معلومات عن برنامج اختبارات عين

إليكم عبر مقالنا اليوم معلومات عن برنامج اختبارات عين ، وهي بوابة تعليمية إلكترونية قامت بإنشائها المملكة العربية السعودية من أجل تيسير الحصول على

mosoah

برنامج اختبارات عين

إليكم عبر مقالنا اليوم معلومات عن برنامج اختبارات عين ، وهي بوابة تعليمية إلكترونية قامت بإنشائها المملكة العربية السعودية من أجل تيسير الحصول على المعلومات للطلاب، كما توفر البوابة الإلكترونية دروسًا مسجلة في كافة المواد الدراسية، وتعتبر من أفضل الخدمات التعليمية التي قدمتها المملكة العربية السعودية، فهي توفر معلومات موثوقة للطلاب والمعلمين وحتى لأولياء الأمور، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتحدث بالتفصيل عن هذا البرنامج.

برنامج اختبارات عين

هي بوابة تعليم إلكترونية تهدف إلى تقديم أكبر قدر من المعلومات لراغبي التعليم عن طريق الإنترنت، وتعتبر هذه البوابة واحدة من أهم الخدمات التعليمية في المملكة العربية السعودية، لِما توفره من معلومات تهم كل دارس.

بوابة عين الإلكترونية

هي خدمة تعليمية إلكترونية مجانية توفر الخدمات التعليمية للطلاب والمعلمين ولكل من يرغب في التعليم حتى القائمون على عملية التعليم، وتيسر عملية تبادل المعرفة والتواصل مع المعلمين.

وتعتبر هذه البوابة هي المعين للمعلم في عملية التعليم، فهي تعمل على ربط المعلومات التي تعلمها الطالب داخل الفصل مع بعضها البعض.

مزايا برنامج عين التعليمي

تمتلك بوابة عين العديد من المزايا للمتعلمين ومنها الآتي:

  • تيسر الوصول إلى المواد الدراسية في كافة مراحل التعليم بكافة موادها الدراسية.
  • تحتوي على عدد هائل من الأسئلة المتعلقة بكافة المقررات الدراسية التي تهدف إلى قياس مستوى التعليم.
  • توفر البوابة فرصة طرح الأسئلة مِن قِبل المتعلمين، وتوفر مختصين للقيام بالرد على هذه الأسئلة.
  • توفر إمكانية طباعة كافة الاختبارات مرفقة بنموذج إجابة وهذا يساعد المتعلم على التقويم الذاتي.

تحميل برنامج اختبارات عين

يقدم هذا التطبيق اختبارات للطلاب في لكل المواد الدراسية بكافة مراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، ويمتاز هذا التطبيق بالعديد من المميزات منها:

  • توفير كافة الكتب الدراسية لمختلف الأعمار وتسهيل تحميلها عن طريق التطبيق.
  • يتميز محتوى التطبيق بالقدرة على جذب الطلاب، فهو يوفر لهم احتياجاتهم ويحاكي ميولهم.
  • يوفر فرصة التقييم الذاتي من خلال وجود الأسئلة لكافة المواد، فيتمكن المتعلم من تحديد مستواه عند القيام بالإجابة على تلك الأسئلة.
  • تمتاز أيضًا بخاصية تمكين المتعلم من إضافة الأسئلة التي تحيره أو لا يتمكن من معرفة جوابها، وقيام المختصين بالإجابة عنها، وبذلك فهو يوفر كافة المعلومات التي يحتاجها المتعلم.

يمكن تحميل تطبيق اختبارات عين مباشرة من خلال الضغط على هذا الرابط.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!