معلومات عن حبوب الحلبة الامريكية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6e1aa856a8d1e389efb184a7-text/javascript”] [wpcc-script type=”6e1aa856a8d1e389efb184a7-text/javascript”]

الحلبة هي عشبة بذور عطرية موطنها في منطقة البحر الأبيض المتوسط ، جنوب أوروبا ، وغرب آسيا. وتستخدم البذور في الطهي ، أو لصنع الدواء ، أو لإخفاء طعم الدواء الآخر. تشبه رائحة ومذاق بذور الحلبة إلى حد ما شراب القيقب، ويتم استخدامها في جميع أنحاء العالم باعتبارها توابل للطعام ومهدئ للمعدة. كما تُستخدم أوراق الحلبة في الهند كخضروات.

حبوب الحلبة الامريكية

الاستخدامات

داء السكري

 تشير بعض الأبحاث إلى أن استهلاك بذور الحلبة ، الممزوجة مع الطعام أثناء الوجبة ، يخفض مستويات السكر في الدم بعد الوجبة لدى الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

فترات الحيض المؤلمة (عسر الطمث)

 أخذ 1800-2700 ملغ من مسحوق بذور الحلبة ثلاث مرات يوميا لأول 3 أيام من فترة الحيض يليها 900 ملغ ثلاث مرات يوميا لما تبقى من دورت الحيض يقلل من الألم لدى النساء كما تم تقليل الحاجة إلى مسكنات الألم.

أداء التمرين

هناك نتائج بشأن تأثيرات الحلبة على أداء التمرين. تظهر بعض الأبحاث المبكرة أن تناول 500 ملغ من مكملات الحلبة لمدة 8 أسابيع يقلل من الدهون في الجسم ويزيد من مستويات التستوستيرون ، لكنه لا يغير قوة العضلات أو القدرة على التحمل لدى الشباب.

حرقة المعدة

 تظهر الأبحاث أن تناول منتج معين من الحلبة قبل أكبر وجبتين من اليوم يقلل من أعراض حرقة المعدة.

ارتفاع الكوليسترول

 هناك أدلة حول آثار الحلبة على مستويات الكوليسترول. أظهرت الأبحاث المبكرة أن تناول بذور الحلبة يقلل من البروتين الشحمي الكلي.

إنتاج حليب الثدي

 هناك بعض التقارير التي تفيد بأن أخذ كبسولات الحلبة أو شرب الحلبة التي تبدأ بعد فترة وجيزة من الولادة يمكن أن يزيد من إنتاج الحليب في النساء المرضعات.

عقم الذكور

 تشير الأبحاث المبكرة إلى أن تناول قطرة زيت الحلبة عن طريق الفم ثلاث مرات يوميًا لمدة 4 أشهر يحسن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال الذين لديهم تركيز منخفض من الحيوانات المنوية.

فقدان الوزن

 أظهرت الأبحاث المبكرة أن مستخلص بذور الحلبة يمكن أن يقلل من تناول الدهون اليومية لدى الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن عند تناولهم عن طريق الفم بجرعة 392 ملغ ثلاث مرات يوميًا لمدة 2-6 أسابيع.

الآثار الجانبية

الحلبة آمنة بشكل آمن للأشخاص عندما تؤخذ عن طريق الفم بكميات موجودة عادة في الأطعمة. من الممكن أن تكون آمنة عندما تؤخذ عن طريق الفم بكميات تستخدم لأغراض طبية (كميات أكبر من المعتاد في الغذاء) لمدة تصل إلى 6 أشهر. وتشمل الآثار الجانبية الإسهال ، واضطراب المعدة ، والانتفاخ ، والغاز ، والدوخة ، والصداع ، ورائحة “شراب القيقب” في البول.

التحذيرات

الحمل

الحلبة غير آمنة في الحمل عندما تستخدم بكميات أكبر من تلك الموجودة في الغذاء. قد يسبب تشوهات الاجنة ، وكذلك تقلصات مبكرة. أخذ الحلبة مباشرة قبل الولادة قد يتسبب أيضا في أن يكون للوليد رائحة جسم غير عادية.

الأطفال

الحلبة قد تكون غير آمنة عندما تؤخذ عن طريق الفم عند الأطفال. بعض التقارير ربطت الحلبة بفقدان الوعي لدى الأطفال.

داء السكري

 يمكن أن تؤثر الحلبة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري. راقب علامات انخفاض نسبة السكر في الدم (نقص السكر في الدم) ومراقبة نسبة السكر في الدم بعناية إذا كان لديك مرض السكري وتستخدم الحلبة.

الجرعة

بالنسبة لمرض السكري: استخدام 5-100 جرام من بذور الحلبة المجففة المضافة إلى وجبة واحدة أو وجبتين يومياً لمدة 4 أيام إلى 3 سنوات.

الحيض المؤلم ( عسر الطمث ): 1800-2700 ملغ من مسحوق بذور الحلبة ثلاث مرات يوميا لأول 3 أيام من الحيض ، تليها 900 ملغ ثلاث مرات يوميا للفترة المتبقية من دورتي الطمث.

لزيادة الاهتمام بالجنس: 600 ملغ من مستخلص بذور الحلبة (Libifem، Gencor Pacific Ltd.) كل يوم لدورتين حيضتين.

لتحسين الأداء الجنسي: استخدام 600 ملغ من مستخلص بذور الحلبة (Testofen ، Gencor Pacific Ltd) كل يوم بمفرده أو مع 34 مغ من المغنيسيوم ، 30 ملغ من الزنك ، وفيتامين B6 10 ملغ ، لمدة 6-12 أسبوعًا.

  • FENUGREEK
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!