نصائح خاصة بالاستحمام لأصحاب البشرة الحساسة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”579e69ff31eab382e6905e6a-text/javascript”] [wpcc-script type=”579e69ff31eab382e6905e6a-text/javascript”]

كشفت الأبحاث الحديثة عن بعض المعلومات المفاجئة حول البشرة الحساسة، فمن الصعب تحديد المشكلات الكبيرة التي تؤدي الى مشاكل للجلد الحساس، لذا فهناك بعض النصائح القليلة التي تقلل من تهيج الجلد.

البشرة الحساسة :
يعتبر الجلد هو من اهم الأشياء الموجودة في الجسم، لذا عليك ان تهتم كثيرا عندما تواجه مشكلة به، البشرة الجافة أو الحساسة يمكن أن تسببها العديد من العوامل من درجات الحرارة المرتفعة في الصيف إلى الطقس البارد والرطوبة المنخفضة في الشتاء، فمن الصعب عليك ان تغير البيئة التي تعيش بها، ولكن يمكنك تغيير روتين الدش الخاص بك للمساعدة في مكافحة جفاف البشرة الحساسة على مدار العام، فعليك ان تتبع بعض النصائح اثناء الاستحمام.

1- قم بخفض حرارة المياه :
قد يكون الاستحمام الساخن هو من الأشياء الجميلة التي تريدها بشكل كبير خاص في صباح الشتاء البارد، ولكنه لن يؤدي إلا إلى إطالة مشاكل بشرتك الجافة، فعند الاستحمام بالماء الساخن فانه يغسل الزيت المغذي الموجود في الجلد وجعلها أكثر جفاف، لذا عليك ان تحمي البشرة الحساسة عن طريق الحفاظ على درجة حرارة الماء.

2- الاستحمام في مدة اقصر :
قد يشعرك الاستحمام بالبهجة، ولكن البقاء تحت الماء لفترة طويلة سيسلب من خلايا البشرة الرطوبة، كلما استمتعت بالاستحمام كلما زادت كمية الزيت التي تغسلها، لذا عليك ان تقوم بتقصير وقت الاستحمام من 10 الى 15 دقيقة، ولا تأخذ سوى دشًا واحدًا يوميًا للحفاظ على رطوبة الجلد.

3- وضع مرطب مناسب للجلد :
من الأفضل وضع مرطّب عندما تكون بشرتك رطبة قليلاً وذلك بعد الاستحمام، فيمكنك ان تضعه على جسمك بلطف حتى يتم منع انسداد الخلايا السطحية من الماء، وكذلك يمكنك وضعه فور شعورك بالبلل.

4- وضع طبقة سميكة من الكريمات :
عندما يتعلق الأمر المرطبات، فانه من الأفضل ان تعلم ان الزيوت تعمل بشكل أفضل للبشرة شديدة الجفاف أو الحساسة لأنها تمنع تبخر الماء، المراهم والكريمات لها مزيج من الزيت والماء وهي أخف وزنا، لذا فقد يشعر بعض الناس بالارتياح عند ارتداء غسول خفيف خلال النهار ويستخدمون زيتًا أو كريما سميكًا طوال الليل.

5- تجنب الفرك :
قد يبدو التنظيف والتقشير طريقة ذكية لتنظيف الجلد الجاف، لكن هناك بعض المنظفات والاقمشة التي من الممكن ان تتعب البشرة الحساسة، فاذا كانت لديك بشرة جافة فيعتبر الترطيب من أفضل الأشياء التي يمكنك فعلها.

6- استراتيجية الحلاقة :
الذين يحلقون في الحمام، عليهم ان يحرصوا على حماية بشرتك الحساسة باستخدام تقنيات الحلاقة المناسبة، لذلك عليك ان تلين بشرتك قبل الحلاقة عن طريق وضع بعض كريمات الحلاقة وأيضا الغسول المناسب، إذا تركت ماكينة الحلاقة الخاصة بك في الحمام، تأكد من استبدالها، حتى لا تتعرض الشفرة للارتخاء أو حتى أسوأ من ذلك.

عليك ان تتذكر أن البشرة الجافة والحساسة تمثل مشكلة لكثير من الناس في مرحلة ما من حياتهم، ولكن عليك ان تعلم ان هذه المشكلة يعاني منها الكثير من الاشخاص، لذا عليك ان تمارس عادة او أكثر من تلك التي تم ذكرها حتى تتمكن من الحفاظ على البشرة الصحية، واستخدام الروتين الصحي حتى تحافظ على البشرة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!