ميركل تبحث الوضع في أفغانستان مع زعماء 3 دول أوروبية

ميركل تبحث الوضع في أفغانستان مع زعماء 3 دول أوروبية

ميركل تبحث الوضع في أفغانستان مع زعماء 3 دول أوروبية

Berlin

برلين/ الأناضول

بحثت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الثلاثاء، تطورات الوضع في أفغانستان، مع زعماء فرنسا وبريطانيا وإيطاليا ومفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وقال متحدث الحكومة الألمانية ستيفان سيبرت، في بيان، إن ميركل عقدت اتصالات هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء، البريطاني بوريس جونسون، والإيطالي ماريو دراغي، لبحث التطورات في أفغانستان.

وأضاف أن ميركل تناولت مع المسؤولين المذكورين مسألة إجلاء مواطني الدول المعنية والموظفين الأفغان، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على عقد تعاون وثيق بين الدول بهذا الشأن.

وعبرت ميركل عن دعمها لمجلس الأمن الذي دعا لضرورة وقف أعمال العنف، واحترام حقوق الإنسان، وإنشاء حكومة شاملة.

وأضاف سيبرت أنه من المتوقع أن تجري ميركل اتصالات هاتفية مع زعماء المزيد من الدول، بما في ذلك الدول الواقعة في المنطقة التي تضم أفغانستان.

وبعد السيطرة على العديد من عواصم الولايات الاستراتيجية الرئيسية في الأيام الأخيرة، وإجبار القوات الحكومية على الاستسلام أو الفرار، وصل مقاتلو “طالبان” الأحد الماضي، إلى كابل، وأعلنوا السيطرة على البلاد.

وتأتي سيطرة حركة طالبان رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “ناتو” على مدى قرابة 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!