نتنياهو: وجّهت دعوة لوفد إماراتي لزيارة إسرائيل ونُجري مُحادثات مع دول عربية أخرى وصفقة “F-35” ليست جزءا من اتفاق السلام معها

Share your love

 

 

الفهرس

تل أبيب ـ أبوظبي ـ (د ب أ)- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الاثنين، إن إسرائيل دعت وفدا من الإمارات العربية المتحدة لزيارة إسرائيل “حيث يقام له استقبال رسمي أيضا”، عقب وصول الوفدين الإسرائيلي والأمريكي إلى أبوظبي.

واضاف نتنياهو،في مؤتمر صحفي ، إنه سيتم الاعتراف بإسرائيل ذات يوم وستصنع السلام مع بقية دول الشرق الأوسط،بحسب صحيفة”جيروزاليم بوست”في موقعها الإلكتروين.

وتابع “هناك أشياء كثيرة لا أستطيع إخباركم بها، لكنني متأكد من أنكم سوف تكتشفونها في الوقت المناسب”، مشيرًا إلى أن إسرائيل تجري حاليًا محادثات مع دول عربية أخرى.

وقال نتنياهو ،بعد رؤية الأعلام الإسرائيلية تلوح عندما هبط الوفدان الإسرائيلي والأمريكي في أبو ظبي اليوم الاثنين “شعرت بفخر كبير هذا عصر جديد في تاريخنا”.

ومن جهة اخرى أكد نتنياهو أن اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات، لا يشمل بيع الولايات المتحدة مقاتلات “F-35” للجانب الإماراتي.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين حول زيارة وفد إسرائيلي للإمارات: “هذا الموضوع لم يكن جزءا من الاتفاق، والأمريكيون أيضا اعترفوا بذلك. موقفنا لم يتغير”.

وأضاف أن مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبرايان، أكد خلال زيارته إسرائيل الأحد أن “الولايات المتحدة متمسكة بشكل كامل بتفوق إسرائيل النوعي والعسكري” في المنطقة.

كان وفدان امريكي واسرائيلي قد وصلا إلى أبو ظبي على متن أول طائرة تنطلق من اسرائيل إلى الإمارات مباشرة.

ويرافق الوفد الحكومي الإسرائيلي كل من جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره في ذات الوقت، ومستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين.

وكُتبت على الطائرة، التابعة لشركة “العال”، كلمة سلام بالعربية والإنجليزية والعبرية.

ولدى هبوط الطائرة على أرض المطار رفع الطيار من نافذته أعلام إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة.

وكان في استقبال الوفد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش.

ومن المقرر أن تستمر الزيارة يومين، وتشمل لقاءات عمل لطواقم مشتركة تمهيدا لتوقيع اتفاقيات تعاون في مجالات مدنية واقتصادية بين إسرائيل والإمارات.

وسيتم في إطار الزيارة الرسمية عقد اجتماع ثلاثي يضم رئيسي الوفدين الإسرائيلي والأمريكي مع مستشار الأمن القومي الإماراتي الشيخ طحنون بن زايد ومسؤولين كبار آخرين.

وكانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا في وقت سابق من الشهر الجاري التوصل إلى اتفاق برعاية أمريكية لإقامة علاقات دبلوماسية بين الجانبين في مقابل تعليق إسرائيل لخطط مثيرة للجدل لضم أراض من الضفة الغربية المحتلة لسيادتها.

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!