مطار مانيلا الدولي في الفلبين بالصور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6ae6962eabe96ee18f42deed-text/javascript”] [wpcc-script type=”6ae6962eabe96ee18f42deed-text/javascript”]

يعتبر مطار مانيلا الدولي المطار الرئيسي وأهم مطارات العاصمة الفلبينية مانيلا ، والاسم الرسمي لهذا المطار هو نينوي اكينو yang Pandaigdig ng Ninoy Aquino، وتعتبر مدينة مانيلا الفلبينية أحد أكبر دول العالم من حيث عدد السكان ، كما يوجد بها عدد كبير من الأماكن السياحية والمطاعم وشركات الأعمال والجامعات ، لذلك يتوافد إليها أعداد كبيرة جدا من السياح سنويا .

نبذة عن مطار مانيلا الدولي
تم إنشاء مطار مانيلا الدولي في عام ١٩٣٥ ، وتم افتتاحه رسميا في عام ١٩٣٧ ‏، يقل مطار مانيلا الدولي على بعد سبعة أميال من مدينة مانيلا من ناحية الجنوب .

 المطار يخدم مدينة مانيلا والمدن المجاورة لها ،  الاسم الرسمي للمطار هو مطار نينوي أكينو الدولي.

 المطار له رمزين هما  :
مانيلا /إياتا: RPLL
مانيلا : إيكاو: MNL

 اسم المطار باللغة الفلبينية هو Paliparang Pandaigdig ng Ninoy Aquino
اسم مطار مانيلا بالانجليزي هو  Ninoy Aquino International Airport

معلومات عن مطار مانيلا الدولي
مطار مانيلا الدولي له أهمية كبيرة في العاصمة الفلبينية مانيلا حيث يعتبر هو البوابة الرئيسية الوحيدة للمسافرين من وإلى مانيلا ،  جميع شركات الطيران في مانيلا تعمل في مطار مانيلا .

في عام  2010 حقق مطار مانيلا حركة للركاب يبلغ عددها حوالي  ـ 27119899 مسافر ، وبلغت حركة طائرات المطار حوالي ـ 205،246 رحلة  في عام ٢٠٠٩

وبلغ عدد حركة الشحن في المطار في عام 2009  حوالي ـ 355،149  حركة شحن ، يبلغ ارتفاع المطار حوالي 23 متر أي 75. قدم

_ أمطار هو محور الطيران ثلاثة مواقع هي الخطوط الجوية الفلبينية ، خطوط جنوب شرق آسيا للطيران ، وطيران زست ، المطار يقع على حدود منطقة باساي ومنطقة تاراناكي ويقع في جنوب غرب مدينة ماكاتي الفلبينية .

–  حصل مطار مانيلا الدولي على الترتيب الثاني والسبعون بين المطارات الأكثر ازدحاما في العالم.

–  في بداية افتتاح المطار في عام 1937 كان في مدينة مكاتي Ayala Avenue ثم تم نقله إلى مكانه الحالي بعد الاستقلال في عام 1948 .

–  كان الموقع الأصلي للمطار في الصالة 2 تم اتسع بعد ذلك واكتمل في عام 1961 حيث تم بناء صالة دولية للمسافرين وبرج مراقبة .
–في عام 1972 حدث حريق كبير في المطار مما أدى إلى أضرار بالغة ثم تم بناؤه مرة أخرى.
–  تم تغيير اسم المطار من مطار مانيلا الدولي إلى مطار  نينوي أكينو في 17 أغسطس عام 1987م.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!