موضوع عن اسبوع الشجرة 2020

سنقدم إليكم من خلال مقالنا اليوم موضوع عن اسبوع الشجرة‎ ، فالأشجار من الموارد الطبيعية الهامة التي وهبها الله لنا، ولها دور أساسي في تنقية الهواء الذي

Share your love

mosoah

اسبوع الشجرة‎

سنقدم إليكم من خلال مقالنا اليوم موضوع عن اسبوع الشجرة‎ ، فالأشجار من الموارد الطبيعية الهامة التي وهبها الله لنا، ولها دور أساسي في تنقية الهواء الذي يتنفسه الإنسان، وبذلك فإن لها دور أيضًا في حماية صحة الإنسان.

قيمة الأشجار عظيمة والفوائد الناتجة عن وجودها عديدة، لذا كان من الواجب توعية الأفراد بأهميتها وتعزيز قيمتها، لهذا سنتناول من خلال السطور التالية على موسوعة معلومات عن أسبوع الشجرة الذي جاء لنشر الوعي بأهميتها.

اسبوع الشجرة‎

تعمل الأشجار على تلطيف الجو خاصة في فصل الصيف، وتوفر أيضًا بعض أنواع الغذاء التي يحتاج إليها الإنسان، فأغلب الفاكهة تأتي منها، كما أن هناك بعض الأنواع من الأخشاب يتم استخراجها من جذوع الأشجار.

الهدف من هذا الأسبوع هو تشجيع الأفراد على زراعة الأشجار، والنشر الوعي بأهمية هذه الأشجار، وضرورة حمايتها والمحافظة عليها، وفي هذا اليوم يتم أقامة العديد من النشاطات مثل اشتراك الأفراد في زرع الأشجار، وغيرها من النشاطات التي تُعزز قيمتها في نفوس الأفراد.

اسبوع الشجرة 1441

  • بدأ الاحتفال بيوم الشجرة في مدينة نبراسكا، وقد تم زرع ما يقارب المليون شجرة في اليوم العاشر من شهر أبريل بعالم 1872 في هذه المدينة.
  • يكون هذا الأسبوع بداية من اليوم السابع من شهر مارس إلى اليوم الرابع عشر، ويقوم الأفراد فيه بالاحتفال.
  • الهدف من إقامة هذا الأسبوع هو غرس قيمة الأشجار والتوعية بطرق الحفاظ عليها.
  • بيان مدى فاعلية تأثير الأشجار في حفظ التوازن المناخي، ودرها في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري
  • يعتبر الاحتفال بعيد الشجرة من الاحتفالات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.
  • تقوم المدارس بالمملكة العربية السعودية بتقديم إذاعة مدرسية عن أسبوغ الشجرة، والتي تحتوي على العديد من المعلومات الخاصة بفوائد هذه الأشجار.
  • قد قامت العديد من الولايات الأمريكية في فترة السبعينات من القرن الـ19 بجعل يوم خاص بزراعة الشجر على أن يكون هذا اليوم من كل عام عطلة رسمية.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!