نصائح هامة عند تصميمك لغرفة الأطفال

السلامة:

يجب ان تكون السلامة من الأولويات عند البدأ بتصميم غرفة الطفل و لذلك يجب الابتعاد عن استخدام الخامات الزجاجية (المرآة مثلا) في غرفة الاطفال لأنها قد تسبب خطرا عليهم اذا انكسرت.

ينبغي تجنب المفروشات ذات الزوايا الحادة لضمان سلامة الاطفال و لسهولة التنظيف ايضا.

 

 

التخطيط لكل الأعمار:

من الضروري جدا ان يواكب تصميم الغرفة جميع مراحل نمو الطفل من حيث الديكور و الاثاث لتوفير عناء التبديل في المراحل العمرية المتقدمة.

في بداية مراحل نموه سوف يحتاج طفلك الي زاوية مخصصة توضع فيها مكتب صغير يشمل اغراض الدراسة و مجموعة من الكتب الترفيهية ايضا للتحفيز علي القراءة و الاطلاع. و مع نموه الي سن المراهقة سوف يحتاج مثلا الي مساحة لطاولة جهاز الكمبيوتر ، لذلك قبل البدأ بتخصيص المساحات و التصميم يجب الاخذ بالحسبان ان يكون الخطيط لكل المراحل العمرية.

 

الارضيات:

ينبغي الاهتمام الدائم بالأرضيات بالغسل و التجفيف ثم تعريضها لأشعة الشمس للتدفئة و يفضل الابتعاد عن “الموكيت” الذي يصعب تنظيفه من الاتربه و الغبار و يمكن استخدام الباركيه بدلا منه ، تعرف علي الباركيه و طرق العناية به

 

الإضاءة:

يجب التأكد من ان تكون الإضاءة موزعة جيدا في الغرفة بين وحدة إضاءة ثابتة في السقف و أخري علي المكتب و بجانب السرير، مع التأكد ان تكون الاسلاك بعيدا عن متناول الطفل.

 

الجدران:

كثرة الالوان و النقوش تربك الطفل لذلك يستحسن ان يكون لون الجدران موحد و بسيط ، و يمكن تزيين الغرفة بملصقات الشخصيات الكرتونية والتي يسهل التخلص منها في المراحل العمرية المقبلة .

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!