منظمة حقوقية: المتهم بكشف تحركات سليماني اعتقل عام 2018

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: منظمة حقوقية: المتهم بكشف تحركات سليماني اعتقل عام 2018، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار السا
منظمة حقوقية: المتهم بكشف تحركات سليماني اعتقل عام 2018

خبرني  – كشفت وكالة الأنباء الحقوقية “HRANA” أن المتهم بكشف تحركات قاسم سليماني للأمريكيين، محمود موسوي مجد، معتقل منذ عام 2018، أي قبل أكثر من سنة من الحادثة.

وقالت الوكالة الحقوقية إن مجد سجين أمني اعتقله حزب الله في لبنان في 2018 لمدة شهرين ونصف تقريبا، وجرى نقله إلى طهران لاحقا.

ومؤخرا، حكمت عليه إيران بالإعدام بتهمة التجسس لصالح المخابرات الأمريكية والإسرائيلية (الموساد)، بتهمة تقديم معلومات عن تحركات قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، الذي جرى اغتياله في الثالث من يناير/كانون الثاني من العام الجاري.

وبحسب المنظمة، كان مجد طالب دراسات عليا بالجامعة الأمريكية في بيروت، واصفة إياه بأنه “سجين أمني، محتجز حاليا في الجناح الرابع من سجن إيفين”.

وقالت المنظمة إنه بعد التهم الموجهة إليه، “حكم عليه الفرع 15 من محكمة الثورة الإسلامية، برئاسة القاضي أبو القاسم سلفاتي، بالإعدام. وتم تأييد الحكم للمرة الأولى في الفرع 36 من محكمة الثورة، وأخيرا في الفرع 19 من المحكمة العليا”.

والثلاثاء الماضي، قال المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران إن حكما بالإعدام صدر بحق إيراني قدم معلومات للمخابرات الأمريكية والإسرائيلية عن مكان القائد العسكري قاسم سليماني وإن تنفيذ الحكم سيكون قريبا.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!