موقع لحفظ القرآن وتسميعه

من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها العبد من أجل التقرب الى الله تعالى هي حفظ القرآن الكريم. وما يدل على عظمة فضل حفظ القرآن الكريم هو قيام الصحابة رضي

mosoah

موقع لحفظ القرآن وتسميعه

من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها العبد من أجل التقرب الى الله تعالى هي حفظ القرآن الكريم. وما يدل على عظمة فضل حفظ القرآن الكريم هو قيام الصحابة رضي الله عنهم جميعا بحفظ القرآن الكريم وتدبر معانيه وآياته الكريمة. وقد جاء كذلك في السنة النبوية الشريفة ما اشتر الى فضل حفظ آيات القرآن الكريم.

فضل حفظ القرآن الكريم

جاء فضل حفظ كتاب الله في عدد كبير من آيات القرآن الكريم كما جاءت الكثير من نصوص السنة النبوية الشريفة والتي تبين فضل حفظ القرآن الكريم. ومن هذه الفضائل من القرآن الكريم والستة النبوية الشريفة ما يلي

حافظ القرآن من أهل الله وخاصته

• ويعتبر من أبرز فضائل حفظ القرآن الكريم حيث ان من يداوم على حفظ القرآن الكريم هومن اهل الله تعالى في الدنيا والآخرة. وقد جاء ذلك في الحديث الشريف الذ يقد روي عن أنس بن مالك – رضي الله عنه – قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنَّ للهِ أهلين من النَّاسِ قالوا من هم يا رسولَ اللهِ قال أهلُ القرآنِ هم أهلُ اللهِ وخاصَّتُه).

حفظ القرآن الكريم يرفع حافظه

• كما أن من أبرز فضائل حفظ القرآن الكريم هي أن حفظه يقوم برفع من بحفظه إلي أن يبلغ منزلة الملائكة الكرام. وقد جاء في ذلك  الحديث الشريف الذي قد روي عن حديث السيدة عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنها ذكرت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (مَثَلُ الَّذِي يَقْرَأُ الْقُرْآنَ وَهُوَ حَافِظٌ لَهُ مَعَ السَّفَرَةِ الْكِرَامِ الْبَرَرَةِ وَمَثَلُ الَّذِي يَقْرَأُ وَهُوَ يَتَعَاهَدُهُ وَهُوَ عَلَيْهِ شَدِيدٌ فَلَهُ أَجْرَانِ).

حفظ القرآن تأتيه رفعة القدر في الدنيا

• هذا كما ان من فضائل حفظ القرآن الكريم في الدنيا أن من يقوم بحفظه تأتيه رفعة القدر في الدنيا حيث ان من يحفظ القرآن الكريم يكون من أهل التقدير عند الناس في الدنيا كما انه يحصل على احترام من حوله من الناس لما يحمل في قلبه من القرآن. وقد روي عن عمر رضي الله عنه قوله: (أما إنَّ نبيَّكم صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ قد قال: إِنَّ اللَّهَ يَرْفَعُ بِهَذَا الْكِتَابِ أَقْوَامًا وَيَضَعُ بِهِ آخَرِينَ)

• هذا كما جاء في الحديث الشريف في سنن أبي داود من رواية أبي موسى الأشعري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ مِنْ إِجْلَالِ اللَّهِ إِكْرَامَ ذِي الشَّيْبَةِ الْمُسْلِمِ وَحَامِلِ الْقُرْآنِ غَيْرِ الْغَالِي فِيهِ وَالْجَافِي عَنْهُ وَإِكْرَامَ ذِي السُّلْطَانِ الْمُقْسِطِ).

مواقع حفظ القرآن الكريم وتسميعه

هناك عدد من المواقع الإلكترونية التي تتيح لمستخدميها تسهيل حفظ القرآن الكريم وتسميعه. ومن هذه المواقع الإلكترونية ما يلي

أكاديمية تاج العالمية

• تعتبر أكاديمية تاج العالمية هي منشأة تعليمية تعمل عن طريق الإنترنت. وتعتبر أكاديمية تاج العالمية من المنشآت التي تهتم بتعليم القرآن وتحفيظه وذلك للجنسين في حلقات منفصلة. ويقوم بتحفيظ القرآن الكريم مجموعة من أمهر القراء والمتخصصين.

• هذا ومن شروط القبول في الأكاديمية تعبئة نموذج التسجيل ومن الشروط الضرورية كذلك معرفة اللغة العربية ومنها اجتياز المقابلة الشخصية التي تتم عن طريق الإنترنت. ومن شروط القبول الموافقة على شروط الأكاديمية. هذا وتعتبر الدراسة في أكاديمية تاج العالمية مجانية وتبلغ عدد أيام الدراسة 3 أيام في الأسبوع بواقع ساعة ونصف في اليوم .

أكاديمية جامع الراجحي

• تعتبر اكاديمية جامع الراجحي هي أكاديمية إلكترونية لتعليم وتحفيظ القرآن الكريم. هذا ويمكن للمستخدم ان يقوم بالتسجيل والتسميع من أي مكان في العالم عن طريق دخول بعض الفصول الافتراضية على شبكة الانترنت حيث يكون التسميع صوتي وليس تحريريا. هذا ولا يشترط وجود سن معين للطالب المتقدم ولكن هناك اولوية لمن هو في سن ال 18 وما فوق.

• اما عن نظام الدراسة في الأكاديمية فهو تم ادراجه على أربع أقسام القسم الاول هو لمن هو حافظ ويريد الضبط والإتقان وتعلم القراءات المتواترة كما ان القسم الثاني هو لمن يريد حفظ القرآن وله منهج محدد يسير عليه. اما عن القسم الثالث فهو لمن يرغب في تحسين تلاوته ونطقه للقرآن مع منهج بسيط للحفظ والقسم الرابع هو للمسلمين الجدد الذين يرغبون في تعلم الفاتحة وقصار السور.

الأكاديمية الإسلامية المفتوحة

• تقوم الأكاديمية الإسلامية المفتوحة بتقديم برنامج مخصص لحفظ القرآن الكريم كما تقدم برنامج مخصص لتلاوة القرآن الكريم. هذا ويوجد في الاكاديمية حلقات مخصصة للرجال وحلقات أخرى تم تخصيصها للنساء. هذا وتوجد جميع الحلقات على شبكة الانترنت كما تقوم الأكاديمية بتقديم دورات في أحكام التجويد. هذا وتعمل الحلقات جميع ايام الاسبوع ما عدا الجمعة وفي حالة عدم القدرة على الحضور سوى يومين فقط في الأسبوع يجب إبلاغ المعلم بذلك.

أكاديمية ورتل

• تعتبر أكاديمية ورتل هي عبارة عن أكاديمية مصرية تقوم بتحفيظ القرآن الكريم أونلاين. هذا وتقوم الأكاديمية بتحفيظ آيات القرآن الكريم ولكن للنساء فقط ،كما تقوم الأكاديمية بتقديم دورات لتعليم التجويد نظريا وعمليا. هذا ويوجد بعض الحلقات الاخري بخلاف حلقة تحفيظ القرآن الكريم ومنها حلقات تعليم التجويد وتصحيح التلاوة وتأهيل الإجازة وإجازات بسند وإعداد معلمات هذا ويتم دفع مقابل مادي عند الاشتراك في إحدى هذه الحلقات.

كُتاب أون لاين

• تعتبر كتاب أون لاين هي أول مدرسة تقوم بتحفيظ القرآن الكريم في مصر من خلال الإنترنت. هذا وتقدم كناب اونلاين دروس لتحفيظ القرآن الكريم للكبار والأطفال كما تقدم هذه المدرسة دروس لتعليم القراءة الصحيحة للقرآن الكريم كما تقوم بتعليم قواعد وأحكام التجويد كما ان من مميزات كتاب اون لاين انها تقوم بتعليم قواعد اللغة العربية الفصحى. هذا ويوجد محفظات متخصصات لتحفيظ الفتيات. ويمكن حجز حصة مجانية قبل الإشتراك لمدة ساعة

• للتواصل يمكن الاتصال على تليفون: 01060054921

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!