منال سلامة (ممثلة مصرية)

‘);
}

من هي منال سلامة؟

منال سلامة هي فنانة مصرية شابة معروفة قد ذاع صيتها في عالم التلفاز والمسرح، وفيما يأتي أهم المعلومات عنها:

اسم الشهرة
الاسم الحقيقيّ الكامل
بلد الأصل
تاريخ الميلاد
مكان الميلاد
مجال الشهرة
منال سلامة
منال سلامة حسن
مصر
10/04/1970م
القاهرة
تمثيل

نشأة منال سلامة

من هو والد منال سلامة؟

نشأت منال سلامة في أسرة فنية، فوالدها كان مخرجًا هو سلامة حسن، وشقيقها هو الممثل المعروف شريف سلامة، وقد درست المسرح واهتمّت به حتى إنّها عُيّنت عام 2010م مديرة لإدارة التسويق بالبيت الفني للمسرح، فهي ترى نفسها تنتمي للمسرح وقد جاءت منه.

عائلة منال سلامة

من هو زوج منال سلامة؟

الفنانة منال سلامة متزوجة من المخرج عادل أديب، وقد أنجبت منه شابًا وفتاة هما: علي وأميرة، ويذكر أنّهاتعرّضت لحادث سيارة مروّع مع ابنتها أميرة وقد نجت من الموت فيه بأعجوبة.

بدايات منال سلامة في الفن

ما هو المسلسل الذي يُعدّ الانطلاقة الحقيقية لمنال سلامة؟

بدأت منال سلامة أعمالها الفنية في التلفاز من خلال مشاركتها بأعمال ثانوية في مسلسلات معروفة مثل: مسلسل “ضمير أبلة حكمت” الذي وقفت فيه إلى جانب بعض عمالقة الفن المصري آنذاك أمثال فاتن حمامة، وقد عرض هذا المسلسل عام 1991م، وبعدها شاركت في مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” الذي عرض عام 1995م وقد شاركت فيه إلى جانب الفنان المشهور “نور الشريف”، ويمكن القول إنّه من هذا المسلسل كانت انطلاقتها إلى عالم التمثيل والشهرة.

أبرز أعمال منال سلامة

لقد شاركت الفنانة منال سلامة في الكثير من المسلسلات التي زادت على المئة منذ بدايتها التمثيل، ومن أبرز المسلسلات التي قدمتها:

  • مسلسل عائلة الحاج نعمان: هو مسلسل مصري عرض الجزء الأول منه عام 2017م، يحكي عن أسرة مصرية تعيش في سبيعينيات القرن الماضي، بطولة تيم حسن وصلاح عبد الله وآخرين.
  • مسلسل اليوم الأسود: هو مسلسل كويتي عرض عام 2017م، تدور أحداثه في إطار اجتماعي، والمسلسل من بطولة حسن البلام وإلهام فضالة وشجون الهاجري وآخرين.
  • مسلسل جبل الحلال: وهو مسلسل مصري تدور أحداثه في قرية تابعة لمحافظة سوهاج، عن رجل أعمال له نشاطات مع المافيات الأوروبية، وهو من بطولة محمود عبد العزيز ووفاء عامر ومي سليم وآخرين.

المراجع