معلومات عن سي ال اي وطريقه استخدامه

تعرف على حقيقة حمض سي ال اي وطريقه استخدامها فى التنحيف ، ففي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من العلاجات التي تحتوي على هذا الحمض، وأفاد الكثير بفاعليتها في

mosoah

سي ال اي

تعرف على حقيقة حمض سي ال اي وطريقه استخدامها فى التنحيف ، ففي الآونة الأخيرة ظهرت العديد من العلاجات التي تحتوي على هذا الحمض، وأفاد الكثير بفاعليتها في حرق الدهون، والتخلص من الوزن الزائد، على الرغم من وجود الأبحاث العلمية التي تُثبت أنه من واحد من المكملات الغذائية، وللتعرف على الحقيقة هذا الحمض، عليك أن تُتابع مقال اليوم على موسوعة.

حمض الـ CLA

يعود تاريخ اكتشاف هذا الحمض إلى الثمانينيات من القرن الماضي، على يد الدكتور مايكل مازيرا، وكان ذلك من خلال ملاحظة احتواء شرائح البرجر على مجموعة من الدهون، وبعد تجربتها على الفئران، لاحظ أنها تعمل على الحد من مشكلة الإصابة بمرض السرطان.

ومن بعدها اعتنى الكثير من الباحثين بهذا الحمض الجديد، وتوالت الدراسات المتعلقة بهذا الحمض، من أجل اكتشاف تأثيره على الصحة.

وعلى الرغم من أن هذا الحمض متواجد ضمن الكثير من منتجات الطعام، كمنتجات الألبان واللحوم الحمراء، إلى أن الإنسان يحتاج إلى نسبة كبيرة منه حتى يحصل على فوائده الكاملة على الجسم.

ولأن نسبة هذا الحمض انخفضت بمعدلات كبيرة في الفترة الأخيرة، في مصادره الطبيعية من الأطعمة، فكان لابد من الحصول عليه كنوع من أنواع المكملات الغذائية المختلفة في الشكل.

حمض CLA لحرق الدهون

نظراً لعدم توافر العديد من الدراسات والأبحاث الطبية التي من شأنها أن تُثبت فاعلية هذا الحمض، في حرق الدهون والتخلص من السمنة، إلا أن الكثير من التجارب النسائية تُفيد بفاعليته في ذلك.

كما يستخدمه البعض كنوع من أنواع المكملات الغذائية، والتي تُساعد على منح الجسم الأحماض التي يحتاج إليها، وبالتالي ينتج عنه زيادة الوزن بقدر ما.

وإلى الآن يُعتبر هذا الحمض مصدر حيرة لكثير من العلماء، حيث أنهم لم يتمكنوا من تحديد إن كان فعال في خسارة الوزن، أم أنه نوع من أنواع المكملات الغذائية.

إلا أنه بعد تجارب فعلية يُمكننا القول بأنه قد يُساعد على حرق الدهون فعلياً، ولكن بمعدل بسيط جداً، كما أنه يُفيد في نمو العضلات بقدر ضئيل أيضاً. لذا فهو لا يُغني عن اتباع الحميات الغذائية، وممارسة التمارين الرياضية.

طريقة استخدام حبوب CLA

ينصح الكثير من الأطباء بضرورة أن لا تزيد جرعة تناول تلك الحبوب عن 6 كبسولات في اليوم الواحد.

وأن تكون الجرعة عبارة عن كبسولة واحدة، ثلاث مرات يومياً.

ولكن من الضروري أن يحصل المريض على استشارة الطبيب المعالج، قبل تناول هذا النوع من الدواء، وذلك حتى يتجنب الأعراض الجانبية الناتجة من استخدامه.

أضرار حارق الدهون CLA

استطاع العلماء أن يكتشفوا وجود الكثير من الأضرار من استخدام جرعات كبيرة من هذا الحمض، أو وجوده بنسب عالية في الدم، ومن أهمها أن له تأثير كبير على القلب والشرايين، فقد يتعرض متناوله إلى العديد من المشكلات القلبية.

هذا إلى جانب إمكانية الإصابة بمرض السُكرى، الناتج عن تناول حبوب CLA بقدر كبير.

ومن هنا بدأ الأطباء يدشنون حملات التوعية، التي من شأنها أن تُخبر الكثير من الأشخاص، بمدى خطورة تلك المكملات التي تحتوي على هذا الحمض. ووصفوها بأنها مدمرة.

كما بدأ البعض يستخدمون تلك الكبسولات، كنوع من أنواع المنتجات التجارية، التي من خلالها يستغلون حاجة الأشخاص المُصابين بالسمنة للتخلص من الدهون الزائدة، من خلال مجموعة من المنتجات التُجارية، التي لا ينتج عنها تأثير فعال.

ومن هنا عليك أن لا تنساق وراء تلك المنتجات الضارة، وأن تعمل على اتباع الحميات الغذائية التي من شأنها أن تعمل على حرق الدهون بشكل أفضل.

أما إن كنت بحاجة إلى الحصول على قوام متناسق، وعضلات بارزة، فالرياضة هي الحل الأمثل في تلك الحالة، والتي ستُساعدك كثيراً، بعيداً عن المستحضرات الكيميائية الضارة.

ومن هنا يجدر بنا الإشارة إلى أنه لا غنى عن التمارين الرياضية، والحميات الغذائية التي تُساعد على إنقاص الوزن بشكل فعال، دون تعرض الجسم لأي آثار جانبية ضارة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!