معلومات وصور عن مدينة مراكش

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”56ed63c2f0ee27fc3c741bfd-text/javascript”] [wpcc-script type=”56ed63c2f0ee27fc3c741bfd-text/javascript”]

اين تقع مراكش

مراكش ، وهي المدينة الرئيسية المتواجدة في المملكة المغربية ، وتعتبر مراكش بأنها رابع أكبر مدينة في البلاد ، بعد الدار البيضاء وفاس وطنجة . انها هي عاصمة المنطقة لمنتصف جنوب غرب مراكش الصافي . تقع مراكش على امتداد580 كم (360 ميل) إلى الجنوب الغربي من مدينة طنجة ، و327 كم (203 ميل) إلى الجنوب الغربي من العاصمة المغربية الرباط ، 239 كم (149 ميل) إلى الجنوب من الدار البيضاء ، و 246 كم (153 ميل) شمال أكادير ، حيث تقع مراكش إلى الشمال من سفوح جبال أطلس المغطاة بالثلوج .

بحث عن مدينة مراكش

مراكش هي ربما تكون أهم أربع المدن الاستعمارية السابقة في المغرب (المدن التي بنيت من قبل الإمبراطوريات البربرية المغربية) . وقد سكنوا المنطقة قبل المزارعين البربريين منذ العصر الحجري الحديث ، بينما تأسست المدينة الفعلية في 1062 من قبل أبو بكر بن عمر ، وزعيم وابن عم الملك المرابطين يوسف بن تاشفين . في القرن ال12 ، بني المرابطين للعديد من المدارس الدينية (الكتاتيب) والمساجد في مدينة مراكش والتي تحمل التأثيرات الأندلسية . تتميز مدينة مراكش بالجدران الحمراء ، التي بناها علي بن يوسف في 1122-1123 ، مع مختلف المباني التي شيدت في الحجر الرملي الأحمر خلال هذه الفترة ، المدينة هي الكنية عن “المدينة الحمراء” أو “مدينة مغرة” . نمت مراكش بسرعة ووضعت نفسها في مركز ثقافي ، وديني ، وفي المركز التجاري في المغرب العربي وأفريقيا بجنوب الصحراء الكبرى ؛ لما فيها من ساحة جامع الفنا بإعتبارها أكثر الميادين ازدحاما في أفريقيا . بعد فترة من التراجع ، تفوقت مدينة مراكش على فاس ، بينما في أوائل القرن ال16 ، أصبحت مراكش مرة أخرى هي عاصمة المملكة . استعادت المدينة تفوقها في ظل السلاطين السعديين كالقائم بأمر الله السعدي وأحمد منصور ، الذي نمق المدينة مع القصور الفخمة مثل قصر البديع إيل (1578) ومع استعادة العديد من الآثار المدمرة . في بداية القرن ال17 ، أصبحت المدينة تحظى بشعبية كبيرة بين الحجاج الصوفيين لمدة سبع قديسين في المغرب ، الذين دفنوا هناك . مثل العديد من المدن المغربية ، فإن مدينة مراكش تضم للمدينة المحصنة القديمة المليئة بالباعة والأكشاك الخاصة بهم ، وتحدها الأحياء الحديثة ، وأبرزها كليز . وتعد المدينة اليوم بإعتبارها واحدة من أكثر المدن ازدحاما في أفريقيا والتي تخدم كمركز اقتصادي كبير ووجهة سياحية . وتعرف المدينة بقوتها من قبل العاهل المغربي حامل لقب محمد السادس ، وذلك بهدف مضاعفة عدد السياح الذين يزورون المغرب إلى 20 مليون وذلك بحلول عام 2020 . وعلى الرغم من الركود الاقتصادي ، نمت مدينة مراكش مع التطوير العقاري . مدينة مراكش لديها شعبية خاصة مع الفرنسيين ، والعديد من المشاهير الفرنسيين الذين يملكون العقارات في المدينة . مراكش لديها أكبر الأسواق التقليدية في المغرب ، مع نحو 18 من أسواق لبيع الأدوات التي تتراوح من السجاد البربرية التقليدية إلى المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية الحديثة . مراكش هي واحدة من أكبر مراكز شمال أفريقيا من التجارة الحياة البرية ، على الرغم من عدم شرعيتها الكبيرة في هذه التجارة . هناك الكثير من هذه التجارة التي يمكن العثور عليها في المدينة والساحات المجاورة . وهناك السلاحف التي تحظى بشعبية خاصة للبيع كحيوانات أليفة من قرود المكاك البربري والثعابين والتي يمكن أيضا النظر إليها .

يمكن الوصول إلى مراكش من خلال مطار المنارة الدولي ومحطة السكك الحديدية بمراكش ، التي تربط بين مدينة الدار البيضاء الى شمال المغرب . مراكش لديها العديد من الجامعات والمدارس ، بما في ذلك جامعة القاضي عياض . ويقع عدد من نوادي كرة القدم المغربية هنا ، بما في ذلك نجم دي مراكش ، شركة الخطوط الجوية الكويتية مراكش ، مولودية دي مراكش ونادي أولمبيك مراكش . ويستضيف شارع حلبة مراكش لبطولة العالم في سباق السيارات ، والاتحاد الدولي للسيارات وبطولة الفورمولا للسباقين .

السياحة في مراكش

– مدينة مراكش هي المدينة السياحية والتي تجذب العديد من السياح لما في قلبها من جامع الفنا ، ذو الفضاء المفتوح في وسط المدينة ، وساحة الطقوس الراسخة بما فيها من حلقات التحول من المتفرجين والتي تجمع مجموعة مستديرة من الألعاب البهلوانية ، والطبول والموسيقيين ، والراقصات ، ورواة القصص والكوميديين ومدينة المعارض . وهناك المعالم المعمارية في المدينة والشهيرة مثل ضريح السعديين ، ومنارة الكتيبة ، والنصب الإسلامي الأكثر مثالية في شمال أفريقيا .

أصبحت مراكش عاصمة المغرب لما تتميز بجذب الأثرياء والمشاهير من أوروبا وخارجها . على الرغم من أن الغالبية العظمى من سكانها هم من الفقراء بأي معيار من المعايير الأوروبية ، فإن عددا متزايدا من الأجانب الأثرياء يقيمون فيها بما لها من تأثير كبير على تجربة سياحية واضحة . على الرغم من حجمها ومتاهاتها واسواقها ، فإن مراكش تتميز بسهولة التنقل فيها من ساحة جامع الفنا في قلب المدينة المنورة ، مع الأسواق الرئيسية في شمالها ، ومعظم المعالم السياحية الرئيسية التي تقع على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام . الى الغرب من ساحة جامع الفنا هناك منارة الكتيبة ، ومن هنا يأتي الشريان الرئيسي في المدينة ، وشارع محمد الخامس ، ويؤدي هذا من خلال جدران المدينة المنورة في باب نكوب ويصل إلى طول كيليز ، ومنطقة وسط فيل نوفيل .

صور مدينة مراكش

 – مدينة مراكش هي المدينة السياحية لما بها من القلاع ذات الحكايات الخرافية من أوروبا على هذه الرحلات اليومية من مراكش ، وهناك الصحارى والجبال التي تتميز بالجمال الطبيعي . ستجد أيضا القرى الخلابة البربرية مع المباني المبنية من اللبن المتعددة الألوان وكذلك لبعض مناطق الصيد وهناك الشواطئ ، وحتى الشلالات الرائعة .

بحيرة تاكركوست

Takerkoust Lake – إذا كنت ترغب في تجربة البيئة الصحراوية المميزة ، فإن بحيرة تاكركوست هي المكان جيد للزيارة . تقع البحيرة ، بالقرب من الصحراء الكبرى ، حيث بنيت بحيرة تاكركوست من قبل الفرنسيين في عام 1920 وذلك بهدف توفير المياه والكهرباء إلى مراكش . البحيرة هي ذات مكان جيد لقضاء اليوم الواحد في الهواء الطلق . يمكنك الذهاب للإستمتاع بالصيد ، وهناك القوارب ذات المجداف أو للتزلج على الماء . ويمكنك ركوب الخيل ، والإستمتاع بالتدليك ، ونقع القدمين من تعب متعب في منتجع صحي مميز في الهواء الطلق ، أو ممارسة اليوغا .

إمليل Imlil

– إذا كنت من محبي ارتفاعات الجبال ، فإن إمليل هي واحدة من المناطق التي توفر فرصة مثالية للإستمتاع . تقع إمليل في واد في جبال الأطلس الكبير ، وهي نقطة جيدة للبدء في رحلة إلى جبل توبقال ، من أعلى الجبل في شمال أفريقيا . وعلى بعد نحو 60 كيلومترا (37 ميلا) إلى الجنوب من مدينة مراكش . يستمتع المتجولون بالتسلق هناك مع التعرف على الحرف اليدوية الشهيرة في المتاجر أو إحتساء الشاي على قمة القصبة . وبعبارة أخرى ، إمليل هي المكان العظيم الاسترخاء بعد التجول في مراكش .

ورزازات Ouarzazate

– وقد برز هذه المدينة البربرية القديمة في العديد من الأفلام ، بل وقفت في التبت ، والنصف الآخر من العالم . هناك يمكنك الإستمتاع بزيارة استوديوهات السينما الشهيرة . تقع ورزازات بين الصحراء والجبال ، مع تقديمها للمحة مذهلة حول مشاريع المباني المبنية من اللبن والتي تتناسب مع لون الجبال . يمكنك أيضا الإستمتاع برحلة في الصحراء أو زيارة آيت بن حدو قريب ، لواحدة من أفضل القصبات المحفاظ عليها .

الصويرة Essaouira

– الصويرة هي حالة شاذة بين المدن الساحلية ، لما يستمتع بها الزوار بحمامات الشمس لفترة طويلة من العام بالإضافة حصول البعض من المتزلجين على الكثير من المتعة هناك .

شلالات أوزود Ouzoud Falls

تقع شلالات أوزود في جبال الأطلس الكبير بعد نحو 150 كيلومترا (90 ميلا) شمال شرق مراكش ، وهي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية للمغرب . تقع شلالات أوزود مع الإطلالات الخلابة التي يمكن العثور عليها بإمتداد 110 مترا (360 قدما) على المنحدرات ، حتى تكون على استعداد لرؤية قوس قزح الجميلة .

وادي أوريكا Ourika Valley

إذا كنت بحاجة للهروب من الحرارة الحارقة من الصيف في مراكش فإن وادي أوريكا هو المكان المناسب ، والتي تجتذب كلا من السكان المحليين والزوار ، لما يتميز هذا الوادي بدرجات الحرارة الخلابة والأكثر برودة مع ارتفاع جبال أطلس . أجمل وقت لزيارة ، هو من شهر فبراير وحتى أبريل حيث تجد الأزهار البرية المتفتحة ، والكرز وأزهار اللوز .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!