مشروبات صحية تساعد على النوم العميق .. تعرف عليها

Share your love

مشروبات صحية تساعد على النوم العميق .. تعرف عليها

النوم هو جزء لا يتجزأ من حياتنا العامة وهو من الأمور الهامة التي تساعدنا على إراحة أجسادنا واستعادة طاقتنا مرة أخرى، ولكن للأسف في كثير من الأحيان نعاني من الأرق ولا نستطيع الحصول على قسط كافي من النوم، وفي هذه الحالة يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام الحبوب المنومة التي تؤثر سلبًا على صحة الجسم في الكثير من الأحوال.

وهناك العديد من الأمور التي تسبب الأرق وقلة النوم لذلك كان لابد من اللجوء إلى حل مناسب يساعدنا على النوم العميق دون استخدام أي حبوب منومة، وهذا الحل يكمن في المشروبات الصحية المختلفة التي تقوم بدور هذه الحبوب ولكن بشكل  صحي ومفيد للجسم.

الحليب الدافئ:

يساعد الحليب الدافئ على النوم العميق لذلك ينصح الأطباء بتقديمه للأطفال الصغار قبل النوم، حيث أن هناك علاقة وطيدة ما بين الحليب الدافئ والدماغ فهو من المشروبات المهدئة بشكل طبيعي كما أن له تأثير نفسي رائع على الجسم.

ماء جوز الهند:

من المشروبات الغريبة حقًا ولكنه من أكثر المشروبات فعالية في منح الجسم قسطًا كافيًا من النوم والراحة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم والمغنيسيوم التي من شأنها أن تساعد على النوم العميق.

ويساعد المغنيسيوم على تهدئة الجهاز العصبي ووقف نشاط الأدرينالين ويقوم بتنشيط أعضاء الجسم المسؤولة عن تنظيم النوم، لذلك نجد أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم يعانون دائمًا من الأرق.

أما البوتاسيوم فهو أيضًا من المعادن الرئيسية التي تريح الأعصاب والعضلات وتعزز الدورة الدموية والجهاز الهضمي، ويرتبط البوتاسيوم بشكل كبير بالقدرة على النوم بشكل جيد.

عصير الموز:

يحتوي الموز على كمية كبيرة من المغنيسيوم والبوتاسيوم أيضًا وهو من علاجات الأرق الطبيعية، استمتع بتناول عصير الموز قبل النوم بساعة للحصول على المعادن المفيدة والنوم بشكل مريح وعميق في وقت سريع، وللحصول على أكبر فائدة ممكنة وتحقيق الهدف الرئيسي بشكل سريع قم بإضافة الحليب إلى عصير الموز.

مشروب النعناع:

يعتبر النعناع من المشروبات التي لها تأثير مدهش على التشنجات والآلام المختلفة، كما أنه مفيد للقولون ويساعد على تطهير الجسم من السموم والبكتيريا والتشنجات التي تصيب العضلات والمفاصل، بالإضافة غلى ذلك فهو مفيد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين ويساعد على علاج أمراض الفم واللثة.

وينصح الأطباء بتناول النعناع قبل النوم مباشرة لما له من دور عظيم في تهدئة الأعصاب وعلاج الأرق والصداع.

الزنجبيل:

إلى جانب فوائد الزنجبيل المذهلة على صحة الجسم إلا أنه قد تم تصنيفه أيضًا ضمن الأعشاب المهدئة للأعصاب بشكل طبيعي، كما أنه يساعد على حماية الكبد من الأمراض وتعزيز وظائفها الهامة وطرد البكتيريا والمواد الضارة من الجسم، وهو أيضًا مفيد في علاج أمراض الشتاء وأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام ويساعد على علاج الأرق، وللحصول على أقصى فائدة ممكنة يمكنك إضافة الحليب إلى مشروب الزنجبيل.

عصير الكرز:

سوف تلاحظ بنفسك تأثير عصير الكرز المميز على النوم عندما تجعله جزء لا يتجزأ من روتينك الصباحي، ويحتوي الكرز على مواد طبيعية تساعد على تنظيم النوم والاستيقاظ، ومن أجل إضافة لمسة مهدئة على عصير الكرز ننصحك بإضافة القليل من الفانيليا إليه للحصول على فوائد رائحة الفانيليا العطرية التي تساعد الجسم على الإسترخاء.

شاي الكموميل:

من أنواع الشاي المهدئة للأعصاب بشكل كبير ويتم تحضيره في المنزل عن طريق وضع نبات الكموميل في الماء المغلي لعدة دقائق ثم تناوله.

شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!