مصر تعلق على حادث اغتيال رئيس هايتي

أعربت الرئاسة المصرية، اليوم الخميس، عن إدانتها لحادث اغتيال رئیس جمهورية هايتي جوفينيل مويس، داعية كل الأطراف فيها إلى التهدئة واستئناف العملية السياسية في... 08.07.2021, سبوتنيك عربي

وتقدمت مصر بحسب بيان الرئاسة بخالص تعازيها للحكومة والشعب الهايتي في هذا الحادث الأليم، مؤكدة على ضرورة تقديم المسؤولين عن هذه الجريمة إلى العدالة دون تأخير.

[wpcc-iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FEgy.Pres.Spokesman%2Fposts%2F351932186295516&width=500&show_text=true&height=262&appId” width=”500″ height=”262″ frameborder=”0″ style=”border: none; overflow: hidden;” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowfullscreen=”true”]

كما دعت مصر كافة الأطراف في جمهورية هايتي إلى التهدئة واستئناف العملية السياسية في البلاد والعمل على استعادة الاستقرار على نحو يضمن أمن الشعب الهايتي وسلامة مؤسسات الدولة.

رئيس هايتي جوفينيل مويس - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2021[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

كاميرات مراقبة توثق جانبا من اغتيال رئيس هايتي… فيديو
وكان القائم بأعمال رئيس الوزراء في هايتي، كلود جوزيف، قد أعلن الأربعاء الماضي، اغتيال رئيس البلاد جوفينيل مويس في مقر إقامته الخاص.

وقال جوزيف، في بيان، إن “مجهولين هاجموا سكن رئيس البلاد، جوفينيل مويس، خلال الليل وقتلوه بالرصاص، كما أصيبت السيدة الأولى خلال الهجوم”.

وأضاف أن “هايتي ستظل تحت سيطرة الشرطة والقوات المسلحة وسيتم اتخاذ جميع الإجراءات لضمان استمرارية الدولة وحماية الأمة”.

يذكر أن مويس (53 عاما)، تولى رئاسة هايتي في 2017، عقب فوزه بالانتخابات الرئاسية، التي جرت عام 2015، وتم إعادتها عام 2016، على خلفية عدم اعتراف المنافس بنتائج التصويت.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!