نزهة إلى حديقة فورت كانينج بسنغافورة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”500ad9a0f1e3ae6ce2204da7-text/javascript”] [wpcc-script type=”500ad9a0f1e3ae6ce2204da7-text/javascript”]

على الرغم من صغر مساحة سنغافورة إلا أنها من الدول التي حققت ثورة هائلة في الآونة الأخيرة، فقد شهدت سنغافورة ثورة تكنولوجية أهلتها لتكون في مقدمة البلدان المتقدمة. وقد انعكست تلك الثورة على البلد بأسرها، فنجدها أصبحت من أوائل الوجهات السياحية في العالم وذلك بسبب النظام والقوانين المطبقة داخل البلد، والتكنولوجيا التي رد صداها إلى المزارات السياحية الموجودة بالبلد مثل الحدائق والمتنزهات ومدن الألعاب وغيرها من الأماكن. وفي هذا المقال نستعرض وصف أحد الأماكن الحيوية في السياحية بالرغم من صغر مساحتها وهي حديقة فورت كانينج.

حديقة فورت كانينج
حديقة فورت كانينج هي تلة صغيرة تزيد قليلا عن 60 مترا في الجزء الجنوبي الشرقي من جزيرة مدينة سنغافورة، وتقع داخل المنطقة الوسطى التي تشكل منطقة الأعمال المركزية في سنغافورة. وعلى الرغم من أنها صغير حجمها ، إلا أنها لها تاريخ طويل يتشابك مع الدولة المدينة بسبب موقعها كأعلى ارتفاع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من الحي المدني في المدينة داخل وسط المدينة. بل تعتبر أيضًا مكان شعبي لعروض الموسيقى والحفلات الموسيقية.

وعلى الرغم من صغر مساحة الحديقة إلا أنها تضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمعالم التاريخية وسط الأشجار والنباتات. فقد أطلق الماليزيون قديمًا على هذه الحديقة تلة بوكيت لارانغان أو التلة المحرمة وذلك لاعتقادهم أنه يتم دفن الملوك فيها، كما كانوا يعتقدون أن هذه التلة مسكونة. وقد تم تسمية التلة بأسماء عديدة على مختلف الزمن إلى أن تغير اسمها إلى فورت كانينج في عام 1861 عندما تم بناء حصن على الموقع.

ويطل المنتزه على شارع أورشاد ويقدم الآن مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة إلى الخبرات التاريخية والتعليمية والثقافية. كما يعتبر المكان الرئة الخضراء الهامة وسط مدينة سنغافورة، وقد كان هذا المكان هو الموقع المفضل لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في الهواء الطلق مثل الكرنفالات والمسارح والمهرجانات الفنية ودور السينما، وكان مهرجان وماد –أكبر مهرجان موسيقي في سنغافورة- سمة منتظمة من أجندة الحديقة للفعاليات من 1998 إلى عام 2007.

وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من النباتات والحيوانات النادرة والعديد من الأماكن الأثرية مثل المدافع التاريخية التي تم استخدامها في الحرب العالمية الثانية، كما تضم الحديقة مركز قيادة الشرق الأقصى الذي تم بناؤه عام 1930 على عمق 9 أمتار تحت الأرض، وكان يعتبر مقرات للجيش الذي دافع عن سنغافورة خلال الحرب العالمية الثانية إلى أن تم تسلميها إلى اليابانيين. ويضم المركز مقتنيات تم استخدامها في تلك الحقبة الزمنية ومجسمات توضح الأحداث في هذه الفترة للزوار.

كما تحتوي الحديقة على حديقة التوابل التي يجب أن لا تفوتكم زيارتها وهي نسخة طبق الأصل من الحديقة النباتية التجريبية الأولى في سنغافورة، وتضم الحديقة أشهر أنواع التوابل مثل جوزة الطيب والقرنفل علاوة على بعض الأنواع النادرة الأخرى. كما تضم الحديقة البوابات التاريخية وهي أبواب مخفية صغيرة تؤدي إلى الدخول او الخروج من الحصن، علاوة على منطقة المعارض التي يُقام عليها بعض الحفلات الموسيقية من وقت لآخر.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل حديقة فورت كانينج
– التنزه وسط النباتات والخضرة والتعرف على الآثار التاريخية الموجودة في الحديقة والتي تعود إلى فترة الحرب العالمية الثانية.
– زيارة حديقة التوابل التي تضم مجموعة من التوابل الشائعة مثل جوزة الطيب والقرنفل بالإضافة إلى التوابل النادرة.
– النزول تحت الأرض بعمق 9 متر لزيارة مركز القيادة البريطانية والتي كانت بمثابة مقرات للجيش الذي دافع عن سنغافورة.
– التقاط الصور التذكارية وسط الخضرة والأشجار والآثار التاريخية.
– حضور أحد عروض المسارح التي تُقام من وقت لآخر في الحديقة.
– تناول وجبة الطعام داخل المطعم الموجود في حديقة فورت كانينج.

معلومات الاتصال

العنوان: 9Canning Rise, singapore 17986

الموقع الإلكتروني: http://nparks.eventshub.sg/fms/fms_wb_Resource.aspx?ResourceID=98

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!