نتائج تظهر فوز بايدن بـ 91 مقعدا بالمجمع الانتخابي

موقع خبرني - عاجل التفاصيل الكاملة حول: نتائج تظهر فوز بايدن بـ 91 مقعدا بالمجمع الانتخابي، تابعوا اخر الاخبار المحلية العاجلة في الاردن على مدار الساعة يو
نتائج تظهر فوز بايدن بـ 91 مقعدا بالمجمع الانتخابي

خبرني – أُغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السابعة من مساء الثلاثاء (صفر ت غ) في عدة ولايات أميركية وسط تقارب شديد في ولاية فلوريدا الحاسمة في الانتخابات الرئاسية التي ستحدد الرئيس في الأربعة سنوات المقبلة. والتي يتنافس بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

وقالت فوكس نيوز إن نتائج الأولية تظهر فوز بايدن بولايات تمثل 91 مقعدا في المجمع الانتخابي مقابل 73 لترامب.

وتغلق مراكز الاقتراع في الولايات المتّحدة أبوابها تباعاً، من الشرق إلى الغرب في عملية تستمر لغاية الساعة الأولى فجراً بالتوقيت المحلّي (السادسة صباحاً ت غ).

وبدأت وسائل الإعلام بتوقع الفائزين في بعض الولايات، إذ قالت فوكس نيوز إن بايدن هو الفائز المتوقع في فرجينيا (13 صوتا انتخابيا)، وأشارت أسوشيتد برس إلى أن ترامب الفائز المتوقع في ولاية كنتاكي (8 أصوات في المجمع الانتخابي).

فوكس نيوز توقعت فوز بايدن في فيرمونت (3 أصوات في المجمع الانتخابي)، أما إديسون ريسيرش تحدثت عن توقعات بفوز ترامب في إنديانا (11 صوتا في المجمع الانتخابي).

وتوقعت شبكات إخبارية أميركية فوز ترامب يفوز بولاية إنديانا، وفوز ترامب في ولاية فيرجينيا الغربية، وفوز بايدن في ولاية فرجينيا وهي الولاية التي سبق أن فازت بها في عام 2016 المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وتوقعت إديسون فوز بايدن في نيو جيرسي (14 صوتا بالمجمع الانتخابي)، وماريلاند (10 أصوات بالمجمع الانتخابي)، وماساتشوستس (11 صوتا بالمجمع الانتخابي)، وديلاوير (3 أصوات بالمجمع الانتخابي)، وفي واشنطن (3 أصوات بالمجمع الانتخابي)، لكنها توقعت فوز ترامب في أوكلاهوما (7 أصوات بالمجمع الانتخابي)، وفوز ترامب في تنيسي (11 صوتا انتخابيا).

وتوقعت فوكس نيوز فوز ترامب في أركنسو (6 أصوات بالمجمع الانتخابي).

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!