معلومات عن نظام باشر

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a8162aa617f6360f79e8c145-text/javascript”] [wpcc-script type=”a8162aa617f6360f79e8c145-text/javascript”]

نظام باشر ، هو نظام أطلقته الإدارة العامة للمرور في المملكة لتسجيل المخالفات المرورية إلكترونيا وذلك بهدف الاستغناء عن أية تعاملات ورقية ولتسريع عملية إنجاز الإجراءات المرورية باستخدام الأجهزة التقنية الحديثة والمتطورة . وقد تم ربط النظام بمركز المعلومات الوطني للتعرف على معلومات وبيانات المركبة .
وقد تم توزيع 160 جهاز حيث تم تسليم رجال المرور 130 جهاز يرصد المخالفات ، و30 جهاز لتقارير الحوادث ، وقد تم بدء العمل بالنظام في مناطق الرياض وجدة ومكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة .

جهاز باشرالية عمل النظام :
يستخدم النظام عن طريق جهازين الكترونيين ، تم ربط جهاز بمركز المعلومات الوطني والجهاز الآخر مرتبط بمكتب المرور مباشرة ، وكل جهاز متخصص بخدمة معينة ، فالنوع الأول يستخدم للحوادث وذلك عن طريق رفعها بشكل مباشر بحيث يراجع المتضرر من الحادث مكتب التقدير مباشرة ، والنوع الآخر يستخدم برصد المخالفات حيث يقوم رجل المرور بإصدار المخالفة إلكترونيا عن طريق الجهاز الالكتروني الذي يشبه في الشكل الهواتف الذكية ، وذلك عن طريق تسجيل بيانات المركبة للتأكد من متطابقتها للبيانات المسجلة في النظام ، ثم يقوم بتصوير لوحة المركبة وإصدار المخالفة ومن ثم إشعار صاحب المركبة بإرسال رسالة نصية بعد دقائق معدودة من تسجيل المخالفة تضم نوع المخالفة وتاريخها .

لوحة الدخول في نظام باشرنظام باشر لتسجيل المخالفاتنظام باشر التابع للادارة العامة للمرور

المخالفات التي يتم رصدها :
يسجل النظام كافة أنواع المخالفات المرورية بما فيها عدم ربط الحزام والتحدث بالجوال أثناء القيادة والوقوف الممنوع . ومن ميزات النظام أيضا بأنه يكشف ما إذا كانت المركبة مسروقة أو مطلوبة أو إذا كان السائق مطلوب لأن معلومات المركبة وصاحبها تظهر كاملة على الجهاز .

جهاز باشر لتسجيل المخالفات المروريةنظام باشريمكنك الاطلاع على مقالات أخرى :
ماهو نظام ابشر ؟
ماهو نظام ساعد ؟
ما هو نظام ساند

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!