موانع وطريقه اختبار بيبي تشيك قبل الدورة للحمل

موانع وطريقه اختبار بيبي تشيك قبل الدورة للحمل  والتأكد من الحمل سوف نتعرف عليها بالتفصيل ، عادة ما تشعر السيدات بعد حدوث انقطاع للدورة الشهرية بالكثير من

mosoah

بيبي تشيك قبل الدورة

موانع وطريقه اختبار بيبي تشيك قبل الدورة للحمل  والتأكد من الحمل سوف نتعرف عليها بالتفصيل ، عادة ما تشعر السيدات بعد حدوث انقطاع للدورة الشهرية بالكثير من الأمور،  حيث تظهر الكثير من العلامات التي تأكد احتمالية وجود حمل لذلك الكثير من السيدات تلجأ للأشرطة التي تظهر الحمل المتداولة للتأكد من وجود حمل لكن هناك بعض الأشرطة الغير فعالة التي لا تكشف حدوث الحمل  بطريقة صحيحة وتكون نتائج الاختبارات غير صحيحة لذلك ينصح الكثير من الأطباء باستخدام التحليل المنزلي (بيبي تشيك ) وذلك لأنة مضمون وفعال جدا ونتائجه سليمة وصحيحة، وسنتعرف في مقالنا هذا عن دواعي استعمال تحليل بيبي تشيك وطريقة استخدامه.

ما هي دواعي استعمال شريط تحليل (بيبي تشيك) :

يستخدم بيبي تشيك للكشف عن حدوث الحمل في المنزل بكل سهوله وأمان دون أي جهد وعناء أو تعب وهو مضمون جدا بنسبة سبعة وتسعون بالمائة وذلك يكون بعد انقطاع الدورة الشهرية بوم واحد ولكن من الأفضل أن يتم عمل التحليل بعد انتهاء الدورة الشهرية  بأسبوع للتأكد أن هناك حمل أم لا .

ويعتبر شريط الحمل بسيط جدا وسهل في الاستخدام وذلك يكون بديل لاختبارات الدم المرهقة التي تسبب الكثير من الألم الشديد لأن هناك الكثير من السيدات التي لديهم خوف شديد من اختبارات الدم  وأيضا أنها تكلف مصاريف باهظة ولكن يمكن عمل تلك التحليل حين الرغبة في التأكد بدقة كبيرة من وجود حمل .

ما هي طريقة استخدام شريط تحليل (بيبي تشيك):

أولا : قومي بفتح كيس تحليل بيبي تشيك ثم تقومي بإخراج شريط الاختبار والقطارة .

ثانيا : يكون هذا التحليل في الصباح الباكر تقومي بتجميع عينة من البول  حتى قبل تناول الإفطار  لأن في تلك الفترة يكون هرمون المسئول عن الحمل مرتفع في الصباح يكون في أعلي مستويات تركيزه في هذا التوقيت بصفة خاصة .

ثالثا : قومي باستخدام وعاء نظيف لجمع عدة من قطرات البول لتقومي بوضعهم كعينة في اختبار الحمل بيبي تشيك .

رابعا : تقومي بوضع القطارة في عينة البول والضغط عليها من الأعلى ثم تقومي بوضعها من الفتحة s المخصصة لمكان البول وقومي بضغط علي أعلي القطارة وتقومي بوضع حوالي من أربع إلي ست قطرات من البول في تلك الفتحة .

خامسا : بعد الانتهاء من تلك الخطوات قومي بالانتظار مابين دقيقة إلي خمس دقائق حتى تظهر النتيجة الصحيحة للتأكد من وجود حمل أم لا .

فإذا ظهر خط واحد باللون الوردي أمام العلامة c ولا يوجد علامة ظاهرة أمام العلامة T  في تلك الحالة تكون النتيجة سلبية ومعناها أن لا يوجد حمل .

لكن إذا ظهر في التحليل خطتين باللون الوردي الغامق أمام العلامة C وخط وردي فاتح أمام علامة T  في تلك الحالة تكون النتيجة إيجابية ومعناها أن هناك حمل إن شاء لله

سادسا : في حاله التأكد من أن  هناك حمل ففي تلك الحالة يجب الذهاب للطبيب المختص في أمراض النساء حتى تحافظي علي حملك من حدوث أي مشاكل لقد لله مثل الإجهاض ويجب عليها أتباع نظام صحي وطبي لاستمرار الحمل بشكل صحي وسليم .

سابعا : في الأغلب ما يكون اختبار البول علي شريط تحليك الحمل بيبي تشيك دقيق بنسبة سبعة وتسعون في المائة قلا يقل دقة من اختبارات الدم في معامل التحليل .

ما هي موانع استخدام بيبي تشيك قبل الدورة :

  • لا تقومي باستخدام اختبار الحمل بيبي تشيك  إذا لاحظتي انتهاء تاريخ الصلاحية المكتوب علي غلاف الألمونيوم .
  • لا تستخدمي تحليل بيبي تشيك قبل مرور أسبوع من انتهاء فترة الدورة الشهرية .
  • يجب حفظ شريط بيبي تشيك في مكان جاف وبارد ولابد أن يكون داخل غلاف الألمونيوم المحكم الغلق .

ما هي الآثار الجانبية لتحليل بيبي تشيك :

لا يوجد لتحليل بيبي تشيك أي أثار جانبية فهو أمن جدا ودقيق .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!