مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج

مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج وما فائدته بالتفصيل ، هناك زيت يعرف بأسم زيت السيرج وسوف نتعرف اليوم في مقالنا عن من أين يتم أستخراجه وماهي

mosoah

مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج وما فائدته بالتفصيل ، هناك زيت يعرف بأسم زيت السيرج وسوف نتعرف اليوم في مقالنا عن من أين يتم أستخراجه وماهي إستعمالاته؟ وطريقة إستخراجه وماهي العناصر التي توجد في هذا الزيت وكيف يستخدم كل ذلك وأكر في مقالتنا هنا في موقع موسوعة.

مما يستخرج الزيت المعروف بزيت السيرج

يستخرج زيت السيرج من (السمسم ) الحب والذي يتم زراعته في الدول التي تتميز بالحرارة العالية مثل ( السعودية ودبي وعمان ودول الخليج العربي ) .

ماهي العناصر التي توجد في زيت السيرج:

يوجد في زيت السيرج الكثير من العناصر والفيتامينات النافعه للجسم ومنها ( مواد للأكسدة ( مثل  السيسامول )وفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ه وأحماض مفيدة للجسم مثل (اللاينوليك ) .

وذلك العناصر تفيد الجسم بشكل كبير وتحميه من كثير من الأمراض الضارة .

كيف يتم إستخراج زيت السيرج ؟

لإستخراج زيت السيرج المركز في البيت هماك وصفتان وهما مايلي :

الطريقة الأولي: لإستخراج زيت السيرج :

تقومي بإحضار كمية مناسبة من السمسم النيء وقومي بنقعها في زيت سواء كان زيت زيتون أو زيت عباد الشمس أو زيت ذرة لمدة حوالي من ساعة إلي ساعتين ثم تأخذي الخليط وتضعيها علي النار علي حرارة متوسطه وتتركها تغلي بشكل جيد ثم تتركي الخليط يبرد  حتي لا تصابي بأذى وتقومي بتصفية الزيت من السمسم الموجود به  وتقومي بوضعة في زجاجة نظيفة معقمة ويكون جاهز للأستخدام .

الطريقة الثانية: لإستخراج زيت السيرج:

تقومي بأحضار كمية متوسطة من السمسم النيء ثم تقومي بطحنها وهرسها حيداً بالمطحنة الكهربية حتي يكون شكله مثل العجينة ناعم بشكل كبير  ثم تقومي بوضعة في طبق وتقومي بوضع علية مقدار من الماء حتي يعطي شكل العجينة ثم تقومي بوضع عجينة السمسم في قطعة من الشاش النظيفة وتضغطي عليها لتخرج الزيت وتصفية حتي لا  يكون به شوائب وتقومي بوضعة في زجاجة نظيفة معقمة وتكون صالحة للأسخدام في الطعام وفي كل الوصفات .

فوائد زيت السيرج:

لزيت السيرج الكثير والعديد من الفوائد التي يستفاد منها الأنسان بشكل كبير ومنهامايلي :

1- يعمل زيت السيرج علي حل وعلاج مشاكل التي يصاب بها الدم مثل الجلطة أوحدوث إنسداد في الشراين لقدر الله .

2- يعمل زيت السيرج علي جعل صغط الدم في حالتة الطبيعة لذلك الأشخاص الذين يعامون من أرتفاع أوإنخفاض ضغط الدم وضع زيت الشيرح علي طعامهم بشكل يومي.

3 – يعمل زيت السيرج علي خفض مستوي الكولسترول الضار في الجسم والدم والذي يكون سبب في حدوث إنسداد في الشراين والنوبات القلبية .

5- يعمل زيت السيرج علي جعل السيدة أكثر خصوبة  لانه له دور فعال في تقوية البويضة مما يساعد علي حدوث الحمل .

6-يعمل زيت السيرج علي علاج الأمراض والمشاكل التي تحدث في المعدة والجهاز الهضمي وتعمل علي حماية المعدة من إصابتها ببكتريا أو فيروسات أو قرج فيها .

7- يعمل زيت السيرج علي جعل البشرة جميله خالية من العيوب والحبوب وتعالج الكثير من أمراض الجلد مثل (الصدفية ) وتعالج تسلخات الجلد .

8- يعمل زيت السيرج علي جعل شعر السيدأكثر جمال وطول وخالي من التقصف والوقوع .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!