نصائح للحفاظ على الخصوبة لدى مريض السكري

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”0f03bfd7bb015112c51e1948-text/javascript”] [wpcc-script type=”0f03bfd7bb015112c51e1948-text/javascript”]

أثبتت الدراسات الحديثة أن مرض السكري يلعب دورا هاما في العقم ، والسكري هو الحالة التي يفشل فيها الجسم في إنتاج الكمية المطلوبة من الإنسولين ، أو يفشل في إمتصاص الإنسولين على المستوى الخلوي ، وتزداد نسبة الأشخاص المصابين بالسكري وخاصة بين الشباب ، وربما يكون مرض السكري نفسه مهددا لحياة المريض ، وربما يؤدي إلى بعض الأمراض في الجسم والتي تؤدي إلى العمق .

العلاقة بين خصوبة الرجال والسكري بدأت في الوضوح ، يجب أن تؤخذ بعض الإحتياطات إذا كنت تخطط لإنجاب طفل ، فيجب العناية بمستوى سكر الدم قبل محاولة الإنجاب .

احتياطات يجب أن يأخذها مريض السكري لأنها تؤثر على الخصوبة :
1- النظام الغذائي : أثبتت الدراسات الحديثة أن مرض السكري يؤثر على الخصوبة لأنه يقلل عدد الحيوانات المنوية ، وهذا لا يعني إصابة الرجل بالعقم ، ولكن يمكن التخطيط للحمل عن طريق إتباع نظام غذائي صحي .

2- تجنب الحرارة المرتفعة : يشمل تأثير السكري ضعف جودة الحيوانات المنوية مع انخفاض كثافة السائل المنوي ، ويوصي بتجنب التعرض للحرارة العالية .

3- الضعف العاطفي : الرجال الذين يعانون من السكري يمرون بفقدان الرغبة الجنسية ، مما يؤدي إلى خفض فرص الحمل ، وهؤلاء الرجال بحاجة إلى حوار مفتوح مع الشريك أو مستشار ليساعدهم على إيجاد طريقهم لحل المشكلة .

4- علاج التعب : يعاني مرضى السكري من الشعور بالتعب ، وخاصة أثناء العلاقة الحميمة ، وهذا التأثير لا يؤثر دائما على الخصوبة ويمكن التغلب على هذه المشكلة بالحفاظ على مستوى السكر في الدم .

5- علاج اضطرابات الهرمونات : الإنسولين هم هرمون ينتج عن طريق البنكرياس ، والسكري هو حالة يضطرب فيها مستوى الإنسولين ، كما أنه يؤثر على مستوى الهرمونات التناسلية ، ويمكن الحفاظ على المستوى الطبيعي للهرمونات عن طريق الدعم الطبي .

6- التمارين الرياضية : يعاني مرضى السكري عادة من السمنة ، والتي تتعارض من إمكانية الحصول على طفل ، والقيام بممارسة الرياضة بإنتظام يساعد على زيادة فرص الإنجاب .

7- الرعاية الطبية : يمكن أن يؤدي مرض السكري إلى تلف الأعصاب مما يسبب القذف إلى الوراء ، مما يسبب ذهاب السائل المنوي إلى المثانة ، وهذه يؤثر على خصوبة الرجال ، وفي هذ الحالة ينبغي الحصول على نصيحة طبية في الوقت المناسب لحل هذه المشكلة .

8- الأطعمة المضادة للأكسدة : يرتبط كل من خصوبة الرجل والسكري بحقيقة أن زيادة مستوى السكر في الدم ، يزيد الجذور الحرة ،مما يؤدي إلى تلف الجينات والعقم ، لذلك ينبغي إضافة مضادات الأكسدة للنظام الغذائي قبل محاولة إنجاب طفل .

9- التفاهم مع الشريك : يجد مرضى السكري صعوبة في الحفاظ على الإنتصاب ، ولتجنب هذه المشكلة التي تؤثر في الحصول على طفل ، فينبغي التفاهم والتواصل الجيد مع الشريك .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!