ممارسات خاطئة عند استعمال الفوط الصحية اليومية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6eb311bb39c39d585d87f5cc-text/javascript”] [wpcc-script type=”6eb311bb39c39d585d87f5cc-text/javascript”]

تستخدم النساء والفتيات الفوط الصحية بصورة يومية ، حيث أنها من أدوات النظافة الشخصية ، وخاصة بعد إنقضاء فترة الحيض حيث تتعرض النساء للإفرازات المهبلية ، ويجب على كل امرأة إتباع بعض الخطوات الهامة عند استخدام تلك الفوط .

قواعد استخدام الفوط الصحية

1- ضرورة غسل اليدين قبل استخدام الفوط الصحية : وتسبق هذه الخطوة استخدام الفوط للتأكد من عدم إنتقال أي عدوى بكتيرية للمهبل .

2- ينصح باستخدام فوط صحية غير عطرية : تتسبب الفوط المعطرة بإصابة المهبل بالحساسية ، وينتج عنها الحكة التي تمثل مصدر إزعاج للنساء ، لذا يجب التخلص من الفوط المعطرة واستبدالها بأخرى غير معطرة .

3- عدم وضع الفوطة ساعات طويلة : يجب تغير الفوطة الصحية بحد أقصى كل 5 ساعات ، لتجنب الإصابة بالالتهابات الناتجة عن الرطوبة التي تمنحها الفوطة عند تركها ساعات طويلة ، فيجب تغير الفوطة للحفاظ على نظافة تلك المنطقة .

4- تجنب النوم بالفوطة الصحية اليومية : يجب التخلص من الفوطة عند الخلود للنوم ، لإعطاء البشرة فرصتها في التنفس .

5- ينصح باستخدام الفوط القطنية : تمنع الفوط القطنية حساسية الجلد ، فتوفر الحماية والأمان بطريقة أكثر راحة .

6- ينصح بعدم استخدام الفوط يومياً : قد يزيد إرتداء الفوط اليومية فرص التعرض للإصابة بالتهابات المهبل .

بعض الحالات التي ينصح فيها بارتداء الفوط اليومية
– حالات الإصابة بسلس البول :
ينصح باستخدامه في حالات سلس البول الخفيفة ، حيث بإمكانها توفي الحماية اللازمة ، وقد لا يصلح استخدامها مع حالات سلس البول الحاد .

– ينصح بارتدائها عند ممارسة الرياضة : عادة ما تتعرض السيدات للإفرازات المهبلية المزعجة وخاصة عند بذل مجهود بدني شاق ، أو عند ممارسة الرياضة ، لذا ينصح بارتداء الفوط اليومية حيث بإمكانها توفير الحماية اللازمة من أي تسريب .

– تستخدم الفوط اليومية للحماية من التعرق : تتعرض الكثير من السيدات للإحراج بسبب البقع التي تظهر على ثيابهن والناتجة عن التعرق الزائد ، لذا فيمكن للفوط اليومية أن توفر الدعم اللازم في هذه الحالة ، حيث توفر الحماية والجفاف ، وينصح باستشارة الطبيب في حالات فرط التعرق .

متى يمكن للفوط الصحية أن تسبب عدوى والتهابات ؟
قد يتسبب ارتداء الفوط الصحية بالإصابة بالعدوى والالتهابات في بعض الحالات مثل :
– إذا كانت المرأة تعاني بالفعل من الإفرازات المهبلية ، أو الحكة ، أو بعض الالتهابات الأمر الذي يزيد من فرص زيادة حدة العدوى ، وخاصة في حالة الإفرازات المهبلية الكثيفة .
– عدم إتباع قواعد النظافة الشخصية .
– استخدام الفوط اليومية بشكل مبالغ فيه يزيد من فرص العدوى والالتهابات .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!