معلومات عن ديانا أميرة ويلز

الملكة ديانا أميرة ويلز ، تعتبر الأميرة ديانا أشهر ملكات بريطانيا، وهي الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، تحظى الأميرة ديانا بالكثير من الحب من الشعب، وقد

mosoah

ديانا أميرة ويلز

الملكة ديانا أميرة ويلز ، تعتبر الأميرة ديانا أشهر ملكات بريطانيا، وهي الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز، تحظى الأميرة ديانا بالكثير من الحب من الشعب، وقد أثار حادث وفاتها حالة من الحزن الشديد، وهناك العديد من القصص التي دارت حول الأميرة ديانا، والعديد من الشائعات، وفي المقال التالي خلال الموسوعة سنتعرف عن حقائق اكثر حول الأميرة ديانا.

ديانا أميرة ويلز

  • تنتمي الأميرة ديانا لعائلة إنجليزية نبيلة تُدعي  سبنسر، حيث تعود أصول عائلتها إلى الأصل الملكية التي لُقبت بالشرفاء.
  • كانت رابع مولود، وثالث إبنة لجون سينسر، وقد كانت ولادتها في 1/7/1961 م، وقد نشأت في طفولتها وترعرعت في مدينة بارك هاوس التي تقرب من مقاطعة ساندر بنغهام.
  • وقد أكملت تعليمها في في إنجلترا وسويسرا، وقد حصلت ديانا على لقب “الليدي” أي السيدة في عام 1975 م،  وذلك بعد حصول والدها على لقب إيرل سينسر.
  • تزوجت بعد ذلك الأميرة ديانا من الأمير تشارلز، وريث عرش بريطانيا،  وتم عقد الزواج في كاتدرائية القدس بوليس في عام 29/7/1981 م، وقد حضر عقد الزواج عددًا كبير من الجماهير، ولاقى اهتمامًا كبيرًا للغاية، حيث وصل عدد المشاهدات التليفزيونية في ذلك الوقت نحو 750 مليون مشاهد.
  • حصلت على العديد من الألقاب خلال فترة زواجها من أهم هذه الألقاب، أميرة ويلز، و بارونة رينفرو، وكورنوول، ودوقة روثساي، وكونتيسة تشيستر.
  • بعد ذلك أنجبت الأميرة ديانا طفلين وهما الأمير ويليام، والأمير هنري، وانتهى زواجها بالانفصال عن زواجها في عام 1996 م،  وقامت ديانا بتولي العديد من الواجبات الملكية ونيابةً عن الملكة داخل وخارج البلاد وذلك لصفتها بأنها أميرة ويلز.
  • اشتهرت الأميرة بحبها الشديد في مساعدة الناس، وتقديم العديد من المساعدات، كما قامت بإنشاء العديد من الجمعيات الخيرية، والمستشفيات والمدارس، وكانت من المهتمين بالقضايا البابية المختلفة، وتعمل على حل المشاكل المتعلقة بهم، ومشاكل الإدمان والمخدرات، والمشاكل المتعلقة بكبار السن.
  • صنفت ديانا ضمن أهم 100 شخصية من قبل مجلة تايم وذلك في القرن العشرين عام 1999 م.
  • في النهاية توفيت الأميرة ديانا بسبب حادث سيارة أثناء محاولاتها في الهروب من المصورين في باريس، وذلك في يوم 30 أغسطس في عام 1997 م .

 إنجازات ديانا أميرة ويلز

قامت الأميرة ديانا بالعديد من الأعمال المختلفة بطريقة مستقلة بعيدًا عن الجولات التي قامت بها مع زوجها ومن أهم هذه الأعمال :

  • قامت بجولة إلى النرويج، في عام 1984 م، ومن بعد ذلك قامت بعدة زيارات مختلفة لعدة أماكن من بينها باكستان، ومصر، واليابان، والبندقية، وسويسرا، والأرجنتين، وبلجيكا، وجنوب أفريقيا.
  • كما استمرت مجهوداتها وأعمالها واستمرت في جولاتها حتى بعد انفصالها عن زوجها، ويرجع ذلك للشعبيتها الكبيرة لتي حققتها، واستمرت في الظهور مع أفراد الأسرة الملكية في العديد من المناسبات.
  • قامت بزيارة العديد من المستشفيات والمدارس، وقد قامت بزيارة وحدة حوادث وطوارئ الأطفال في مستشفى بارك الموجودة في لندن، ساعدت العديد من المصابين بالأمراض الحرجة مثل مرضى نقص المناعة المكتسبة، ومرض الجذام، كما عملت عل حل العديد من القضايا المهمة المتعلقة بالشباب، وقضايا المخدرات، والمشردين في الشوارع، وكبار السن.
  • حاربت من أجل مساعدة مصابي الحروب، والألغام الأرضية، كما حاولت نشر الوعي بخصوص هذه المسألة.

وفاة الأميرة ديانا

تمتعت الأميرة ديانا بشهرة عالمية، وكان لهذا الأمر تأثير سلبي على حياتها، حيث أثارت قصتها الغرامية مع المخرج المصر عماد الفايد ضجة كبيرة، وخلال زيارتهما لباريس تعرض كل منهما لحادث سيارة خلال محاولة منهما من الهروب من المصورين والحافين، في عام 1997،ترتب على هذا الحادث وفاة الأميرة ديانة بعد الحادث بعدة ساعات، ووفاة المخرج والسائق إثر الحادث مباشرة.

وقد أثبتت التحقيقات وجود نسبة عالية من الكحول في جسم السائق أثناء وقوع الحادث ، وقد تم التحقيق للبحث حول السبب التي دفع المصورين لمطاردة الأميرة ديانا.

وقد اثر خبر وفاة الأميرة على الشعب بأكمله، وأقيمت الجنازة في كنيسة ويستمنستر،وكان هناك بث مباشر للجنازة على التلفاز، ودفنت بعد ذلك في أحد الأماكن  المخصصة للعائلة.

ومن أهم أقوال الأميرة ديانا

  • إذا وجدت شخصًا يحبك بشدة، تمسك به، وحافظ عليه.
  • كلما رفعت وسائل الإعلام من قدرك، كان سقوطك أقوى.
  • مساعدة المحتاجين من الأمور الحتمية في حياتي، فهو من الأمور المقدرة لي.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!