من داخل سجنها “المرأة الحديدية” تقرر اتخاذ هذه الخطوة

أعلنت المرأة معروفة إعلاميا ب"المرأة الحديدية" دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم أمس الجمعة 2 أبريل الجاري، فضلا عن قرارها مقاطعة جميع جلسات محاكمتها.
الفهرس

من داخل سجنها “المرأة الحديدية” تقرر اتخاذ هذه الخطوة

الحبس لكولونيل مهرب بين المغرب والجزائر

هوية بريس-متابعة

أعلنت المرأة معروفة إعلاميا ب”المرأة الحديدية” دخولها في إضراب مفتوح عن الطعام منذ اليوم أمس الجمعة 2 أبريل الجاري، فضلا عن قرارها مقاطعة جميع جلسات محاكمتها.

وأوضح عادل المزوق ابن “المرأة الحديدية” المتهمة باختلاس مبلغ مالي يفوق 15 مليار سنتيم أنه  نقل رسالة والدته للنيابة العامة، بأن الإجراءات التي أقدمت عليها أمه تأتي في سياق “حرمانها من حقها في محاكمة عادلة و نزيهة، واعتقالها احتياطيا وتعسفيا وظلما منذ ما يزيد عن 14 شهرا دون محاكمة”.

وأضاف المزوق بأن السلطات تستمر في اعتقال والدته “دون اعتبار لوجود جميع الضمانات القانونية وحتى لسنها المتقدم، فضلا عن كونها سيدة مريضة ودون سوابق”.

وأكد بأن الغرض من رفض المحكمة طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع والدته هو منعها من الدفاع عن نفسها بما يسمح به القانون، مضيفا بالقول “هناك جهات تقف وراء هذا الرفض لحماية أمي نفسها و غيرها مما يمكن أن تكشف عنه من معطيات و معلومات”.

وشدد عادل على أن والدته “حرمت خلال جميع مجريات البحث و في جميع الملفات دون استتناء حتى من حقها في الاطلاع على وثائق الشكاية و مرفقاتها وعن إجراء أية مواجهة مع المشتكي الذي يعتبر نفسه فوق القانون“.

وتتم متابعة المتهمة المذكورة بتهم تتعلق بالتزوير وخيانة الأمانة من طرف مستثمر سوسي، وقد اشتهرت قضيتها واستأثرت باهتمام الرأي العام الوطني بسبب المبالغ التي الخيالية التي اتهمت باختلاسها؛ والتي تفوق 15 مليار سنتيم.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!