مميزات سبحة كهرمان والفرق بينها وبين باقي السبح

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c128ddee484b5acafdc45bac-text/javascript”] [wpcc-script type=”c128ddee484b5acafdc45bac-text/javascript”]

السبحة من أهم الأشياء التي تتواجد دئما في يد المسلم ، تلك السبحة التي يذكر الله دائما بالعد عليها ، و التي يمكنه باستخدمها قول اذكار الصباح و المساء و غيرها العديد من الأذكار و التسابيح طوال اليوم ، و هناك العديد من أنواع السبح ، و كذلك أنواع الأحجار المصنعة منها ، و على رأس القائمة السبحة الكهرمان ، تلك التي تتميز عن مثيلاتها بالعديد ن المميزات خلاف الشكل الرائع فما الذي يميز هذه السبحة عن غيرها.

حجر الكهرمان

– على الرغم من أن حجر الكهرمان معروف جيدا ، فإن تاريخه يشمل العديد من البلدان و الثقافات ، و ليس فقط في مناطق البلطيق كما يشاع عنه ، حيث عثر علماء الآثار على شظايا كهرمان منحوتة بشكل جميل يعود تاريخها إلى عام 1900 أو قبل ذلك في المقابر.

– تم العثور على كائنات من الأحجار الكريمة و الجواهر في العديد من الأماكن ؛ هذا يمكن أن يكون في مرحلة التداول تنتهي في حوزة الأثرياء ، و معنى صفات الكهرمان الشفاء ، و هو معروف جدا لاستخدامه منذ العصور القديمة.

– يمكن أن يعزى استخدامه إلى جماله ، و لكن أولئك الذين يستخدمونه و الذين يحتفظون به في أجسادهم كجواهر أو طلاسم أو سبح يدركون أنهم قد تحسنت صحتهم .

– في العصور القديمة ، ربما كان يعتقد أن الشظايا التي تحتوي على الكهرمان لديها فضائل سحرية ، و  يختلف الحجر الأصفر للكهرمان باختلاف مكان وجوده ، فضلاً عن مصدره في العديد من البلدان. هذه البلدان هي روسيا وبولندا وإنجلترا وإيطاليا وكولومبيا ، و يمكن الحصول عليه بسهولة معقولة ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان من الأصفر الباهت إلى البرتقالي الداكن .

الفوائد الصحية لحجر الكهرمان

– يساعد حجر الكهرمان في تخفيف التوتر و القلق و يساعد أيضًا في تخفيف الكآبة.
– يمكن أن يساعد في تحسين العواطف ، و بفضل دوره في المساعدة على الشفاء النفسي ، فإنهم يجلبون منظورًا أكثر إيجابية للحياة.
– له دور في شاكرا المقدسة يعني أنه حجر قوي سيساعدك على تطوير إبداعك.
– يساعد على ترك العواطف السلبية ، و توازن العواطف عند تطهير العقل ، و الحد من التوتر ، و هي واحدة من أكثر المشاكل المتوطنة في مجتمع اليوم.

– هذه الحجارة تربط النفس اليومية بالذات الروحانية و لذلك فهي مثالية للاستخدام في تصنيع السبح.
– الراتنجات الصفراء و البرتقلية واقية للغاية ضد أي آثار سلبية.
– الحجر الأصفر له صفات عظيمة لشفاء الجسم الجسدي والعاطفي.
– واحدة من أكثر المناطق التي يتوافر بها الحجر هي مناطق البلطيق ، و التي هي به بكميات كبيرة ، قبل نحو 45 مليون سنة.

التعرف على الكهرمان الأصلي

اختبار الكهرباء الساكنة

هذا هو أسهل وأسرع اختبار حيث يتم تسخين الحجارة الأصلية عند لمسها وشحنها بالكهرباء عند فركها فتجذب جزيئات الغبار ، و هذا ما اكتشفه اليونانيون القدماء ودعا “الإلكترون” ومن هناك حصلنا على مصطلح “الكهرباء”.

اختبار الخدش

الحجر الأصفر ليس حجرًا صلبًا ، و يظهر عليه الطحالب ، مما يجعل من الصعب خدش الحجر الأصفر الأصلي ، جرب خدش جزء من الحجر باستخدام الظفر ، إذا كان هذا الخدش يترك علامة ، فمن المحتمل أنه ليس حجرًا أصليًا ، ولكني أعلم أن هذه التجربة ليست دقيقة بنسبة 100٪ لأن بعض المواد البلاستيكية يصعب خدشها ، لذلك إذا لم يترك الخدش علامة ، يمكن أن يكون الحجر التقليد و البلاستيك.

اختبار تذوق الحجر

اغسل السبحة الكهرمان بالماء و الصابون ثم حرك لسانك على سطحها ، حيث أن الحجر الأصفر الأصلي ليس له نكهة ، و إذا كان له نكهة ، فهو مقلد و مصنوع من مواد اصطناعية لأن له نكهة كيميائية ، و جدير بالذكر أن هذا الاختبار سوف يساعدك على تحديد هوية الحجر ، سواء كان أصليًا أو مقلّدًا ، ولكنه لن يختبر ما إذا كان الحجر هو حجر العنبر أو الكوبالت. لذلك يمكن القول أن هذا الاختبار غير دقيق للغاية.

اختبار المذيبات

سوف تتضرر الزمرد المشربة المصنوعة من الكوبالت ، المصنوعة من البلاستيك ، عند الاتصال بأي مذيب. على سبيل المثال ، يهاجم الكحول المواد البلاستيكية بسرعة (95 ٪ من الكحول الإيثيلي) ، والأسيتون 100 ٪ والمذيبات الأخرى. ستكشف بضع قطرات من الأسيتون أو الكحول على سطح قطعة من الكهرمان عما إذا كانت ستقاوم المذيب أم لا ، و إذا أصبح السطح لزجًا ، فهو ليس أصليًا لأن الكهرمان الأصلي لا يختلط أو يذوب مع أي من هذه المذيبات.

اختبار الحرارة

عند تسخين الأحجار الكهرمان سوف ينتج دخان أبيض ورائحة مثل رائحة خشب الصنوبر المحترق ، حيث أن لديهم رائحة حلوة وجيدة. لهذا السبب ، استخدمت الحضارة القديمة ، مثل البخور ، من قبل الحضارات القديمة لعدة قرون. يتم التعرف على الحجارة الأصلية من خلال اختبار الحرارة (باستخدام إبرة ساخنة مع كماشة).

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!