مواطن كويتي يكتشف سفره لأوزبكستان دون علمه

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6da0b072ad24fd122fb74674-text/javascript”] [wpcc-script type=”6da0b072ad24fd122fb74674-text/javascript”]

علم مواطن كويتي بالصدفة انه سافر لمدة أسبوع إلى دولة أوزبكستان دون أن يعلم، و حصل ذلك عندما قدم اوراقه للحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية. و ترجع تفاصيل القصة حسب صحيفة “الراي” الكويتية عندما أخبرت السفارة الامريكية في الكويت المواطن الكويتي “عبدالعزيز خالد” أنه تم رفض منحه تأشيرة بسبب سفره السابق إلى أوزبكستان و أن هذا يجعله مشتبها فيه بالعمل بأمور مشبوهة بعد ان أقام فيها أسبوعا كاملا.

و صرحت الصحيفة أن خالد أصيب بالذهول الشديد لأنه لم يسبق له أن زار هذا البلد في حياته و لم يستطع تصديق هذا التبرير إلا بعد ان راجع وزارة الداخلية و طلب أن يستخرجوا ملفه بالكامل بأسماء و مواعيد سفره و البلدان التي زارها بين سنة 2005 و 2010، و ذلك وفقا لما طلبته السفارة الأمريكية، و كانت المفاجأة عندما بينت السجلات عن رحلة مسجلة إلى أوزبكستان سنة 2010 و قضائه أسبوعا فيها بسبب خطأ تقني في الوقت الذي يجب ان يتم تسجيل سفره في نفس التاريخ و العام إلى دولة الإمارات العربية.

و بينت الصحيفة أنه بالرغم من أن المواطن الكويتي أحضر جميع الأوراق التي تؤكد سفره إلى دبي في تلك الفترة من أجل رحلة عمل، قال العاملين في الوزارة أنهم لا يستطيعون تصحيح هذا الخطأ الفني، و هو الأمر الذي منع “خالد” من الحصول على تأشيرة للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية التي كان سيسافر إليها لزيارة إبنته التي تدرس هناك.

usa visa

أوزبكستان
هي أكبر دولة من حيث الكثافة السكانية في وسط آسيا و عاصمتها هي طشقند. و من اهم مدنها سمرقند. و هي من الجمهوريات الإسلامية ذات طابع فيدرالي و كانت ضمن الجمهوريات السوفياتية سابقا. و تحتوي جمهورية أوزبكستان على جمهورية قراقل باك، كما توجد بها تسعة أقاليم ذات حكم ذاتي. و من بين هذه الأقاليم هناك أقاليم ذات تاريخ عريق في العالم الإسلامي و من بينها :بخاري و سمرقند و طشقند و خوارزم، حيث قدمت هذه المناطق علماء أثروا بعلمهم الساحة الإسلامية كالامام البخاري و الخوارزمي و البروني و النسائي و الزمخشري و الترمذي و الكثير غيرهم من اعلام إسلامية.اللغة الرسمية في اوزبكستان هي الاوزبكية كما أن كل الشعب يجيد اللغة الروسية و بعضهم يفهم اللغة الفارسية التي يتحدث بها سكان طاجيكستان و أفغانستان.

تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الامريكية
في غالب الأحيان خاصة فيما يخص بلدان معينة، يجب على أي شخص يرغب في الدخول إلى الولايات المتحدة الامريكية أن يستخرج تأشيرة دخول سواء كانت تأشيرة للمهاجرين الراغبين في إمضاء إقامة طويلة أو المهاجرين لإقامة قصيرة و ينطبق هذا على كل الدول العربية التالية: البحرين، العراق ، الجزائر، مصر، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، سلطنة عمان، فلسطين، قطر، السودان، الصومال، السعودية، سوريا، تونس، الإمارات، اليمن و موريتانيا.

و هناك نوع من التأشيرات المخصصة لغير المهاجرين، أي للأشخاص الذين يريدون دخول الولايات المتحدة الأمريكية لفترة مؤقتة من اجل العمل أو السياحة. و التأشيرة الخاصة بالسياحة تسمى “B-2” و هي الفئة المخصصة أيضا للإجازات و زيارة الأقارب و الأصدقاء و العلاج الطبي و المشاركة في الفعاليات الإجتماعية التي تنظمها المنظمات الاخوية و مؤسسات المجتمع المدني و المسابقات الخاصة بهواة الموسيقى و الرياضة و غيرها و التسجيل في دورة ترفيهية قصيرة. و إذا كنت تريد التقدم للحصول على هذه التأشيرة B-1 أو B-2 فيجب عليك إقناع المسؤول في القنصلية بأنك مؤهل لتأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية حسب ما ينص عليه قانون الهجرة و الجنسية في أمريكا.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!