب تاي هو من عصابات القروض وينحدر لقلب مدينة سيول، ليكتشف مجتمع سري من المُشردين. مجتمع له قوانينه وتسلسله الهرمي. يُقرر تاي هو اكتشاف الخطأ الذي أدى لخسارته، ويُحاول استعادة حياته كما كانت مرة أخرى.

المسلسل من إنتاج عام 2015 وعدد حلقاته 16 حلقة.

2- مسلسل City Hunter

دراما الإنتقام دائما مشوقة وثرية بالأحداث. تدور قصة مسلسل صائد المدينة عن مجموعة من الأشخاص جندتهم الحكومة من أجل القيام بمهمة نبيلة. ولكن بسبب خيانة أعضاء الحكومة وتفضيل مصلحتهم الشخصية عن أي شىء، يُضحوا بحياة هؤلاء الأشخاص. ولكن ما لكم يكونوا يعلموه هو نجاة شخص واحد من هؤلاء، الذي يُقرر بعد مرور 28 عاما على الحادث الإنتقام لـ 20 شخص ماتوا في هذا الحادث. وخلال هذه الفترة استطاع هذا الشخص أن يُربي ابن أحد هؤلاء الأشخاص بعد أن نجح في اختطافه من والدته وهو صغير. واستطاع أن يغرس فيه الرغبة في الإنتقام لوالده. 

المسلسل من إنتاج عام 2011 وحصل على تقييم 8.1 على موقع IMDB. وعدد حلقاته 20 حلقة.

اقرئي أيضا: مسلسلات أنمي شكلت ذكريات طفولتنا وأحببناها

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/DitSOZwca8c” width=”560″]

3- مسلسل Descendants of the Sun

قصص الحب التي تولد في الحروب تجعلنا نرى وجهي الحياة. مسلسل أحفاد الشمس هو مسلسل أكشن في إطار رومانسي، حيث يحكي عن “يو شي جين” قائدة وحدة قيادة العمليات الخاصة التابعة لقوات حفظ السلام للأمم المتحدة، يتم إرساله لإحدى دول شرق أوروبا “أوروك” والتي تدمرت بسبب الحرب. وهناك يُقابل الطبيبة “كانج مو يون” وهى طبيبة متطوعة من منظمة أطباء بلا حدود. يُحاول الاثنين القيام بعملهما لإنقاذ الناس من الموت، وفي خلال ذلك يقعان في الحب.

المسلسل من إنتاج عام 2016 ويتكون من 16 حلقة. 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/wkHjOTFv60g” width=”560″]

4- مسلسل Bridal Mask

مسلسل قناع العروس هو أحد المسلسلات الآسيوية التي تتناول قصة الاحتلال الياباني لكوريا. فالقصة تدور في أثناء الاحتلال الياباني عن شرطي كوري يُدعى “لي كانج تو” يتم تجنيده من قبل اليبانيين ليكون عميل لهم ويعمل على إخماد المقاومة الكورية. ولكنه في خلال مهمته يبدأ الصراع بينه وبين رجل مُلثم سىء السمعة يختفي وراء قناع العروس التقليدي في كوريا لكي يُحارب من أجل استقلال كوريا.

المسلسل إنتاج عام 2012 وحصل على تقييم 8.5 على موقع IMDB، وعدد حلقاته 28 حلقة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/qxL0ft8WNOc” width=”560″]

5- مسلسل Two Weeks

مسلسل أسبوعين يجمع بين الدراما والأكشن. تحكي القصة عن دايتشي الذي خرج لتوه من السجن بعد محاولة قتل. وبعد خروجه من السجن يكون فاقدا للأمل في الحياة ولا يُفكر في المستقبل، ولكنه يكتشف أن حبيبته التي كان يُحبها قبل دخول السجن لديها ابنة تُسمى هانا وتبلغ من العُمر 8 سنوات، ليكتشف أنها ابنته. ولكن هذه الطفلة مريضة بسرطان الدم وتحتاج للخضوع لعملية زرع نخاع. يذهب دايتشي للمستشفى ليُقابل ابنته لأول مرة وهناك يُجري تحاليل الدم ويكتشف أنها متطابقة مع ابنته.

ومن المفترض أن يقوم دايتشي وهانا بالعملية بعد أسبوعين، ولكن يتعرض دايتشي لمؤامرة ويتم القبض عليه بتهمة قتل ولكنه لم يرتكبها. 

المسلسل من إنتاج عام 2013 وعدد حلقاته 16 حلقة. وحصل على تقييم 8 على موقع IMDB.

اقرئي أيضا: مسلسلات تركية جديدة تعرفوا عليها واستمتعوا بمشاهدتها

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Pra4bn6TQyc” width=”560″]

مسلسلات آسيوية تاريخية

إذا كُنتِ تُحبين العصور التاريخية المختلفة، إليكِ كيف تتناولها المسلسلات الآسيوية…

1- مسلسل The Three Musketeers 

مسلسل الفرسان الثلاثة من المسلسلات الآسيوية المأخوذة عن رواية فرنسية بنفس الاسم للكاتب ألكساندر دوماس. ولكن في المسلسل تدور أحداث الرواية في عصر الجوسون. القصة مُقسمة على 3 مواسم، وكل موسم أحداثه مختلفة، فكل موسم يحكي قصة بطل مختلف من الأبطال الثلاثة وما الذي حدث ليكون حارس ولي العهد الأمير سو هيون. ومن خلال مغامرات وقصص الفرسان الثلاثة نُشاهد نماذج للخيانة وأخرى للولاء، والإنتقام والحب أيضا.

المسلسل من إنتاج عام 2014 ومكون من 12 حلقة. 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/dAahQXkm-Qg” width=”560″]

2- مسلسل The Slave Hunters

مسلسل صائد العبيد هو أحد المسلسلات الآسيوية التاريخية التي تدور أحداثه في عصر مملكة جوسون الكورية. تدور أحداث المسلسل بعد انتهاء الحرب مع سلالة تشينج، وانضمام العبيد لجيش الملك الجديد الذي يعدهم بالمساواة والمعاملة الجيدة. أما أبطال القصة فهم “كييو نومي” وهو أحد العبيد الذين آمنوا بالثورة وانضم لها، وأخته “أون نيون”. يهرب الأخوان بعد اندلاع حريق في بيت سيدهما “دي جيل” والذي تربطه علاقة عاطفية بـ “أون نيون”.

يخسر دي جيل عائلته في هذا الحريق ويُقرر ملاحقة الأخوان ويُصبح صائد العبيد الأول في البلد، وفي المرتبة الثانية شخص يُسمى “تي هي” والذي أصبح عبدا بعد أن كان قائدا. يتحد الاثنان وتتوالى الأحداث التي تجعل مصيرهما واحد.

المسلسل من إنتاج عام 2010 وعدد الحلقات 24. وحصل على تقييم 8.8 على موقع IMDB.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/BHVsFuY06mw” width=”560″]

3- مسلسل Nirvana in Fire

ومن المسلسلات الآسيوية أيضا الدراما الصينية Nirvana in Fire وهو مسلسل مأخوذ عن رواية صينية بنفس الاسم. الفترة التاريخية التي تدور خلالها أحداث المسلسل هى فترة من خيال الكاتب ولكن الأشخاص والأحداث مستوحاه من التاريخ الحقيقي للصين.

يحكي المسلسل عن شخص يُسمى “مي تشانج سو” والذي يُخطط لمدة 12 عام للإنتقام. وينجح في دخول المملكة باسم مزيف ويبدأ بإداراة المؤامرات في البلاط الملكي بذكاء شديد وبعيدا عن الأنظار ليُحقق هدفه.

المسلسل من إنتاج عام 2015 وعدد حلقاته 54 حلقة. وحصل على تقييم 9 على موقع IMDB.

اقرئي أيضا: 10 مسلسلات كورية جمعت بين الرومانسية والكوميديا

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Jkr2vy3X0-k” width=”560″]

4- مسلسل Heart of a Samurai

الساموراي هو لقب كان يُطلق على المحاربين القدامى في اليابان. ومسلسل قلب السامواري يحكي قصة شاب في القرن الـ 16، ورحلته في تعلم الفنون القتالية على يد معلمه الذي يُخبره أن يعيش المرء حياته بنزاهة وشرف أهم من غزو العالم.

المسلسل من إنتاج عام 2009 وحصل على تقييم 7.5 على موقع IMDB.

5- مسلسل Legend of Lu Zhen

المسلسل مأخوذ عن رواية باسم “رئيسة الوزراء”. ويحكي قصة Lu Zhen التي طردها أهلها وحُرمت من حقوقها ولكنها عادت للقصر مرة أخرى لتتولى منصب رئيسة الوزراء.

المسلسل من إنتاج عام 2013 وستكون من 59 حلقة. وحصل على توقيع 7.6 على موقع IMDB.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/ayzbf9b1fwQ” width=”560″]

اقرئي أيضا: مسلسلات يابانية للخروج من دائرة الدراما المألوفة

أهم المسلسلات الصينية الرومانسية والتاريخية

مسلسلات باكستانية شاهدها لتتعرف على ثقافة جديدة

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!