من هي الشهيدة ” اسرار القبندي “

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e9397552596b94ccab247cb0-text/javascript”] [wpcc-script type=”e9397552596b94ccab247cb0-text/javascript”]

عندما يكتب التاريخ سطور من نور بكل فخر و عِزة عن إمرأة جعلت لإسمها ضى حُفر من ذهب في تاريخ أمة كالكويت ، إنها الشابة أسرار القبندي ، الكويتية التي ناهضت العدوان على بلدها بكل بسالة و شموخ.

من هي أسرار القبندي ؟
هي فتاة كويتية ولدت في 23 نوفمبر 1959 بدولة الكويت ، و هي رمز من رموز بطلات الكويت عرفت بتفوقها الدراسي و حبها للحصول على العديد من الشهادات الدراسية القيمة التي طالما رغبت ان تفيد بها أبناء وطنها الكويتي.

حصلت  أسرار القبندي على العديد من الشهادات الدراسية و العلمية في مجالات كثيرة منها الإقتصاد و علوم الكومبيوتر ، و لغة التأهيل لذوي الإحتياجات الخاصة ، و تربية النشأ الكويتي ، لشعورها رحمة الله عليها بأهمية تلك الدراسات التي هي أساس بناء مجتمع سليم قوي يخدم دينه و وطنه.

كانت فكرة إنشاء أول حضانة لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة أو المعاقين من نصيب أسرار القبندي ، حيث عملت على إنشاءها و كانت صاحبة الفضل في إنشاء اول حضانة من هذا النوع في الكويت .

أسرار القبندي و غزو الكويت 
تضاعفت جهود أسرار القبندي اثناء الغزو العراقي لوطنها ، و أظهرت المِحن المعدن الأصيل لتلك الفتاة الكويتية ، كانت مناضلة ضد الغزو و مقاومة له بكل شراسة حتى عُرفت بمقاومتها و ترصدوا لها لكي يوقفوها عن تلك المقاومة الباسلة التي ظهرت بكل فروسية أمام العدوان الغاشم على الكويت.

وضع الإحتلال إسم أسرار القبندي على قائمة المطلوبين من الأبطال البواسل ضدهم ، و قد قبض عليها من قِبل قوات الإحتلال و يقال ان الرئيس العراقي قام بمقابلتها بنفسه ليرى بنفسه تلك البطلة الكويتية الشجاعة و قيل انها افحمته بحديث قد اغضبه عن الكويت و أهلها .

ماذا فعلت أسرار القبندي في الغزو ؟
أسرار القبندي هي الكويتية التي التحقت بقوات المقاومة منذ الأيام الأولى للغزو العراقي عليها ، و قد شُهد لها بالوطنية و الشجاعة فى الدفاع عن أهل الكويت و حماية المواطنين ضد الغُزاه الطامعين و تلك هي بعض البطولات التي قامت بها أسرار القبندي.

– كانت أسرار القبندي حلقة التواصل بين الكويت و بين الخارج عدة مرات
– خرجت إلى الخفجي مرات عديدة تحت خط النار بين الدبابات و الأليات العسكرية العراقية.
– كانت مصدر إستخباراتي لنقل اوراق و مستندات هامة خارج الكويت حفاظاً عليها.
– كانت تتنكر محاولة الدخول الى أماكن و مواقع المعتديين دون ان يشك فيها أحد
– كانت توزع الأموال على المقاومة الكويتية
– اقدمت على توصيل السلاح و المعدات إلى أفراد المقاومة الكويتية
– قامت بحماية الشيوخ و كبار مشايخ العائلات في الكويت عن طريق تزوير الهوية خوفاً من خطف العراقيين لهم.
– حمت الأجانب و آواتهم بعيد عن القوات العراقية المحتلة .
– كسرت الحصار الإعلامي لتكن اول كويتية تقوم بمحادثة قناة السي ان ان مع المذيعة بربرا والتزر
– أول من نبهت بخطورة وجود مرض الكوليرا بين الكويتين اثناء الغزو

إستشهاد أسرار القبندي
قامت القوات العراقية بأسر أسرار القبندي في معتقلاتها داخل الكويت في الرابع من نوفمبر عام 1990 ، و مكثت في الأسر بين أيدى الطغاه تحت التعذيب حتى تم إعدامها في الرابع عشر من يناير عام 1991.

تخليد إسم أسرار القبندي
لم تعطي الدولة الكويتية القدر الازم من التوثيق لما قامت به الشهيدة أسرار القبندي ، حيث انها نموذج يحتذى به للأجيال القادمة ، قامت الحكومة الكويتية بتسمية مدرسة و حديقة عامة بإسم أسرار القبندي حتى تخلد الذكرى العطرة لها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!