مندوبية السجون توقع اتفاقيتين مهمتين لتكوين السجناء ودمجهم

وستمكن الاتفاقية، من تكوين 30 نزيلا على مدى سنتين بكلفة مالية إجمالية تبلغ 234.800 دولار

مندوبية السجون توقع اتفاقيتين مهمتين لتكوين السجناء ودمجهم

هذه حقيقة الوضعية الصحية للمندوب العام ﻹدارة السجون "صالح التامك"

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

ترأس محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، صباح يومه الأربعاء 13 فبراير 2019 بمقر المندوبية العامة بالرباط، حفل توقيع اتفاقيتي تعاون، رفقة كريستينا ألبيرتين، الممثلة الإقليمية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مجال إعادة الإدماج والرعاية الصحية لنزلاء المؤسسات السجنية.

وبحسب بلاغ صحفي توصلت “هوية بريس”، بنسخة منه، فإن الاتفاقية الأولى تتعلق بإحداث وحدة للتكوين في مجال صناعة المنتوجات الفضية بالسجن المحلي قلعة السراغنة.

وستمكن الاتفاقية، من تكوين 30 نزيلا على مدى سنتين بكلفة مالية إجمالية تبلغ 234.800 دولار، بدعم مالي وتقني من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من أجل إدماج السجناء بعد الإفراج عنهم، سواء في مقاولات قائمة الذات تشتغل في مجال المنتوجات الفضية، أو من خلال التشغيل الذاتي عبر إحداث مقاولات في نفس المجال.

البلاغ الصحفي قال أن الاتفاقية الثانية تتعلق بتمديد العمل ببرنامج التعاون بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليمتد إلى غاية دجنبر 2019 بقيمة مالية تبلغ 897.446 دولارا. وهي الاتفاقية التي تخص، المؤسسات السجنية التالية:
العرجات 1 و2، عين السبع 1 و2، طنجة 1، الناضور وتطوان، حيث ينصب بالأساس على توفير الوقاية والعلاج من الأمراض المنقولة جنسيا، التهاب الكبد الفيروسي وداء السل.

 

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!